موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اتهم الملتقى الوطني لحقوق الإنسان(NFHR) وهو منظمة مستقلة حزب الإصلاح الذراع السياسية للإخوان في اليمن بإنشاء معسكر للتدريب القتالي لعناصر تنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب وقال أن المعسكر الذي اطلق عليها(الكويزي) يقع بمدينة الدريهمي محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.وقال الملتقى

السبت, 16-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
اتهم الملتقى الوطني لحقوق الإنسان(NFHR) وهو منظمة مستقلة حزب الإصلاح الذراع السياسية للإخوان في اليمن بإنشاء معسكر للتدريب القتالي لعناصر تنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب وقال أن المعسكر الذي اطلق عليها(الكويزي) يقع بمدينة الدريهمي محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وقال الملتقى ومقره مدينة الحديدة أن هذا المعسكر فضلا عن ممارسته أعمال الاعتقالات يقوم بالتدريب منتسبيه على عمليات الاغتيالات والإعدامات خارج نطاق القانون.

وكشف الملتقى أن المعسكر يقوده الشيخ يحيى منصر عضو الهيئة التنفيذية للتجمع اليمني للإصلاح بالحديدة ويحظى بدعم من اللواء علي محسن صالح قائد الفرقة الأولى مدرع سابقاً.

وفي بيانه المطلول الذي اصدره أمس الجمعة أكد الملتقى بأنه يعتزم مقاضاة حكومة باسندوة على الفشل الذريع في ضبط الأوضاع الأمنية في اليمن وسماح للجهاديين بالانتشار والتوغل في أوساط المجتمع.

وأدان الملتقى الوطني لحقوق الإنسان (NFHR) الأعمال الإرهابية التي يقوم بها معسكر الكويزي التابع لتنظيم القاعدة بمنطقة الدريهمي بمحافظة الحديدة وما قام به من أعمال قتل واعتداء ولعل آخرها "حادثة الاغتيال التي قال بأنه تعرض لها إمام وخطيب جامع منطقة الطائف القريبة من المعسكر الشيخ راجحي عبد الله عياش جنيد البالغ من العمر 75 عاما والذي لقى حتفه ظهر يوم الأحد 30 يونيو 2013 وهي الحادثة التي سبق للملتقى الوطني التنديد بها وإدانتها في وقت سابق , ولم تقم الأجهزة الأمنية في محافظة الحديدة بأي دور حيال ذلك .

وقال الملتقى الوطني في البيان بأن الملتقى إذ يجدد كشفه لأحد معسكرات تنظيم القاعدة بمحافظة الحديدة ليجدد دعوته لمعالي رئيس الجمهورية لوضع حد لحالة الانفلات الأمني , مجددا دعوته للبرلمان لمساءلة وزير الداخلية الدكتور عبد القادر قحطان .. كما يطالب بإقالة كافة المسئولين عن الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة وإحالتهم للتحقيق كونهم ضالعين بشكل مباشر أو غير مباشر في حالة الانفلات الأمني بمحافظة الحديدة.

وجدد الملتقى الوطني لحقوق الإنسان NFHRاستنكاره لكل أعمال القتل والاعتقال خارج إطار القانون والاعتداء على الممتلكات العامة التي يشهدها اليمن في الآونة الأخيرة , "ليجدد في الوقت نفسه تمسكه الكامل بمقاضاة الحكومة اليمنية بشكل عام والسلطة المحلية بالحديدة بشكل خاص" على الفشل الذريع الذي وصلت إليه أوضاع المحافظات اليمنية سواء من الناحية الأمنية أو الاقتصادية أو الاجتماعية , إضافة إلى عجزهم التام توفير الحماية للمواطنين الآمنين ووضع حد لانتشار الخلايا الإرهابية وتوسع نشاطها ليشمل مناطق أخرى , الأمر الذي يهدد السلم الاجتماعي في اليمن.

فيما يلي بيان الملتقى

اقدم افراد في معسكر " الكويزي " احد معسكرات تنظيم القاعدة في اليمن والواقع منطقة الطائف بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة والذي يديره الشيخ / يحيى منصر عضو الهيئة التنفيذية للتجمع اليمني للإصلاح بالحديدة وبدعم من اللواء محسن قائد الفرقة الأولى مدرع سابقاً حيث اقدموا على احتجاز المواطن (جماعي كليب عياش جنيد) احد ابناء منطقة الطائف , حيث تم احتجازه في معسكر الكويزي نهار يوم الاحد 10 نوفمبر 2013 ولم يتم الافراج عنه إلا في مساء الخميس 14 نوفمبر 2013 وبحسب الشكوى التي تلقاها الملتقى بان افراد المعسكر اقدموا على اعتقاله دون اي مصوغ قانوني ودون اي توجيه تهمة له وانه لم يتم الافراج عنه الابعد توسط احد قيادات التجمع اليمني للإصلاح بالحديدة موضحا بأنه تعرض لأنواع عديدة من المعاملة المهينة وألا انسانية موضحا بان هناك عشرات المعتقلين في المنطقة الامنية كما يسميها الشيخ منصر المنتمي لتنظيم القاعدة في اليمن .

كما اقدم افراد من مليشيات ذلك المعسكر في تمام الثالثة فجرا من صباح اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 بالاعتداء على استراحة سياحية تقع بمنطقة الطائف وتتبع احد المستثمرين , حيث اقدما مسلحان يتبعان ذالك المعسكر انف الذكر بالاعتداء على تلك المنشـأة وإحراقها وأتلاف جميع محتوياتها والاعتداء على الحارس المتواجد فيها حين ذاك .

وعليه فإن الملتقى الوطني يدين تلك الاعمال التي يقوم بها معسكر الكويزي بمنطقة الدريهمي بالإضافة الى ما قام به من اعمال قتل واعتداء ولعل اخرها "حادثة الاغتيال التي تعرض لها إمام وخطيب جامع الطائف الشيخ /راجحي عبدالله عياش جنيد البالغ من العمر 75 عاما والذي لقى حتفه ظهر يوم الاحد 30 يونيو 2013 وهي الحادثة التي سبق للملتقى الوطني التنديد بها وإدانتها في وقت سابق , ولم تقم الاجهزة باي دور حيال ذلك .

ان الملتقى الوطني NFHRاذ يجدد كشفه لأحد معسكرات تنظيم القاعدة بمحافظة الحديدة ليجدد دعوته لمعالي رئيس الجمهورية لوضع حد لحالة الانفلات الأمني , مجددا دعوته للبرلمان لمسألة معالي وزير الداخلية كما يطالب بإقالة كافة المسئولين عن الاجهزة الامنية بمحافظة الحديدة وإحالتهم للتحقيق كونهم ضالعين بشكل مباشر وغير مباشر لحالة الانفلات الأمني بمحافظة الحديدة .

إن الملتقى الوطني NFHRاذ يجدد استنكاره لكل أعمال القتل والاعتقال خارج اطار القانون والاعتداء على الممتلكات العامة التي يشهدها اليمن في الآونة الاخيرة , "ليجدد في الوقت نفسه تمسكه الكامل بمقاضاة الحكومة اليمنية بشكل عام والسلطة المحلية بالحديدة بشكل خاص" على الفشل الذريع الذي وصلت إليها أوضاع المحافظات اليمنية سواء من الناحية الامنية او الاقتصادية او الاجتماعية , اضافة الى عجزهم التام لتوفير الحماية للمواطنين الامنيين ووضع حد لانتشار الخلايا الارهابية وتوسع نشاطها ليشمل مناطق اخرى , الامر الذي يهدد السلم الاجتماعي في اليمن .

صادر عن الملتقى الوطني لحقوق الإنسان

الحديدة 15 نوفمبر 2013
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)