موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 16-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت فتح باب التسجيل لدخول الامتحانات التنافسية للمتقدمين لدى الوزارة للحصول على منح خارجية( دراسات جامعية) تمويل حكومي ابتداءً من يوم غداً الأحد ولمدة خمسة ايام.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف في بيان أن لجنتين من الوزارة وجامعتي صنعاء وعدن ستباشر عملها صباح غداً في كلية الطب بجامعة صنعاء وكلية طب الأسنان بجامعة عدن لتأكيد تسجيل أسماء الطلاب الراغبين بدخول الامتحان والمنافسة.

وأوضح أن هذه الآلية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في المفاضلة بين المتقدمين على منح التمويل الحكومي تهدف إلى تنظيم عملية الابتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.
وأشار الوزير شرف الى أن الذين يحق لهم التسجيل ودخول الامتحانات هم الطلاب الذين سبق وأن تقدموا بطلباتهم إلى الوزارة ولا تقل معدلاتهم في الثانوية العامة القسم العلمي عن 80%.

منوهاً إلى أن امتحان القبول سيتم تحت إشراف لجان أكاديمية متخصصة من جامعتي صنعاء وعدن يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 26- 27/11/2013م وفق معايير تضمن أعلى درجات الشفافية والموضوعية والعدالة بين جميع المتقدمين بما يحقق اختيار الطلاب المتفوقين والمستحقين للمنح.

ولفت إلى أن نتائج المفاضلة وعدد الفائزين سيحدد وفق الإمكانيات المالية المتاحة لدى الوزارة ولن تنظر الوزارة في أية طلبات أخرى لم تدخل الامتحانات والمنافسة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)