موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 08-أكتوبر-2013
الميثاق نت/تعز -
ناشدت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بإعادة النظر في قرار تعيين مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وإصدار قرار بتعيين الدكتور عبدالعزيز سعيد عبده المخلافي والذي انطبقت عليه الشروط حسب نتائج المفاضلة.

وقالت النقابه في بيان أنه وفي الوقت الذي كانت تنتظر باهتمام بالغ صدور قرار رئيس الوزراء بتعيين مدير لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة على ضوء نتائج المفاضلة التي أقرها المجلس المحلي وأقرتها الحكومة ووافقت عليه من حيث المبدأ وصادقت على نتائجه بمختلف وزاراتها المعنية بما فيها وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية والتأمينات، فوجئت بتنصل الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم عما سبق إقراره ومصادقتها عليه.

وأشار البيان إلى قيام وزير التربية بالعرض لرئيس مجلس الوزراء بترشيح الأستاذ منصور هزاع مقبل سلام للقيام بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبموجبه اصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بذلك برقم (11) بتاريخ 16/2/2013م بالمخالفة للقانون ونتائج المفاضلة سالفة الذكر، ثم أعقب ذلك –بحسب البيان- قيام وزارة التربية بالتدليس على رئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهوري برقم(179) لسنة 2013م قضى بتعيين الأستاذ عبدالفتاح جمال مديراً للمكتب وبالمخالفة لنتائج المفاضلة المشار إليها ولأحكام ونصوص القوانين النافذة الصادرة بهذا الشأن.

وأوضح البيان أن تعيين المذكور مخالف لنصوص القوانين النافذة ومنها بلوغ المذكور للأجلين معاً منذ عدة سنوات وفقاً لأحكام ونصوص قانون الخدمة المدنية والتأمينات والمعاشات ولائحتها التنفيذية، علاوة على عدم وجود ترشيح للمذكور لشغل تلك الوظيفة من السلطة المحلية بالمحافظة بذلك والذي يعد شرطاً أساسياً للتعيين طبقاً لأحكام ونصوص قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية بهذا الخصوص شريطة أن يكون المرشح من الموظفين العاملين بالجهاز التنفيذي بالمحافظة حتى يمكن لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقييم أدائه الوظيفي السابق على ضوئه، كما أن المذكور قد سبق له أن شغل ذلك المنصب وتم نقله بعد ذلك إلى وظيفة أخرى بالوزارة وبحسب قانون التدوير الوظيفي ولائحته التنفيذية لا يجوز له شغل تلك الوظيفة مرة أخرى، إضافة إلى أن المذكور كان عضواً ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم في لجنة المفاضلة التي أشرنا إليها سابقاً وبالتالي لا يجوز له أن يحل بدلاً عمن أعلنت نتيجة المفاضلة فوزه بها.

ولوحت النقابة بإجراءات تصعيديه لمواجهة ذلك القرار والوقوف ضد تنفيذه وبكافة الوسائل المشروعة قانوناً، مطالبة منظمات المجتمع المدني بالوقوف إلى جانبها انتصاراً لتطبيق سيادة القانون.

جدير ذكره أن السلطة المحلية بالمحافظة كانت قد كلفت الدكتور عبدالعزيز سعيد المخلافي الحاصل على المرتبة الأولى بالمفاضلة للقيام بإدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة طبقاً للقرار رقم(422) وتاريخ 10/4/2013م نظراً لشغر تلك الوظيفة ولما تقتضيه مصلحة العمل، ويمارس مدراء بقية المكاتب التنفيذية بالمحافظة التي طبقت عليها مبدأ المفاضلة أعمالهم كمدراء لتلك المكاتب عدا مكتب التربية بالمحافظة فقط الأمر الذي ولد استياءً كبير في أوساط القطاع التربوي والتعليمي وفي أوساط المجتمع بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)