موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 02-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
نفذ موظفو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء اضراباً شاملاً احتجاجا على قيام مجموعة مسلحة بقيادة المدعو سعود حسن علي شطيف (خريج جامعة الإيمان) بمحاولة اختطاف واغتيال مدير مالية البعثات والمنح بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميل القطابري، مساء الاثنين.

وشهد عمل الوزارة شللا تاماً بمبنيي الوزارة القديم والجديد, حيث تجمع الموظفين في حوش الوزارة رافعين العديد من اللافتات والشعارات المطالبة بسرعة القبض على العصابة واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم ليكونوا عبرة لمن اعتبر، كما طالبوا بتوفير بيئة آمنة لعمل الموظفين وتوفير الضمانات الكفيلة بعدم تعرضهم لأي مكروه.

وأكد مصدر في اللجنة التحضيرية لنقابة موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان قائد العصابة المدعو سعود شطيف لم يكتفي بجريمته ويواصل التهديد والوعيد بتصفية الموظف القطابري عبر الرسائل الهاتفية, وعبر عن استيائه من مماطلة وزارة الداخلية في القبض على الجناة, مؤكداً استمرار الاضراب عن العمل في الوزارة إلى حين القبض على قائد المجموعة المسلحة وأفرادها والسيارتين التي كانت تقلهم, وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم.

وكان بلاغ صحفي صادر امس عن اللجنة التحضيرية لنقابة موظفي وزارة التعليم العالي، قال: أن المدعو سعود شطيف سبق وأن قام بتهديد أحد الموظفات في خدمة الجمهور بالوزارة والإساءة إليها بألفاظ نابية, مشيرا الى انه يعمل في وزارة التربية والتعليم و خريج جامعة الايمان – تخصص لغة عربية - ورشحته وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لمواصلة الدراسات العليا في روسيا – في مجال تقنية التعليم– وحددت تخصصه في كشف الترشيح على انه حاصل على بكالريوس قانون ولديه لغة روسية ؟؟؟!!! بحسب الكشف المعمد من وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان رقم (20155) وتاريخ 19-6-2012م واعتذرت موسكو عن قبوله للدراسة فيها ( مرفق صورة كشف الترشيح الموقع من وزير الخدمة + صور الشهادات) على الرغم انه خريج كلية الدعوة بجامعة الايمان- لغة عربية.

واوضح البلاغ :أن مجموعة مسلحة مكونة من 7 أفراد كانت تستقل سيارة تاكسي واخرى (شاص) نصبت كمين جوار حديقة الإذاعة بالقرب من رئاسة الوزراء ومبنى إذاعة صنعاء مساء امس الاول وأجبروا القطابري على توقيع عرض مرفوع للوزير وهددوه بالقتل وحاولوا اختطافه بالقوة لولا وجود عدد من أفراد اللواء المرابط لحراسة الإذاعة.

وقال البلاغ ان المجموعة المسلحة ترصدت خروج الموظف القطابري من مبنى وزارة التعليم العالي (مبنى الإعلام سابقاً) والذي كان يعمل في المساء مع عدد من زملائه للإعداد لتحويل مستحقات الربع الرابع 2013م للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج.

وأشار الى أن احد قيادات القوة العسكرية المرابطة جوار الإذاعة نصح القطابري التحرك من طريق آخر- من الجهة الغربية للإذاعة- إلا أن القطابري فوجئ بالسيارتين تقطعان الشارع بالقرب من بنك الدم وتحاصره مما جعله يفر إلى أحد الشوارع الفرعية والاختفاء هناك إلى حين وصول ضابط وأفراد من قسم شرطة العلفي الذين بادروا بالتحرك سريعاً فور إبلاغهم مما أضطر المسلحين إلى الفرار.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)