موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد الدكتور فارس السقاف- مستشار رئيس الجمهورية، أن الخلل في أداء حكومة الوفاق الوطني والتي لم تستطع أن تستوعب مخصصات المانحين، وليس في المانحين الدوليين، و قال السقاف في حوار لـ الوطن "القطرية" أن التمديد للحوار غير وارد إلا في حدود أسبوع أو أسبوعين، وفيما لا يخل بالحوار ولدينا هامش بسيط قد نمدد ل

الجمعة, 04-أكتوبر-2013
الميثاق نت: -
أكد الدكتور فارس السقاف- مستشار رئيس الجمهورية، أن الخلل في أداء حكومة الوفاق الوطني والتي لم تستطع أن تستوعب مخصصات المانحين، وليس في المانحين الدوليين.

و قال السقاف في حوار لـ الوطن "القطرية" أن التمديد للحوار غير وارد إلا في حدود أسبوع أو أسبوعين، وفيما لا يخل بالحوار ولدينا هامش بسيط قد نمدد له، مضيفا أن الرئيس هادي يرفض التمديد للحوار كما أن ليس من مصلحة مؤتمر الحوار التمديد، لأن التمديد سيعطي فرصة للتخاذل، وهناك ضغط على أساس نُنهي قضية شكل الدولة، والوثيقة، بعد ذلك سيكون هناك نهاية لمؤتمر الحوار الوطني.

ونوه السقاف الى ان الرئيس هادي نفسه لا يريد التمديد لفترة رئاسته، باعتبار التمديد نظام للصفقات ويخضع للتنازلات والترضيات بعد ذلك، وهذه ليست لصالح الرئيس، ويفضل الانتخابات.

وفيما يتعلق بسير أعمال الحوار، قال السقاف: هناك اختلاف في شكل الدولة وهو أساسي متعلق بمسألة الحراك الجنوبي، والذي علق مشاركته في الفترة الأخيرة بناء على مطالب أراد أن يتم تحقيقها، ولكن الآن تم الاتفاق أن تكون الدولة اتحادية من أقاليم، وبعد ذلك ستكون هناك تفصيلات تتعلق بها.

نافياً أن يكون تقسيم اليمن الى اقاليم ممهداً للانفصال كما في تقسيمه الى اقليمين بل إنها تعزز الوحدة، مشددا على ايجاد دستور لا يخرج الناس عنه وتتوفر الشروط لهذا الأمر، ويتوزع الناس الثروة والسلطة.


وأشار السقاف أنه لن يكون هناك انفصال إلا بإرادة إقليمية ودولية، مضيفاً ان لا مصلحة لدول الخليج والدول العشر الكبرى الراعية للمبادرة والأمم المتحدة في الانفصال، منوهاً الى انه ستصدر وثيقة وتطرح على الجلسة العامة وسيصوت عليها وسيصادق عليها وستصبح قرارا أمميا وقررا وطنيا ملزما، لأنه صادر عن الحوار الوطني.

ونفى الدكتور السقاف، أن يكون لدول الخليج أي تدخل في الشأن اليمني، مشيرا إلى أنها لا تحاول أن تفرض أي أجندات خاصة، كما نفى أي حديث للناس عن أي تدخل خليجي في مخرجات الحوار الوطني مشيرا الى ان المبادرة الخليجية أنقذت اليمن وحلت الكثير من المشاكل.

وفيما يخص الموقف الرسمي اليمني مما جرى في مصر، قال السقاف: أن اليمن مع الدولة المصرية ومع الشعب المصري وإرادته، وتحدث السقاف عن أطراف في الداخل اليمني حاولت جر اليمن إلى الساحة المصرية والضغط على السلطات الرسمية لاتخاذ موقف مما حدث في مصر في 30 يونيو وإدانة ذلك وتسميته انقلابا.

مشيرا الى محاولة أن تلك الأطراف طالبت وحرضت لجرنا لقضايا لصالح أحزاب أو جماعات، وليس في علاقة بين الدول والشعوب، ولهذا لم يتورط الرئيس هادي في هذه المسألة.

وذكر أن حركة الاخوان المسلمين في مصر فشلت في حكم مصر وأنها أقصت الجميع، معتقدا أن جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة حاولت أن تصبغ الدولة المصرية بصبغتها، ولم تستطع أن تشرك الآخرين، وتابع: في اليمن ممكن أن يكون التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان) شبيهاً بهذا لكن لم يحصل السيطرة الكاملة.

وقال السقاف: اليمنيين الآن مطالبون الوقوف وقفة جادة، وأن تتجلى الحكمة اليمينية الآن، لأننا في مفترق طرق في نهاية الحوار، محذرا من خروجه بنتيجة غير متوافق عليها لأنها ستكون الكارثة والتي لن يسلم منها أحد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)