موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
ثقافة
الميثاق نت - تتواصل فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته 29 للعام 2013م في العاصمة اليمنية صنعاء وذلك لليوم الخامس على التوالي، ويشارك في المعرض قرابة 250 دار نشر محلية وعربية وأجنبية وتوكيلاتها في اليمن في مختلف مجالات المعرفة.<br />
وتتحدث مصادر صحفية عن عرض قرابة 200 ألف عنوان من العناوين في مختلف مجالات المعرفة وتتصدر جمهورية مصر العربية

الجمعة, 04-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
تتواصل فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته 29 للعام 2013م في العاصمة اليمنية صنعاء وذلك لليوم الخامس على التوالي، ويشارك في المعرض قرابة 250 دار نشر محلية وعربية وأجنبية وتوكيلاتها في اليمن في مختلف مجالات المعرفة.

وتتحدث مصادر صحفية عن عرض قرابة 200 ألف عنوان من العناوين في مختلف مجالات المعرفة وتتصدر جمهورية مصر العربية قائمة الدول المشاركة في المعرض هذا العام بنحو 75 دار موزعة على العديد من الاجنحة بشقيها الورقي والالكتروني، المتعلق بمختلف الفئات بمن فيهم الأطفال، تليها السعودية بـقرابة 20 دار نشر ومنتدى، اضافة الى الكويت ولبنان وسوريا وعمان وغيرها من الدول كالهند وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتحرز الكتب بنسخها الالكترونية تزايداً ملحوظا في رفوف المعرض عبر العديد من الاجنحة المتضمنة لأقراص متنوعة وأدلة تعليمية ونسخ خاصة بالعديد من الكتب المتنوعة والألعاب التعليمية المساعدة للأطفال في تعلم القراءة اضافة الى قصص ومسلسلات أطفال وألعاب بلاستيشن وسلسلة برامج تعليمية متنوعة.

ويتحدث مراقبون عن تواجد كبير للكتب الدينية المنتشرة في مختلف الاجنحة والتي طغت على بقية الكتب الادبية المتعلقة بجديد الروايات العربية والعالمية والكتب الخاصة بالمرأة والسياسة والتاريخ، الامر الذي أثار تساؤل الرجل الستيني عن جديد الروايات العالمية وذلك عندما عرض عليه أحد مندوبي المبيعات رواية مائة عام من العزلة للكاتب جابريل جارسيا ماركيز، قائلا انه قد اقتناها وقرأها قبل مده من الزمن مكتفياً بأحد الروايات الجديدة ومبدياً استياؤه من عدم تلبية المعرض لطلباته.

وفيما تتحدث العديد من التقارير الصحفية عن تراجع القدرة الشرائية للمواطن اليمني، يكتفي العديد من الزائرين بالتساؤل عن الثمن ليعزف بعدها عن شراء احتياجاته وهو ما فعله أحد الزائرين عندما أخبر بان قيمة النسخة الالكترونية لكتاب بناء الثقة في صيغة الفيديو لإبراهيم الفقي بمبلغ 3000ريال.

يقول جمال الحمري والذي اقتنى مذكرات نيلسون مانديلا والأجزاء الخمسة لألف ليلة وليلة أن الاسعار مناسبة لكنها تختلف وتزيد عن الاسعار في الاعوام والمعارض السابقة.

ورغم الانتقادات الموجهة للمعرض في دورته الحالية الذي يفتقر للجديد وفقا لمهتمين، يتحدث هيثم عبد الجبار مندوب المبيعات في جناح مكتبة ابو ذر الغفاري عن اقبال كبير على كتاب (اليمن تحالف القبيلة والاخوان _أسرار محاولة اغتيال رئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح)، ويبلغ قيمة النسخة الواحدة 3100 للمجلد و3000 لذات الغلاف العادي وذلك مقارنة بالعديد من الكتب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)