موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد الأستاذ شوقي أحمد هائل محافظ تعز رئيس المجلس المحلي بالمحافظة، أن مهرجان الفضول في مدينة التربة يعد تكريماً وتخليداً للدور الثقافي والنضالي والوطني للشاعر عبدالله عبدالوهاب نعمان (الفضول) في مسيرة الثورة والجمهورية الوحدة, مشيرا الى أن الفضول يعد

الخميس, 17-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
أكد الأستاذ شوقي أحمد هائل محافظ تعز رئيس المجلس المحلي بالمحافظة، أن مهرجان الفضول في مدينة التربة يعد تكريماً وتخليداً للدور الثقافي والنضالي والوطني للشاعر عبدالله عبدالوهاب نعمان (الفضول) في مسيرة الثورة والجمهورية الوحدة, مشيرا الى أن الفضول يعد واحداً من أبرز رجالات اليمن كرس جهده ووقته في مختلف المجالات والأصعدة من أجل خدمة الوطن.

ولفت محافظ تعز لدى تدشينه مهرجان الفضول الثقافي والسياحي في مدينة التربة، أن السلطة المحلية حرصت على أن يكون المهرجان تزامناً مع عيد الأضحى المبارك وأعياد الثورة اليمنية كي يلقى ألقاً آخر ويمتاز بالنوعية والنجاح.

وتطرق المحافظ هائل الى الحوار الوطني وأهميته في بناء المستقبل الأفضل لوطننا الحبيب, مؤكدا على ضرورة تكاتف جميع الجهود الوطنية المخلصة لترسيخ دعائم وأسس الدولة المدنية الحديثة والنهوض بالوطن, مبيناً أن تعز تمثل قلب اليمن النابض ومحور ارتكاز لمستقبل ابناءه ومحور تحقيق التنمية والتغير.

وكانت قد القيت كلمة ترحيبية لمدير عام مديرية الشمايتين رئيس المجلس المحلي العميد عبدالقادر البتول, وكلمات عن أسرة الشاعر عبدالله عبدالوهاب نعمان (الفضول) القاها العزي النعمان، وعن الشخصيات الاجتماعية القاها الشيخ عبدالكريم الرفاعي، وعن أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز القاها د. هشام عبدالغني، وعن المثقفات والاكاديميات القتها الأستاذة لارا الصبري، وعن المرأة الأستاذة وضحة الأشعري، استعرضت في مجملها الأدوار النضالية الكبيرة للشاعر الفضول.

كما القيت قصيدة شعرية للشاعر مهدي أمين سامي، وقصيدة آخري للشاعر رضوان الأسودي، وفقرة غنائية للفنان هاشم النعمان، بالإضافة الى تقديم مشاركات فنية متميزة لزهرات مدرسة النهضة بالشمايتين.

وعقب تدشين المهرجان افتتح المحافظ شوقي وجموع المشاركين المعارض الفنية والتشكيلية الخاصة بمركز التراث ومكتب الآثار ومنظمات المجتمع المدني ومكتب السياحة وبيت الفن التشكيلي ومنتزه السكون السياحي.

كما أقيمت عصر اليوم وضمن برنامج المهرجان أمسيه غنائية أحياها الفنانون أيوب طارش عبسي وعبدالباسط عبسي ورشدي الماريو.

وكان محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل، دشن ومعه وزير المياه والبيئة عبدالسلام رزاز ومستشار رئيس الجمهورية للدراسات الاستراتيجية فارس السقاف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشوري والمجالس المحلية وقيادات تنفيذية وسياسية وجمع كبير من المثقفين والسياسيين والأكاديميين والمبدعين اليوم بمدينة التربة مهرجان الفضول الثقافي والسياحي والذي يستمر لـ 3 أيام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)