موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف قيادي مؤتمري رفيع ومسئول في السلطة المحلية النقاب عن استقالة عدد من ضبط الشرطة فيما يبدوا انه احتجاج منهم على تردي الاوضاع الامنية واختطاف اجهزة الدولة وتسخير امكانايتها لاغراض حزبية وتصفية حسابات شخصية ضيقة، جاء ذلك في رد للقيادي المؤتمري ورئيس الدائرة السياسية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب، وسط اليمن، على بيان لاحزاب

الثلاثاء, 22-أكتوبر-2013
الميثاق نت- إب -
كشف قيادي مؤتمري رفيع ومسئول في السلطة المحلية النقاب عن استقالة عدد من ضبط الشرطة فيما يبدوا انه احتجاج منهم على تردي الاوضاع الامنية واختطاف اجهزة الدولة وتسخير امكانايتها لاغراض حزبية وتصفية حسابات شخصية ضيقة .

جاء ذلك في رد للقيادي المؤتمري ورئيس الدائرة السياسية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب، وسط اليمن، على بيان لاحزاب اللقاء المشترك اكد خلاله انحيازه لكثير من مضامين بيان المشترك التي تصب في مصلحة ابناء محافظة اب.
وتمنى القيادي المؤتمري ايلاء الجانب الامني اولوية في بيانات مشترك إب لاستعادة هيبة الدولة في المحافظة التي تشهد انفلات امني غير مسبوق .

ودعا رئيس سياسية مؤتمر محافظة إب على محمد الزنم لعقد لقاء عاجل يضم أحزاب المشترك والمؤتمر وحلفائه وممثلي الأحزاب الجديدة مع قيادة المحافظة واللجنات الأمنية لمناقشة أسباب الأنفلات الأمني والأستماع الى ماتم التوصل أليه من نتائج في قضية طالبات جامعة إب وقضية الهبوب وقضايا القتل والتقطعات الأخرى وكذا الوقوف أمام. أسباب الأستقالات التي قدمت من عدد من ضباط الأمن .

مشيرا في هذا الصدد الى ضرورة وضع النقاط على الحروف وتحديد الجهة المسئولة عن الانفلات الامني ، ومؤكدا مساندة المؤتمر الشعبي العام لمطالب ابناء المحافظة الغير مسيسة ( وذلك بعيداً عن البيانات التي تلقي للائمه على السلطة المحليه في الوقت الذي نجد أن أمن المحافظة مختطف لدى حزب بعينه ) وفي تصريح للمؤتمرنت اوضح القيادي المؤتمري الزلب - والذي يشغل منصب وكيل محافظة اب - ان المواطن لم يعد يطمئن للامن واجراءاته وذلك بعد تحوله في كثير من القضايا (إلى طرف ضد طرف لدواعي حزبيه ) .

وحول ماورد في بيان المشترك بشأن محاربة الفساد دعا الزنم المشترك لتحديد المتهمين بعيداً عن الأتهامات التي تطلق جزافا على قيادات تعمل بصمت رغم الظروف الأستثنائيه قائلا : (ولانزكي على الله أحد ومن يثبت أدانته نيابة الأموال العامه والقضاء ثم السجن المركزي ومكانه الطبيعي كائن من كان نقول ذلك بدون مزايده ) .
وحول وجود وعود رئاسية سابقة للمشترك قال الزنم :" ونحن لنا مطالب في المؤتمر ووعود سابقه في جوانب عده سوف نحركها عبر قنواتنا التنظيميه العلياء لنلتقي بعدها عند نقطه واحده فمن سيكون لديه مطالب تخدم أبناء المحافظه ومن لديه مشاريع تستهدف أشخاص ويحملون مشاريع الأقصاء للأخرين وسنحتكم لأبناء المحافظه الشرفاء والصادقين بعيداً عن المزايدات التي أصبحت مكشوفة للجميع ).

واشاد القيادي المؤتمري الزنم بدعوة بيان المشترك الى الرقابه الشعبيه والحزبية وأكد بأنها من أهم وسائل الرقابه على أداء المسؤلين ، وشدد رئيس الدائرة السياسية لمؤتمر محافظة إب في تصريح خاص لـ(المؤتمرنت) على أهمية تهيئة الأجواء على مستوى المحافظة خصوصاً والوطن بوجه عام لأنجاح مؤتمر الحوار الوطني والأستعداد لاستقبال مخرجاته التي قال انهم في المؤتمر الشعبي العام يتطلعون أن تكون ملبيه بحق لكل آمال وتطلعات أبناء الشعب اليمني وأن تحفظ أمن واستقرار ووحدة الوطن اليمني الكبير .

واضاف:"هذه رسالة مؤتمر إب لما تقوم به بعض أحزاب المشترك من تصعيد لايخدم الحوار مطلقاً بل قد يعقد الوضع ونحملهم كامل المسؤليه لأي خروج عن المبادرة ومرحلة مابعد الحوار والله من وراء القصد)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)