موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 02-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم الأربعاء بالحبس من (2- 10) سنوات لخمسة من عناصر تنظيم القاعدة "الارهابي" ادينوا في واقعة التفجير الانتحاري الارهابي بساحة العرض في ميدان السبعين والتي راح ضحيتها 86 جندياً وتسببت في إصابة 171 من الضباط والجنود.

وقضى الحكم الذي أصدرته المحكمة في جلستها برئاسة رئيس المحكمة القاضي هلال حامد محفل، بحبس مياد محمود عقلان (عشر سنوت)، وماجد حزام ناجي القليسي (عشر سنوات)، وهشام صادق احمد الفقية الشرعبي (سبع سنوات)، وعبدالجليل على جميل المطري (ثلاث سنوات)، وبلال ردمان حسن العبسي (سنتين تبداء من تاريخ القبض عليهم).

كما قضى الحكم بـ(الاكتفاء بمدة الحبس) لكل من عبدالرحمن احمد اسماعيل محرم الشرعبي، وسمير خالد على حمود الصاحب، وجهاد عبده يحيى السقال، ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة سنة كاملة من تاريخ الافراج عليهم، وكذا (البراءة) لثلاثة اخرين ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.

وقضت المحكمة بثبوت مسؤولية قوات الحرس الخاص وقوات الامن الخاصة عن حماية قوات العرض في ميدان السبعين وثبوت تركهم لذلك الواجب لما علل في حثيات الحكم، وما سهل تنفيذ الجريمة.

هذا ومن المتوقع أن تثير هذه الأحكام التي وصفت بالمخففة على خلية (إرهابية) خططت ونفذت جريمة الإعتداء على ميدان السبعين ما اسفر عن استشهاد ما يقارب المائة مجند واصابة مائتين آخرين من الضباط والجنود، غضب عارم في صفوف المواطنين الذين أدانوا تلك الجريمة البشعة وطالبوا بمحاسبة من يقف ورائها بإنزال العقوبة الرادعة لهم ولأمثالهم من العناصر الإرهابية,

من جهتها أعلنت النيابة الجزائية استئناف الحكم وقدمت طلب الطعن فيه بينما قيد بعض المدانين استئنافهم على الحكم.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للمدانين تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة تابعة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمقرات العسكرية والأمنية واغتيال ضباط وأفراد الجيش والأمن والأجانب .

وجاء في عريضة الاتهام أن المتهمين في هذه القضية قاموا بالإعداد والتخطيط والرصد والتجهيز لتنفيذ عمليات انتحارية واغتيالات في أمانة العاصمة كلا بحسب دوره فيها مع علمهم بحقيقتها واعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من الأموال والأسلحة وكاتم الصوت وأحزمة ناسفة ومتفجرات ودراجات وعربات وسياكل للرصد والتمويه ووسائل اتصال وتواصل واستئجار منازل وبطائق مزورة وغيرها .

وبين قرار الاتهام أنه نتج عن ذلك تنفيذ عملية انتحارية بحزام ناسف بتاريخ 21 مايو 2012م على جنود الأمن المركزي(سابقا) قوات الامن الخاصة، المتواجدين في ساحة ميدان السبعين أثناء ادائهم مع جنود آخرين بروفات العرض العسكري للعيد الوطني (22 مايو)، ونفذها الانتحاري هيثم حميد مفرح، بتفجير نفسه بحزام ناسف شديد الانفجار نتج عن ذلك استشهاد 86 جنديا وجرح 171 من الضباط والجنود.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)