موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 22-أكتوبر-2013
الميثاق نت/المكلا -
حمل المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت حكومة الوفاق الوطني مسئولية غياب الامن وانتشار الفوضى وعمليات اغتيال عدد من ضباط الشرطة محذرا من تفاقم الاوضاع وتهديد السلم الاجتماعي في المحافظة.

وعبر مؤتمر حضرموت في اجتماع له عن ادانته واستنكاره للجرائم التي استهدفت ضباط الجيش والامن مطالبا المؤسسات الأمنية والعسكرية بالتنسيق فيما بينها ومحاسبة المقصرين في مهامهم.

وعقد ظهر امس اجتماعا موسعا لقيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل وقيادات فروع المؤتمر الشعبي في الدوائر141و 142 وأرياف المكلا والدائرة 143 وفرع المؤتمر بمديريات الشحر وغيل باوزير وبروم وميفع حجر.

وفي مستهل الاجتماع هنأ عوض عبد الله حاتم ـ عضو اللجنة الدائمة الرئيسية , رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت مديريات الساحل , عضو مؤتمر الحوار الوطني , الحضور وأعضاء المؤتمر وأنصاره بعيد الأضحى المبارك سائلا المولى ان يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات ، ومهنئا الجميع بذكرى الخمسين لثورة 14 أكتوبر المجيدة , مستعرضا ما آلت إليه الأوضاع في محافظة حضرموت والمحافظات الأخرى من انفلات واختلالات أمنية ، وعدم توفر الامكانية والقدرات لدى الأجهزة الأمنية في المحافظة , وغياب التنسيق والخطط الواضحة للتصدي لمثل هذه الأنشطة الإرهابية.

واطلع رئيس المؤتمر الشعبي بحضرموت , الحاضرين على آخر المستجدات على الساحة اليمنية وما يجري في اورقه مؤتمر الحوار الوطني وما انجز في فرق العمل الوطني , كما تطرق الاجتماع الى الاوضاع الامنية بالمحافظة والخطوات والإجراءات المتبعة للحفاظ على امن المواطنين واستقرارهم وإنهاء الانفلات الأمني وسير مؤتمر الحوار الوطني وموقف المؤتمر الشعبي العام من الحوار الوطني ومقرراته . الاستعداد للانتخابات النيابية والرئاسية وفق مقررات الحوار الوطني .

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والقرارات , منها ادانة واستنكار المؤتمر الشعبي العام لعمليات الاغتيالات لضباط وافراد قوات الامن والجيش , والانفلات الأمني الذي يسود محافظة حضرموت ومديرياتها المكلا والشحر وغيل باوزير , مطالبا المؤسسات الأمنية والعسكرية بضرورة التنسيق وحفظ الأمن ومحاسبة المتسببين في الانفلات الأمني .

مطالبين بحلول ومعالجات سريعة وفعالة لضبط الأمن من خلال توظيف أبناء المحافظة وإسناد مهام الأمن لهم داخل المحافظة لكونهم الأقدر على التعامل مع المحافظة وأبناءها وضرورة مشاركة المجتمع ومختلف فئاته وشرائحه في حفظ الأمن واستقرار المحافظة وتوسيع عضوية اللجنة الأمنية بالمحافظة وضرورة التنسيق الأمني بين الأجهزة العسكرية والأمنية وتبادل المعلومات من خلال آليات عملية واضحة.

وحمل المؤتمر الشعبي العام بحضرموت حكومة الوفاق الوطني المسئولية عن غياب الأمن وانتشار الفوضى والقتل محذرا من ان الامور قد تصل إلى وضع مأسوي يهدد الجميع.

وطالب الأحزاب والقوى الوطنية الالتفاف للحفاظ على الأمن والاستقرار وكل ما يختص بأمن واستقرار المحافظة والتي لم تشهد في تاريخها مثل هذا الانفلات الأمني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)