موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 08-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
أشاد رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن السفير سعد العريفي بالتوافق الوطني والدعم الدولي المستمر والمنقطع النظير للحوار الوطني في اليمن الذي يسعى لايجاد ارضية جديدة يقف عليها جميع اليمنيين لبناء بلدهم ومستقبلهم.

وقال العريفي خلال كلمة الأمانة العامة لمجلس التعاون في افتتاح اعمال الجلسة الثالثة الختامية لمؤتمر الحوار والتي استهلها بنقل تحيات الأمين العام المجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف الزياني إلى هيئة رئاسة وأعضاء مؤتمر الحوار وتمنيات المخلصة بالتوفيق والنجاح للمؤتمر أن الدكتور الزياني كان حريصاً على حضور بدء الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار والتي تأتي تتويجا للمرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية إلا أن ظروف عمل وارتباطات مسبقة حالت دون ذلك.

واعتبر رئيس بعثة مجلس التعاون إن انعقاد الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل يمثل في حد ذاته نجاحاً وانتصاراً للإرادة السياسية والشعبية اليمنية، وقدرتها على تجاوز الصعوبات، والمضي قدما نحو رسم خارطة طريق المستقبل الزاهر لليمن الجديد، الذي يتطلع إليه الشعب اليمني.. مؤكدا أن دول مجلس التعاون، تتطلع إلى أن يمثل النجاح الذي رافق انجاز المرحلتين الأولى والثانية، حافزاً معنوياً ووطنياً، لكافة القوى السياسية والمكونات المجتمعية في اليمن، للإسهام بفاعلية في تتويج أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل بنجاح ملموس، تجسده مخرجات توافقية تواكب تطلعات الشعب اليمني في تسوية كافة الأزمات، والوصول بالبلاد إلى مشارف الاستقرار المنشود.

وأشاد السفير العريفي بالجهود التي بذلها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، لتقريب وجهات النظر ودفع مسيرة المؤتمر الى الأمام حيثما تطلب الامر ذلك، مقدرا كافة التسهيلات والدعم الفني الذي قدمته الأمانة العامة، وكادرها لفرق عمل مؤتمر الحوار.

وأُثنى علي الجهود التي بذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن جمال بنعمر وفريقه، لتقديم استشارات هامة لفرق عمل المؤتمر لتسهيل سير عملها.

ولفت رئيس بعثة مجلس التعاون الى إن الدعم والمساندة الذي قدمته دول مجلس التعاون والمجتمع الدولي، والعمل المستمر، والاجتماعات المنتظمة لسفراء مجموعة العشر والاتحاد الأوربي، كانت عاملاً ايجابياً في نجاح هذه المسيرة .

وقال :" لقد قدم اليمن نموذجاً مشرفاً وملهماً في كيفية تسوية الخلافات والصراعات الداخلية، عبر الحوار الوطني، وهو ما مثل تجربة فريدة، ونحن على ثقة في أن المخرجات الوشيكة لمؤتمر الحوار ستتوج هذه التجربة اليمنية المتميزة".

وجدد السفير العريفي التأكيد على دعم وتأييد دول مجلس التعاون الخليجي لكافة المخرجات التوافقية التي سيخلص إليها مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وحرصها على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لنجاح العملية السياسية القائمة في اليمن، استنادا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأعرب عن تمنياته للجلسة الثالثة والختامية التوفيق والنجاح، داعياً كافة مكونات الحوار الى استلهام مصلحة الشعب اليمني الذي عانى كثيرا، وقد آن الأوان لوضع حد لهذه المعاناة، من خلال تحقيق تطلعاته المشروعة في المستقبل الزاهر، الذي ستمثل مخرجات هذا المؤتمر نقطة انطلاق واعدة نحو بناء اليمن الجديد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)