موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 18-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
دعا القاضي حمود الهتار – وزير الاوقاف والإرشاد السابق في اليمن – حكومة الوفاق الوطني الى مراجعة سياساتها الامنية والعسكرية بصورة عاجلة في وقت تتزايد جرائم الاعتداءات الارهابية على مواقع عسكرية وأمنية في عدد من المحافظات فيما يبدو انها حرب مفتوحة يشنها تنظيم القاعدة الارهابي ضد ابناء القوات المسلحة والامن مستغلا تداعيات الازمة السياسية التي عصفت باليمن منذ مطلع العام 2011م.

وحث القاضي الهتار حكومة باسندوة على ضرورة مراجعة ادائها وخاصة في مجال مكافحة الارهاب وبما يكفل منع الجريمة قبل وقوعها وضبطها بعد وقوعها وتعقب مرتكبيها وتقديمهم للعدالة
مشددا على اهمية (مراعاة توحيد الاجهزة المعنية بمكافحة الارهاب تحت ادارة واحدة من اجل توحيد وتنسيق الجهود خدمة للصالح العام وتلافياً لجوانب القصور والفشل).

وفي منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال الهتار ان تنظيم القاعدة غيرت استراتيجيها الامنية والعسكرية بوضع الجيش والأمن الهدف الاول لها والمصالح الغربية الهدف الثاني والتحول من مركز الدفاع الى الهجوم.

واكد وزير الاوقاف السابق فشل السياسات الامنية والعسكرية في مواجهة الارهاب قائلا : (ابرز علامات فشل الحكومة في موجهة الارهاب هي تلك الاعتداءات المتكررة التي طالت المؤسسات الامنية والعسكرية ومنتسبيها نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الاعتداءات التي طالت ضباط وأفراد الامن المركزي في ميدان السبعين وطلاب كلية الشرطة والنقاط الامنية في العديد من محافظات الجمهورية وإسقاط الطائرات العسكرية ومعسكرات ابين والبيضاء وشبوة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، ومسلسل اغتيالات خيرة ضباط القوات المسلحة والأمن التي تقيد يوما بعد يوم ضد مجهول دون ان تأخذ مجراها في التحقيق وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل ).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)