موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نعى المؤتمر الشعبي العام القيادية وعضو اللجنة العامة الأستاذة رمزية الارياني التي والتي توفيت يوم أمس "الخميس" إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في ألمانيا.<br />
وقال بيان نعي صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام : ببالغ الحزن والأسى تلقى المؤتمر الشعبي العام

الجمعة, 15-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
نعى المؤتمر الشعبي العام القيادية وعضو اللجنة العامة الأستاذة رمزية الارياني التي والتي توفيت يوم أمس "الخميس" إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في ألمانيا.

وقال بيان نعي صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام : ببالغ الحزن والأسى تلقى المؤتمر الشعبي العام نبأ رحيل أحد أعلام المؤتمر الشعبي العام واليمن ، رمزية عباس محمد الارياني- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس الاتحاد العام لنساء اليمن، امين عام الاتحاد النسائي العربي.. عضو مؤتمر الحوار الوطني، والتي توفيت يوم أمس "الخميس" إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في ألمانيا.

واعتبر المؤتمر الشعبي العام رحيل الأستاذة رمزية الارياني خسارة للوطن وللمؤتمر الشعبي العام الذي خسر برحيلها أحد أهم قياداته وعناصره النسوية الفاعلة التي ساهمت في الارتقاء بمستوى العمل النسوي في المؤتمر الشعبي العام وتعزيز قدرات عضوات ونصيرات المؤتمر الشعبي العام نحو ما يُمكّنهن من أداء دورهن التنظيمي الفاعل،وواكبت كل أنشطته وفعالياته التنظيمية من خلال موقعها عضواً في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام .

الميثاق نت ينشر نص بيان النعي :

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى :" وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"..صدق الله العظيم .

ببالغ الحزن والأسى تلقى المؤتمر الشعبي العام نبأ رحيل أحد أعلام المؤتمر الشعبي العام واليمن ، رمزية عباس محمد الارياني- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس الاتحاد العام لنساء اليمن، امين عام الاتحاد النسائي العربي.. عضو مؤتمر الحوار الوطني، والتي توفيت يوم أمس "الخميس" إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في ألمانيا.

لقد كان هذا الرحيل المفاجئ فاجعاً لكل من عرف الفقيدة التي أفنت حياتها في خدمة القضايا الوطنية وتركت بصمات واضحة وادوار مشهودة على الصعد الشخصية والتنظيمية والسياسية والمجتمعية والثقافية والحقوقية، حيث كان التميز والإبداع السمة التي لازمتها منذ نعومة أظافرها عبر تميزها في مسيرتها العلمية والبحثية ومشوار عملها السياسي والمدني والتطوعي.. ونبوغها الثقافي والأدبي كأول روائية يمنية كتبت وهي لا تزال في سن المراهقة روايتها (الجشع) ونشرتها في العام 1970م، وكذا في حياتها المهنية كأول امرأة يمنية تنظم إلى السلك الدبلوماسي العام 1980م، وتدرجها في المناصب الدبلوماسية حتى وصولها لمنصب سفير في وزارة الخارجية، ما أهلها لتحوز على عشرات الدروع والشهادات التقديرية في مختلف المجالات العلمية والبحثية والميادين المجتمعية والتطوعية والثقافية والإبداعية.

لقد كانت الفقيدة نموذج يحتذي به للمرأة اليمنية التي تجاوزت حاجز العزلة والتمييز وكسرت القيود الاجتماعية، وفي وقت مبكر من حياتها، لتنطلق إلى آفاق رحبة من العطاء والتميز والإبداع والتألق، وناضلت ومن كل المواقع القيادية التي شغلتها والمنابر التي تصدرتها لقيادة الحركة النسوية وتوجيهها للدفاع عن قضايا المرأة اليمنية والسعي لإدماجها في المجتمع وإشراكها في العمل السياسي إلى جانب أخيها الرجل ،من خلال ترؤسها لأهم منظمة نسوية يمنية هي اتحاد نساء اليمن ،لتلعب من خلاله دوراً في تفعيل العمل النسوي العربي عبر انتخابها أمينة عامة للاتحاد النسائي العربي .

لقد خسر الوطن برحيل الفقيدة رمزية الارياني أحد أبرز قياداته النسوية، كما هو المؤتمر الشعبي العام الذي خسر برحيلها أحد أهم قياداته وعناصره النسوية الفاعلة التي ساهمت في الارتقاء بمستوى العمل النسوي في المؤتمر الشعبي العام وتعزيز قدرات عضوات ونصيرات المؤتمر الشعبي العام نحو ما يُمكّنهن من أداء دورهن التنظيمي الفاعل،وواكبت كل أنشطته وفعالياته التنظيمية من خلال موقعها عضواً في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام .

والمؤتمر الشعبي العام إذ يتقدم بخالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيدة وأهلها وزميلاتها وكل نساء اليمن وكوادر المؤتمر الشعبي العام، يؤكد أن عزاء الجميع في رحيل هذه الرائدة النسائية هو البصمات التي تركتها في مختلف الميادين، والإرث الذي خلفته من الأعمال والإصدارات الأدبية والأبحاث العملية والدراسات الميدانية،والنشاط السياسي والدبلوماسي والتي ستبقيها وإن غيبها الموت حية في وجدان الشعب وخالدة في جبين الأجيال.

تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته.. واسكنها فسيح جنانه.. وألهم أهلها وذويها ومحبيها.. وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام
صنعاء – الجمعة الموافق 15 -11-2013م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)