موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 02-أكتوبر-2013
الميثاق نت/ هناء الوجيه: -
يستعد 70 يافعا و يافعة اشهار توصياتهم غدا الخميس لمواجهة الصعوبات و المشاكل التي يعانوا منها في كافة مجالات الحياة في المؤتمر الوطني الاول لليافعين بصنعاء بهدف ايصال صوتهم الى الجهات المعنية والمجتمع عموما.
هذا و ينعقد المؤتمر بعد اسبوع من العمل ضمن ورشة اعدت لغرض النقاش و استقصاء المشاكل و الصعوبات التي توجه اليافعين و اليافعات و اقترح الحلول و المعالجات من اليافعين انفسهم على شكل توصيات و مقترحات يتم اعلانها و توجيهها كرسائل للمجتمع و للجهات المعنية بما يسهم في توفير الخدمات لهم وتلبية حقوقهم المشروعة .
وفي اطار التنسيق للمؤتمر تحدثت سعاد نوفل منسقة مشروع المؤتمر الوطني الأول لليافعين في اليمن قائلة : سيتم اشهار التوصيات لـ70 يافعاً ويافعة يوم غد بعد أسبوع من استخدام أدوات محددة مثل جلسات الاستماع والمفكرات اليومية لمدة أسبوع عاشها اليافعون..
مضيفة: قمنا بعمل لقاء جمع بين 70 يافعاً من جميع محافظة الجمهورية وبين مسؤولين حكوميين من عدة وزارات مثل الصحة والتعليم والإعلام حضروا للإجابة على استفسارات اليافعين، وتم من ذلك عمل حوار ومناقشة على مستوى القضايا التي تهم اليافعين وإبداء آرائهم وتطلعاتهم وأيضاً تم تخصيص جلسة للإعلام بشكل مباشر وناقش فيها مجموعة من ممثلي المؤسسات الإعلامية والرسمية منها جلسات خاصة مع اليافعين واليافعات أ دور الإعلام في تناول قضايا الطفولة و بالذات ان قضايا اليافعين متشعبة و كثيرة سيما وان اهمالها سيقود الى مخاطر كبيرة على اليافعين انفسهم و على المجتمع و المستقبل بشكل عام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)