موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - خرج اليوم عشرات الالاف من ابناء محافظة حجة في مسيرة تضامنية حاشدة طافت شوارع المدينة تضامناً مع اسر شهداء الوطن والواجب ومنهم العقيد حمود الادبعي مدير امن مديرية حجة سابقا والاستاذ علي محمد حمزة مدير التربية بمديرية عبس والمساعد حمود الغرباني والجندي محمد ابو عريج والذين تم اغتيالهم

الخميس, 03-أكتوبر-2013
الميثاق نت/ صادق شلي: -
خرج اليوم عشرات الالاف من ابناء محافظة حجة في مسيرة تضامنية حاشدة طافت شوارع المدينة تضامناً مع اسر شهداء الوطن والواجب ومنهم العقيد حمود الادبعي مدير امن مديرية حجة سابقا والاستاذ علي محمد حمزة مدير التربية بمديرية عبس والمساعد حمود الغرباني والجندي محمد ابو عريج والذين تم اغتيالهم في مارس 2011م من قبل عصابة مسلحة غيلة وغدرا عمدا وعدونا وتقطعا ومع سبق الاصرار والترصد وقد تم القبض على المتهمين في موقع الجريمة وتحريز الاسلحة واستكملت النيابة اجراءتها حول القضية واحالتهم للمحكمة.. الا انه وبعد اجراء ثلاثين جلسة في محكمة حجة الجزائية قامت اطراف حزبية بالتغرير على رئيس الجمهورية وزعمت بأن القضية سياسية بالمائة وقد قام الرئيس بتوجيه النائب العام بإيقاف المحاكمة حتي صدور قانون المصالحة والعدالة كونها سياسية.. وعلى اثر ذلك قام اولياء دماء الشهداء بعمل عدة وقفات احتجاجية وتضامن أبناء حجة معهم وتوج ذلك بمقابلتهم للأخ رئيس الجمهورية الذي وجه النائب العام بالافادة عن القضية وقد رد النائب العام بالافادة ان القضية جنائية غير ان الافادة احتجزت لدي سكرتير رئيس الجمهورية منذ تاريخ 13-7-2013م الي حد الان.. الامر الذي دفع قبائل حجة للتضامن مع اولياء الدم ولم يجدوا أمامهم من حلية لا التوجه بقطع طريق حجة صنعاء وحجة الحديدة قبل اكثر من اسبوع وبعد وساطة قبلوا برفع القطاع واعطوا مهلة عشرة ايام لكن يحصلوا على التوجيه من الرئاسة باستمرار المحاكمة للقتلة.. وقد قاربت المهلة علي النفاذ دون اي تفاعل مع مطلبهم..
وفي عمل استفزاز اخر لأبناء حجة كافة واولياء دماء الشهداء خاصة قام وزير الداخلية بادراج اسماء اولياء دماء الشهداء ضمن قوائم المطلوبين بتهم الارهاب فاصبح المطالب بالحق مجرم والمجرم برئ في نظر الاخوان ووزيرهم ..
هذا وطالب المتظاهرون واللذين يمثلون كل ابناء المحافظة من ضباط وجنود وتربويون ومنظمات مدنية الرئيس هادي بسرعة التوجيه باستمرار محاكمة القتلة، منددين في ذات الوقت بقرار وزير الداخلية .
وقد ردد المتظاهرون هتافات:!! يا قحطان يا خسيس دم الشهداء ليس رخيص.. يا قحطان يا خسيس دماء الاحرار ليس رخيص.. يا قحطان يا خسيس.. دماء الجنود ليس رخيص.. يا قحطان يا خسيس دماء الضباط ليس رخيص.
كما رددوا شعارات رافضة لتسيس القضاء، وقد صدر عن المسيرة بيان اكد فيه ابناء حجة وقوفهم الكامل مع اسر الشهداء ومع مطالبهم المشروعة والعادلة، مناشدين الرئيس هادي بالتوجيه باستكمال محاكمة المتهمين ، معتبرين توقيف محاكمة الجناة اعتداء صارخاً وسافراً على القضاء.. محملين من يحاولون تسييس القضية المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة التي ستنتج عن ذلك واعتباره مشاركاً في الجريمة.
هذا وقد التقي المشاركون في المسيرة وكيل المحافظة الاول الشيخ فهد دهشوش ووكيل المحافظة الشيخ زيد عرجاش وسلموهم مطالبهم.
من جانبه أكد دهشوش ان جميع ابناء محافظة حجة مع مطالبهم المشروعة باستمرار المحاكمة العادلة للمهتمين وليقول القضاء فيهم قوله الفصل..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)