موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 12-نوفمبر-2013
الميثاق نت/ هناء الوجيه: -
نظم المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان اليوم حفل تدشين تقرير حالة سكان العالم 2013م .
وفي الحفل الذي حمل شعار " أمومة في عمر الطفولة "تحدث وزير الصحة العامة والسكان - نائب رئيس المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي:" إن العالم يشهد تطورات كبيرة في حجم وخصائص سكانه حيث يتزايد بشكل كبير في الدول النامية وهذا ما يجعلها تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية ".
و اشار الدكتور العنسي في توضيح لدلالة الشعار الذي حملة التقرير لهذا العام أهمية موضوع زواج الاطفال لما له من أثر في بلادنا ليس على مستوى زيادة معدل النمو السكاني فحسب بل على المستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي على حد سواء .
ودعا المانحين والمهتمين الى دعم السياسة الوطنية للسكان وتحقيق أهدافها كون دعم هذا التوجه التنموي يعالج العديد من القضايا المعيشية والحياتية .
كما حث وسائل الاعلام على القيام بدورها في نشر الوعي حول قضايا السكان والصحة الانجابية وتحفيز المجتمع على الاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية المتاحة.

من جانبه أوضح الأمين العام للمجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد علي بورجي ان الهدف الاساسي من الحفل يتمثل في التذكير بأن البشر يعيشون في سفينة واحدة وأن هناك تحديات مشتركة تتفاوت حدتها من بلد الى آخر خاصة البلدان النامية والأقل نموا التي تتأثر فيها جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الصحية بالقضية السكانية.
ودعا الى تكاتف جهود كل الجهات ذات العلاقة سواء الحكومية او غير الحكومية في معالجة الآثار والأبعاد المتعددة للقضية السكانية بما فيها موضوع تقرير هذا العام المتعلق بالزواج والحمل في عمر الطفولة.
فيما استعرضت ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان باليمن لينا كريستيانيسن أهداف التقرير في خلق طريقة جديدة للتفكير ومعالجة حمل الصغيرات وتشجيع التحول الى التدخلات التي تستهدف الفتيات باعتبار أن الفتيات ثروة بشرية يجب حماية حقوقهن وتمكينهن من اتخاذ القرار .. مشيرة إلى عدد من المخاطر التي ترافق حمل الفتاة الصغيرة سواء كانت صحية أو نفسية أو اجتماعية مثل خروجها من التعليم .
وخلال الحفل الذي حضره وكيل وزارة الاعلام أحمد الحماطي ونائب الامين العام للمجلس الوطني للسكان الدكتور مطهر زبارة، تم عرض حالة سكان العالم في 2013م تناول التحديات الرئيسية المتعلقة بحمل الصغيرات وأثاره الخطيرة على تعليم الفتاة وصحتها وفرصها في العمل والمعالجات التي يمكن القيام بها في هذا الاتجاه , وبعد ذلك تم تسليم تقرير حالة سكان العالم 2013م الى وزير الصحة العامة والسكان والامين العام للمجلس الوطني للسكان من قبل ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان باليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)