موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 17-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
شيع اليوم جثمان الفقيدة رائدة العمل النسوي في اليمن والوطن العربي رمزية عباس محمد الإرياني- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.. رئيسة إتحاد نساء اليمن.. أمين عام الاتحاد النسائي العربي، بمقبرة الرحمة بالعاصمة صنعاء بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد بحدة.

وكان في مقدمة المشيعين مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني، ووزراء الشباب والرياضة معمر مطهر الإرياني، والخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان، والأوقاف والإرشاد حمود عباد، والأشغال العامة والطرق الدكتور عمر الكرشمي، ونائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن، وأمين العاصمة عبدالقادر هلال، ورئيس مركز الدراسات والبحوث اليمني الدكتور عبدالعزيز المقالح، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية والفعاليات الوطنية وأسرة الفقيدة وأصدقائها ومحبيها وحشد من المواطنين.

وقد عبر المشيعون عن حزنهم البالغ لرحيل الفقيدة الإرياني باعتبارها واحدة من أهم وأقدم من كتبن ونشرن الرواية والقصة واحترفن الإبداع الادبي في اليمن بالإضافة إلى كونها أحد أهم الناشطات السياسيات.. إذ كانت أول يمنية تحمل لقب سفير في عملها الدبلوماسي ، قبل التحاقها في العمل الحقوقي وفازت بعد ذلك بموقع رئيس اتحاد نساء اليمن وأيضا بموقع امين عام الاتحاد النسائي العربي.

ونوه المشيعون بإسهامات الفقيدة وأدوارها الكبيرة في الدفاع عن قضايا المرأة والطفل والوطن.. معتبرين رحيلها خسارة كبيرة على كل المستويات الإبداعية والنقابية والوطنية.. مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان .

وقد توفيت الفقيدة رمزية عباس الارياني، الخميس الماضي، عن عمر ناهز الستين عاما، إثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في احدى المستشفيات الألمانية بعد حياة حافلة بالعطاء في العمل الاجتماعي والدبلوماسي والتحاقها في العمل الحقوقي وكذا النجاحات التي حققتها على مدى تجربتها الابداعية والحقوقية والدبلوماسية.

رمزية عباس الإرياني (ولدت في 1954) روائية وكاتبة ودبلوماسية، وحقوقية يمنية رائدة، ولدت في قرية إريان محافظة إب، ذهبت إلى المدرسة الثانوية في تعز ثم درست الفلسفة في جامعة القاهرة وحصلت على درجة البكالوريوس في عام1977م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)