موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مؤتمر سقطرى يدين محاولة اغتيال أمين جمعان - مؤتمر ريمة يدين محاولة اغتيال امين جمعان - أيقينا شرب الماء من فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب - خبر سار.. علماء يكشفون عن نقطة ضعف فيروس كورونا - 238 ألف شخص تعافوا من فيروس كورونا - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ ساري الغبري - استشهاد واصابة 10 مواطنين بنيران قوى العدوان بثلاث محافظات - حرب الكمامات "مستعرة" - تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات - توصيات برلمانية للحكومة لمواجهة فيروس كورونا -
تحقيقات
الميثاق نت -

الأحد, 10-نوفمبر-2013
الميثاق نت/ هناء الوجيه: -

نبني المستقبل بكل الألوان هذا هدف «ألواني» التحالف النشط الذي تم انشاؤه في 16 دولة عربية ويعمل من أجل النهوض بالدور القيادي للمرأة في الشرق الأدنى كلمة «الواني» تعني القدرة على رسم المستقبل في كافة المجالات من اجل المرأة ولبناء المستقبل الصحيح والمجتمع السليم من خلال تنمية المرأة وتطوير قدراتها في كافة المجالات وتوعية المجتمع بأهمية دورها وأهمية حصولها على حقوقها وفي فعالية تكريم أعضاء ومتطوعى لجنة «ألواني» في اليمن التقينا عدداً من العضوات المؤسسات..
في البداية تحدثت نجلاء الذماري رئيس مكون الواني محافظة ذمار تحدثت قائلة : تحالف الواني من انجح التحالفات التي أقيمت في اليمن.. فيه عمل حقيقي تطوعي ينبع من القناعة والايمان بأهمية قضايا المرأة وما يميز هذا التحالف ان العاملين فيه من الشباب بدأ التحالف مركزياً في امانة العاصمة من شابات من مختلف المحافظات اليمنية واليوم اصبح للتحالف فروع في معظم المحافظات نجتمع جميعنا من اجل تحقيق هدف النهوض بواقع المرأة اليمنية ونعمل من أجل لفت انتباه المجتمع لواقع المرأة اليمنية في كافة المجالات، والأجمل في تحالف الواني انه يركز على الجوانب المجتمعية والتعليمية والصحية والثقافية والرياضية الى جانب التمكين السياسي للمرأة.. ما أتمناه هو ان تستمر تلك الطاقة والايمان العميق بأهمية العمل في هذا المجال الى أن نصل إلى تحقيق الهدف من انشاء هذا التحالف واختتم بالتأكيد من خلالكم على رؤيا هامة وهي أن المرأة اذا توفر لها تعليم جيد وصحة جيدة وتمكين عادل فسوف تكون أساساً قوياً لبناء مجتمع قوي ناجح ومتطور .
لجنة مميزة
من جانبها تقول شفاء محمد الشعيبي- فنانة تشكيلية : التحالف شيء كبير بالنسبة لي وهو نجاح للمرأة اليمنية والجميل في هذا التحالف انه متواجد في 16 دولة عربية، هذا ما يجعل التجربة اقوى.. بدأنا في العام 2012م وقد كان عاماً مليئاً بالعمل والبحث والتأسيس من يعمل في هذا التحالف تجمعهم القناعة بالقضية والايمان بحق المرأة , انا شخصيا وجدت نفسي من خلال هذا التحالف وهو بالنسبة لى شيء كبير وأتذكر اننا في الاجتماع الإقليمي في الأردن كان لنا نكهة مميزة فقد كانت لجنة اليمن من الشباب بينما كانت اللجان الأخرى للدولة العربية من الكبار.. وهذا ما ميزنا بالإضافة الى الأنشطة والاعمال المميزة التي ظهرت بها اللجنة اليمنية، الهدف الأساسي من «الواني» هو رسم المستقبل للمرأة بكافة الألوان وفي شتى المجالات عبر العديد من الفعاليات، ونأمل ان تتقدم خطواتنا الى الامام وان تنتج جهودنا الشابة نجاح مميز يخدم قضايا المرأة ويساند حقوقها .
مناهضة العنف
أما مروى محمد الوحيشي رئيس مكون «الواني» للحقوق والحريات فتقول : الواني فتحت امامي مجالاً لتحقيق حلم كنت أتمنى تحقيقه ولطالما تمنيت أن أوضح حق المرأة في المشاركة والتمكين وحقها في الحماية من كافة اشكال العنف.. ولذلك عندما أتت الفرصة من خلال الواني أنشئ مكون الحقوق والحريات وبدأ التركيز على القانون الدولي والاتفاقيات الدولية وأهمها اتفاقية «السيداو» التي تتحدث عن مناهضة كافة اشكال العنف ضد المرأة ومن خلال هذا المدخل أقام تحالف ألواني عدداً من الورش التدريبية في مجالات التوعية كان الاستهداف لطلاب وطالبات الجامعة والحمد لله قطعنا شوطاً كبيراً من النجاح وسنواصل المسير الى ان نحقق اهدافنا ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجنرال‮ ‬جياب‮.. ‬وجنرالات‮ ‬المرتزقة‮ ‬
الفريق‮ ‬الركن‮ /‬ جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ❊‬

الصمود‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬ينكسر‮ ‬
حمود‮ ‬النقيب‮ ‬

"‬كورونا‮" ‬هل‮ ‬يوقف‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬؟‮!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الصمود‮ ‬الوطني‮ ‬الأسطوري (1-2)
أحمد‮ ‬الرهوي

إيقاعات‮ ‬حزينة
عبدالجبار‮ ‬سعد

التداعيات والآثار للحرب الاقتصادية لدول التحالف بعد خمس سنوات من العدوان
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة‮ ‬

العدوان‮ ‬لن‮ ‬يتورع‮ ‬عن‮ ‬استخدام‮ »‬كورونا‮« ‬لقتل‮ ‬اليمنيين
‮* ‬توفيق‮ ‬الشرعبي

من‮ ‬يعيد‮ ‬سامح‮ ‬للمساح‮ ‬؟‮!!‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش‮ ‬

خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والانتصار‮ ‬للسلام‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيبانى

الشهرة‮ ‬للوهابية‮.. ‬والمصلحة‮ ‬للاخوان‮!!‬
صادق‮ ‬القاضي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)