موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الخميس, 03-أكتوبر-2013
الميثاق نت: -
كشفت مصادر سعودية, أمس, أن التيار السروري المحسوب على جماعة "الإخوان" حاول اغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية نقلا عن "مصادر مطلعة أن آل الشيخ تعرض فعليا لمحاولة اغتيال, بواسطة سيارة استهدفت دهسه عقب خروجه من صلاة الفجر أخيرا".

واشارت الى "تسريبات منذ اغسطس الماضي بشأن معلومات موثوقة عن عزم الجناح السروري التابع لتيار "الإخوان" تصفية رئيس الهيئة, بعد عزله قياديين داخل الجهاز ينتمون للجماعة نفسها".

وأضافت أن الرئاسة العامة للهيئة "ستكشف خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل الخطوات الإصلاحية التي أجرتها, منذ أن تولى آل الشيخ زمامها" مطلع العام 2012.

وأشارت إلى أن "عددا من القياديين داخل رئاسة الهيئة لم ترق لهم الاصلاحات التي نفذها الرئيس, وبينها قراره الخاص بإيقاف عمل المتعاونين ومنع المطاردات رسميا".

وأكدت أن "هذين الملفين كانا يستغلان للتسلط على الناس, والاساءة الى الدولة, من قبل من وصفتهم المصادر بـ"الطابور الخامس" من المنتمين لجماعة "الإخوان", كاشفة كذلك عن قيام هؤلاء بجمع تبرعات بعشرات الملايين لمصالح خاصة باسم الهيئة".

إلا ان المتحدث الرسمي باسم الهيئة الشيخ تركي الشليل قال لوكالة الصحافة الفرنسية "نؤكد ان الخبر بالصيغة التي صيغ بها غير صحيح ونرجو من وسائل الاعلام التأكد قبل نشر أي خبر, وأخذه من المصدر المخول له بالتصريح في رئاسة الهيئة".

والسلفية السرورية من التيارات الفكرية والسياسية التي تؤمن بتسييس الاسلام, وتجمع بين السلفية والحركية, لكنها تتقبل النقاش في مسائل مثل الديمقراطية والحريات ومفهوم الدولة والحاكم والمحكوم.

وقد أسس الشيخ محمد سرور زين العابدين السوري الحركة في السعودية.

وتشهد المنتديات الالكترونية سجالا حادا بين انصار مختلف التيارات الاسلامية من سلفية تقليدية وأخرى جهادية الى السرورية وغيرها.

عن السياسة الكويتية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)