موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 11-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
قال الأخ احمد شديوه مدير مديرية حرض بمحافظة حجة ان عدد اليمنيين المرحلين من المملكة العربية السعودية خلال الاسبوع الماضي يزيد عن 53 ألف عامل والذين وصلوا عبر منفذ الطوال الحدودي بحرض.

موضحاً في تصريح لــ»الميثاق« ان الأوضاع الانسانية للعمال اليمنيين المرحلين من السعودية عقب تطبيق قرار المملكة بترحيل العمالة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة صعبة للغاية لأن معظمهم لايمتلك ريالاً واحداً لكي يعود الى أهله ولايجدون شربة ماء..

وقال مدير عام المديرية ان الجهات المعنية والمجلس المحلي طلبوا من الحكومة تقديم أبسط الخدمات الانسانية والعلاجية للمغتربين، إلا أنه يتم تلبية تلك المطالب، الأمر الذي فاقم من معاناة المرحلين نفسياً وجسدياً..

وأضاف: حتى أمس الاحد لم تصل الينا سوى لجنة خاصة من وزارة حقوق الانسان لاندري ماهي طبيعة مهامها او ما الذي ستقدمه للمغتربين المرحلين..

داعياً الحكومة الى تشكيل لجنة من الجهات المختصة للنظر في معاناة المرحلين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم.

من جهة ثانية أفادت مصادر محلية في حجة ان قيادات بارزة في الاخوان والحوثيين يستقطبون العمال المرحلين من السعودية وينقلونهم الى معسكراتهم وضمهم الى جبهة الصراع بين السلفيين والحوثيين في صعدة.

مشيرة الى ان قيادات الاخوان تستغل قطع السلفيين للطريق الموصل بين صعدة وحجة وتقوم باستقطاب المرحلين وإلحاقهم بمعسكرات تابعة لمليشياتهم في وادي الاجبار ومنطقة حرض.

من جهة أخرى ذكرت وسائل اعلام سعودية ويمنية عن اعتزام السعودية ترحيل 35 ألف اثيوبي وجنسيات افريقية إلى الأراضي اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)