موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
حوارات
الميثاق نت - عبدالسلام قايد علي البحري

الأربعاء, 20-نوفمبر-2013
حاوره/ عادل عبده بشر -


الشيخ عبدالسلام قايد علي البحري، من مواليد 1967م بمحافظة ذمار.. درس القانون وتخرج من كلية الحقوق.. وفي الجانب السياسي أعجب بمبادئ الاخوان المسلمين فانضم إليهم وواصل مشواره في الحركة حتى عين عضواً في الهيئة العليا للقاءات التشاورية لتجمع الإصلاح وقائداً للفرق القبلية المقاتلة في حرب صيف 94م، وعندما انحرف «الاخوان» عن مبادئهم وانكشفت حقيقتهم اختلف معهم وتركهم..

تعرض البحري لعدة أعمال انتقامية من عناصر الاخوان كان آخرها حادثة اغتيال نجله الأكبر مصطفى مع خمسين شاباً في تفجير عمارة تابعة للقيادي الاخواني حميد الأحمر منتصف العام 2011م..

صحيفة "الميثاق" التقته في لقاء خاص هدف الى إظهار الحقائق حول الكثير من أسرار وخفايا تنظيم الاخوان..

♢ نبدأ معك يا شيخ عبدالسلام من البيان الذي اصدره الإصلاح بتاريخ 30 اكتوبر المنصرم والذي نفوا فيه صلتهم بتنظيم جماعة الاخوان المسلمين وزعموا أن الإصلاح حركة لا علاقة لها بالاخوان.. بحكم انك كنت حتى وقت قريب احد ابرز قيادات الإصلاح.. كيف تٌفسر هذا النفي ولماذا في هذا التوقيت بالذات؟

- ( يضحك ).. أصلاً التنظيم العالمي للإخوان المسلمين هو من أسس حزب الإصلاح في اليمن قبل ان تقوم الحركة نفسها بإعداد حزب العدالة والتنمية في تركيا وحزب العدالة والتنمية في تونس وكذلك في مصر.. فتم تأسيس حزب الإصلاح في اليمن حينما أعلنت التعددية السياسية.. وعندما جاء ما يسمى بالربيع العربي حاولوا إزاحة مجموعة من الذين تعاونوا معهم وخاصة الذين خرجوا من المؤتمر الشعبي العام وعملوا لهم حزب العدالة وأوهموهم بأنه منبثق عن الإصلاح وان الإصلاح سيظل اخوان مسلمين كماهو حاصل في مصر وكثير من الدول العربية.. لكن الحقيقة أن الاخوان هم موجودون ومن ظهر منهم على الشاشة سموهم إصلاح وهم في الأساس اخوان.. كل القيادات الموجودة في حزب الإصلاح هي قيادات اخوانية بالتسلسل والهيكلة والتنظيم وانعقاد العروض والدورات والتدريبات بما فيها المخبر السري وقيادة أمن الدعوة وقيادة أمن الجماعة.. يعني الهيكلة كلها «اخوان» حتى بما فيها القضاء والعدل وجميع الإدارات.. فهيكل الإصلاح هو هيكل إخواني متكامل..

قيادات اخوانية

♢ تقصد أن القيادات المعتقة في الإصلاح هي في الأساس قيادات اخوانية ولها ارتباطات مع التنظيم العالمي للاخوان من قبل حتى إنشاء التجمع اليمني للاصلاح؟

- فعلاً لها ارتباطات سرية مع التنظيم العالمي للإخوان من قبل ظهور الإصلاح.. وأيضا نجد أن هيكلة الإصلاح تقوم على نمط هيكل الإخوان بما فيها الدائرة القضائية التي تفصل بين الاعضاء برئاسة عبدالوهاب الديلمي وكذلك هناك دائرة سرية وهي التي تسيطر على المال وتعطي التوجيهات للخلايا النائمة أن تصحو والخلايا النشطة أن تنام وهي برئاسة محمد اليدومي..وعندما تم إحالة اليدومي إلى الرئاسة العلنية للاصلاح تم إيجاد بديل برئاسة جهاز (أمن الدعوة).

♢ هل هذا الجهاز موجود داخل الإصلاح ؟

- نعم داخل تنظيم الإصلاح وكذلك الجهاز القضائي وغيرها.. هذه كلها أجهزة موجودة داخل الإصلاح ولكنها سرية لا يعلم بها إلا من ينتمي لجماعة الإخوان فقط حتى إن كثيراً من الإصلاحيين لا يعلمون بها.

♢ ما مهمة جهاز أمن الدعوة؟

- مهمته التجنيد واعمال العنف ضد الآخرين.

استثمارات الإخوان

♢ نعود الآن إلى إنكار الإصلاح ارتباطه بحركة الإخوان.. ما نعرفه أن الإصلاح مرتبط باستثمارات عالمية مع الاخوان، وهذا يعتبر دليلاً بأنهم جزء من التنظيم العالمي للاخوان؟

- فعلاً هم مرتبطون باستثمارات مشتركة مع التنظيم العالمي للإخوان ويمثل اخوان اليمن في هذه الاستثمارات - ممثل قطاع الاستثمارات بافضل- خاصة في أوروبا.. فمنذ عام 1996م قام تنظيم الاخوان بتوزيع خلايا تابعة له من اليمن ومختلف الدول العربية وتسكينهم في امريكا وأوروبا وانشأوا لهم تجارات متنوعة على أساس يكونون في المستقبل لوبي ضغط على غرار اللوبي الصهيوني.. فمن اليمن هناك الكثير من جماعة الاخوان في امريكا واوروبا حتى أنهم فتحوا معاهد علمية في بريطانيا وأمريكا وعدة دول أخرى كوادرها وتمويلها وإداراتها كلها من اليمن.

♢ ما أبرز الاستثمارات التابعة للتنظيم العالمي للإخوان والموجودة في اوروبا وامريكا وغيرها..؟

- هناك مصانع في تركيا - صناعات خفيفة- وهناك أيضاً مبالغ مالية تم وضعها في معاملات بنكية على اساس تمكينهم من ممارسة نفوذ على الدول الضاغطة سياسياً من خلال الاستثمارات وحركة الاموال لأن جماعة الاخوان لديها استثمارات بما يساوي استثمارات بعض الدول.. وخصوصاً في المزارع والعقارات وشراء وسائل إعلامية متكاملة من أجل الدفاع عنهم، وكل تلك الاستثمارات هي من أجل فرض الضغوط على الدول التي تضايقهم وخصوصاً ذات الاقتصاد الضعيف فتضطر حكوماتها إلى مهادنة الإخوان وعدم فرض القيود السياسية عليهم نظراً للاستثمارات الكبيرة التي يملكها التنظيم في بلدانها.

♢ هل تعتبر امبراطورية حميد الاحمر التجارية جزءاً من استثمارات تنظيم الاخوان؟

- نعم وهذا امر واضح حتى أن وثائق ويكيلكس نشرت عن هذا الأمر.. إضافة إلى ذلك فإن حميد الاحمر لديه نفوذ على الاخوان في اليمن بالقول والعمل والسلوك ولذلك فهم لا يستطيعون أن يقوموا بأي تصرف لا يروق له.

♢ وبالنسبة لمبلغ 300 مليون دولار التي أراد استثمارها في مصر خلال حكم المخلوع مرسي.. هل تم ذلك بتوجيهات من القيادة العالمية للتنظيم؟

- بالطبع.. لأن التنظيم العالمي للإخوان في هيكله التنظيمي يفرض دفع موارد ونفقات.. وكل تنظيم في أي دولة يلتزم بدفع ما تم تحديده عليه.. حتى أن لديهم استثمارات مشتركة مع اللوبي الصهيوني ومليارديرات يهودية في بريطانيا وأمريكا..

الخوف من القادم

♢ ما تفسيرك لقيام تجمع الإصلاح في هذا التوقيت بنفي صلتهم بجماعة الاخوان.. لماذا لم ينفوا ذلك قبل سقوط الجماعة في مصر.. هل هو الخوف ام شيء آخر؟

- الاخوان المسلمون دائماً لا يظهرون علانية الا حينما يحسون بنشوة النصر.. أما مع وجود الهزائم يلجأون للسرية والتخفي.. وهذه صفة أوردها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم حيث قال: «يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا» صدق الله العظيم..

♢ على هذا الاساس فإن ولاءهم هو للتنظيم العالمي لجماعة الاخوان وليس للوطن؟

- نعم.. وستجد كتاباً اسمه (لعبة الأمم) الصفحة (205) تقريباً رفع مستوى الإخوان إلى درجة أنهم لا يوجد لهم مثيل بسبب أنه تنظيم مخترق للدول فلم يتأهل أي تنظيم آخر ليكونوا عملاء لأعداء الاسلام كما أهلوا الاخوان وأصبحت المخابرات البريطانية والاسرائيلية والامريكية تخترق الاخوان وتتحكم فيهم وتصدر لهم القرارات.. ولهذا اقترفوا المظالم ووقعت عليهم النكبات.. لاحظ انه عندما يقترفون مظلمة كبيرة لا يٌمكنهم الله ويبليهم بالخسارة كي تعرف الأمة ان الخاسر هو حزب الشيطان «ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون»، أما الصالحون من الناس فالله تولى نصرهم..

♢ هل نفي تجمع الإصلاح علاقته بجماعة الاخوان يُعتبر اعترافاً صريحاً وواضحاً بالهزيمة؟

- نعم اعتراف بالهزيمة وكذلك خوفاً من اتهامه صراحة بالجرائم القائمة ومحاكمته عليها كما حدث في مصر.. يعني العملية هي الخوف من القادم لأن اسلوب الاخوان يختلف عن جميع الحركات فتجدهم يحددون نوع الجريمة وزمانها ومكانها قبل وقوعها وأيضاً يحددون رئيس النيابة الذي سيُحقق في الجريمة والقاضي الذي سينظر فيها ويعملون على إزاحة الأجهزة الأمنية وأعضاء النيابة والقضاة بمسمى حركة قضائية ويضعون عناصرهم في تلك المناصب..بحيث إن المتضرر من تلك الجريمة اذا ذهب إلى المحكمة يقوم القاضي التابع لهم بالتعامل معه وكأنه هو المجرم وليس المجني عليه.

♢ هل الافراج عن الجناة كما حدث في جريمة مسجد دار الرئاسة، حيث تم اطلاق 18 متهماً بدون أي حكم قضائي مثلٌ على هذا السلوك؟

- هذا بدون شك.. لأن الإعداد للجريمة قبل وقوعها والتخطيط لها من جميع الجهات وحتى التبرير لها قبل وقوعها .. من صفات المتأسلمين.. أنا وضعت أكثر من ثلاثين مانعاً شرعياً وكل مانع يستاهل حكم اعدام من قاموا بتفجير جامع دار الرئاسة..وبصمات الاخوان في هذه الجريمة واضحة وضوح الشمس.

مخطط اغتيال الرئيس السابق

♢ هل نفهم من كلامك أن مخطط اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح كان معداً له من قَبل ازمة 2011م؟

- مخطط اغتيال الرئيس السابق كان مُعداً له من بعد توليه رئاسة الجمهورية مباشرة.. إلا أن السجايا الحميدة والطيبة التي يتحلى بها الزعيم علي عبدالله صالح ونباهته وفراسته في معرفة ما يضمره الشخص بمجرد أن ينظر إلى وجهه كل ذلك كان سبباً في أن يقوم الاخوان بتغيير عناصرهم المكلفين بالاغتيال وبشكل مستمر..

♢ يعني كان باستطاعة الاخوان اغتيال الرئيس السابق بسهولة لأنهم كانوا جزءاً من الحكم حتى أواخر التسعينيات وكانت لديهم فرصة لاغتياله عام 94م وإلصاق التهمة بالطرف الآخر (الاشتراكي)؟

- في تلك الفترة كانوا يحتاجون إلى رجل قوي يتمكن من إدارة البلاد وتجنيبها الفوضى، والزعيم علي عبدالله صالح هو أنسب شخص لتلك المهمة.. بالاضافة إلى أنهم كانوا يمارسون الاغتيالات حتى بين بعضهم البعض، فيتم التضحية بشخصية اخوانية قيادية لها نفوذ في المجتمع ومواقفها لا تنسجم مع التوجهات السرية للاخوان من اجل تُحسب ظُلامة ويشعر الآخرون أنهم مظلومون وهم بذلك يتاجرون بدماء أصحابهم الذين قاموا هم أنفسهم بقتلهم.. فمثلاً حسن البنا لانه أنكر عليهم تصرفاتهم وبدأ يغير المنهج والنظرية وأعلن ذلك صراحة فقاموا باغتياله ولم يحضروا جنازته او العزاء الذي أُقيم له حتى أنهم لم يقبروه يعني اخرجوا جثته من مقر الجماعة إلى عند الباب وسلموه لأهله وعادوا للمقر.. وقد اعترفوا بذلك حتى في كتبهم وقالوا إن البنّا لم يقبره سوى والده وأخته وزوجته وشخص مسيحي.

♢ ألهذا السبب اتهموا الرئيس السابق بأنه فجر جامع دار الرئاسة لقتل نفسه؟

- (يضحك) يا اخي المنطق والعقل لا يمكن أن يقبل مثل هذا الأمر.. لأن من أراد أن يقتل نفسه يقوم بالانتحار بأبسط الوسائل وأسهلها.. ثانياً جريمة مسجد دار الرئاسة كانت سبباً في دمار الاخوان في كل مكان، وهذا عقاب من الله سبحانه وتعالى لأنهم اعتدوا على بيت من بيوت الله وهي جريمة فيها أكثر من ثلاثين جريمة ممنوعة شرعاً.. ولو تلاحظ انه بعد أن استهدفوا وفجروا جامع دار الرئاسة تم توارث الجريمة من قِبل نفس الجماعة في سوريا وليبيا وأكثر من دولة.. والله سبحانه وتعالى يقول: «ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يُذكر فيها اسمه وسعى في خرابها»، فجامع دار الرئاسة منذ وقوع الجريمة حتى الآن وهو خارب ولم يُذكر فيه اسم الله.. أيضاً الاعتداءات التي حصلت على عدد من المساجد في سوريا وتم تدميرها، وكذلك اغتيال العلامة محمد سعيد رمضان البوطي ومعه أربعون شخصاً وهم يصلون.. يا أخي هؤلاء منعوا مساجد الله أن يُذكر فيها اسمه.. حتى جرائم الاغتيالات الفردية كثيراً ما يتم استهداف الناس وهم ذاهبون إلى الجامع لصلاة الفجر او العشاء او الجمعة او غيرها او أثناء عودتهم من الصلاة لأن المساجد والصلوات لها مواعيد معلومة، فتخرج أنت من منزلك ذاهباً إلى الصلاة.. تسعى لتنفيذ أمر من الله ولا يخطر في بالك أن هناك شخصاً يسعى لمنعك ويصدك عن بيت الله أو يمنعك من ذكر الله في المسجد وهؤلاء توعدهم الله بعذاب عظيم.. وعندما استسهل الاخوان هذا الأمر ومارسوه كثيراً كان هذا سبباً في دمارهم..

مخطط عالمي

♢ تقصد أن محاولة اغتيال الرئيس الصالح في مسجد دار الرئاسة تم التخطيط لها من قِبل التنظيم العالمي للاخوان وليس فقط عناصرهم في اليمن؟

- هذا بدون شك.. لأن المواد المتفجرة التي تم استخدامها في مسجد دار الرئاسة جلبها الاخوان عبر وكالات استخبارات صهيونية وبمقاييس ومعايير عالمية وجربوها على عدد من الشباب المغرر بهم عام 2011م فوضعوهم في عمارة تابعة لحميد الاحمر بحي النهضة بحجة تدريبهم على هذه المواد وطريقة معادلتها وكان المدرب الاول لهم هو المدعو عبدالله محسن، وتم تفجير بعضها وأودت بحياة أكثر من خمسين شاباً وكان أحد ابنائي ضمن هؤلاء الشباب..

♢ أفهم من كلامك أن ابنك الذي استشهد في انفجار عمارة حميد الاحمر قبل أيام من تفجير جامع دار الرئاسة عام 2011م كان ضمن مجموعة شباب يتم تجهيزهم للقيام بعمليات ارهابية بواسطة هذه المتفجرات؟

- الاخوان غرروا بالعشرات من الشباب خلال الأيام الاولى من الازمة وكانوا يدربونهم على استخدام المتفجرات وكيفية وضع معادلات المواد المتفجرة وقاموا بتجريبها في الاشخاص الذين لا يرغبون بأن يستمروا معهم أو يخشون أن يكشفوا أسرارهم وكان ابني من بينهم.

♢ المواد المتفجرة هل هي نفسها التي تم استخدامها في تفجير جامع دار الرئاسة؟

- نعم ولا تختلف عنها، ولهذا نجد أن الشباب الذين قُتلوا في عمارة حميد الاحمر بحي النهضة قاموا بدفنهم دون علم أهاليهم، ولولا أنني اجتهدت جداً من أول يوم لما كانوا سلموني جثة ابني الشهيد على الاطلاق.

الإفراج عن المتهمين

♢ هل ممكن اعتبار الافراج عن 18 متهماً في جريمة الرئاسة ونقلهم إلى قطر يأتي ضمن التنسيق والتخطيط لهذه الجريمة بين قيادات الاخوان عالمياً؟

- نعم.. الاخوان في كل مكان بالعالم لا يمكن أن يتخذ أي فرع قراراً مثل هذا «تفجير مسجد الرئاسة» إلاَّ بالتنسيق مع قيادات الحركة عالمياً وتُعطى الموافقة والمساعدة لما قبل الجريمة وبعدها لأنه كان التوقع أن يقوم احمد علي عبدالله صالح بالانتقام لوالده وتصفية من قاموا بتنفيذ الجريمة فتم اخفاؤهم فترة طويلة حتى لا تطال يد العدالة المخططين والمنفذين.. ولكنهم مهما تآمروا ومهما خططوا فإن الله سبحانه وتعالى يقف لهم بالمرصاد وكما قلت إن جريمة مسجد دار الرئاسة كانت قاصمة لظهر التنظيم العالمي للاخوان لأنها اجتمعت فيها عدة مظالم.. مظالم الجمعة ومظالم الشهر الحرام ومظالم المسجد ومظالم قتل الأبرياء ومظالم الاعتداء على ولي الأمر.. أنت عندما تعتدي على ولي أمر تعتبر أجرمت جرماً لا حدود له.. أنت مأمور بطاعة ولي الأمر بنص القرآن والسنة فكيف تجرؤ على محاولة قتله وليس فقط عصيانه..الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «مَنْ أَتَاكُمْ وَأَمْرُكُمْ جَمِيعٌ عَلَى رَجُلٍ وَاحِدٍ يُرِيدُ أَنْ يَشُقَّ عَصَاكُمْ أَوْ يُفَرِّقَ جَمَاعَتَكُمْ فَاقْتُلُوهُ ".. فأنت حينما تطلب منصب الرئاسة وتقول إنك أحق بها معنى هذا أنك فرقت الامة وتشعل الفتنة..

اما مثلاً لو تنظر أن الرئيس علي عبدالله صالح وصل إلى الرئاسة بطريقة البيعة من خلال الحل والعقد من خلال الشعب كاملاً وبموافقة جميع التنظيمات بما فيها الإصلاح فكيف تنقض عهدك الذي أخذه الله منك- وتعتدي على ولي أمر داخل بيت من بيوت الله.. فكانت جريمة دار الرئاسة قاصمة لظهر الاخوان حتى لو أقول لك كم المبالغ المالية التي تخص التنظيم العالمي للاخوان وتم الاستيلاء عليها من قبل قيادات اخوانية كانت مستثمرة لها ثم انشقت عن الجماعة فلن تخطر لك تلك المبالغ على بال ولا يستطع تنظيم الاخوان حتى المطالبة بها لأنها بأسماء أولئك الاشخاص.

♢ هناك معلومات عن استيلاء قيادات اخوانية على أموال واستثمارات للجماعة بالخارج.. فما الجديد؟

- في بريطانيا هناك وسائل إعلامية كاملة استولت عليها قيادات اخوانية انشقت عن التنظيم وكذلك مصانع في فرنسا وغيرها كثيرة جداً..

♢ متى حدث هذا الأمر؟

- في عهد ما يسمونه بالربيع العربي.

معسكرات الاخوان

♢ هناك معلومات تذكر بأن الاخوان في اليمن يؤسسون لجيش بديل عن الجيش النظامي يكون ولاؤه لتنظيم الاخوان من خلال قيامهم بتجنيد الآلاف من عناصرهم.. ما قراءتكم لذلك؟

- هذه المعلومات أكيدة مائة بالمائة واولادنا كانوا من ضمن الخلايا التي تم استقطابها والتي كانت موجودة.. منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر..

♢ المعلومات تؤكد أن الإصلاح قام منذ تشكيل حكومة الوفاق بتجنيد الآلاف من عناصرهم في الأمن والجيش ولديهم الآن معسكرات داخل المعسكرات النظامية؟

- نعم هذه المعسكرات موجودة وبتخطيط من القيادة العالمية للتنظيم.. فتنظيم الاخوان على المستوى العالمي يرى أن اليمن تمتاز بخصوصيات عن غيرها من البلدان وتصب في صالح حركتهم منها ان كشفها ليس بالأمر السهل..

♢ يعني الاخوان لديهم جناح مسلح تابع لهم في كل دولة يتواجدون فيها؟

- نعم.. حالياً في اليمن يُعتبر الجناح المسلح للاخوان جزءاً من الجيش اليمني.. لاحظ أن النظام العسكري في مصر أو تركيا أو باكستان كان محصناً من دخول الخلايا المُدمرة.. حتى أن بعض قيادات الاخوان أطلقوا على التنظيمات السرية تسمية (الايدز) الذي يدمر الحركة.. عندما انت تُوجِد منظومة سرية وتآمرية داخل المنظومة الأم.. هذا الأمر يُعتبر عملية إيدز تدميري للحركة، وهناك كتاب لفتحي يكن رحمه الله بعنوان «احذروا الايدز الحركي» وهو كتاب موجود ومتداول في السوق.

خلايا الاغتيالات

♢ هل لدى اخوان اليمن جناح او خلايا مخصصة للاغتيالات.. بحكم أنك كنت احد أبرز قيادات الاخوان؟

- فعلاً.. الاخوان لديهم خلايا مخصصة للاغتيالات وايضاً لديهم حماية لهذه الخلايا من خلال أصحاب النفوذ.. ومخطط الاغتيالات سيستمر وبشكل أكبر لأن عناصر التنظيم منتشرة بكثرة داخل الجهاز الأمني في الدولة.. وحتى في السابق كانوا متغلغلين داخل الجهاز الامني ولكن بشكل أقل مما هو حاصل حالياً.. حتى انني كنت أبلغ بعض القيادات الامنية الموثوقة بعمليات سيتم تنفيذها على أساس أن يقوموا بإحباطها ولكن العمليات تتم فأعود وأتواصل مع من أبلغتهم ويقولون لي يا اخي حاولنا منعها ولم نستطع..

♢ جرائم الاغتيالات التي تطال ضباطاً وجنوداً في الأمن والجيش وتتهم بذلك القاعدة.. سؤالي هو هل هذه الاغتيالات تندرج ضمن أعمال تنظيم الاخوان؟

- هذا بدون شك ولو تلاحظ أن معظم الذين تم اغتيالهم من الضباط والجنود هم ممن وقفوا إلى جانب الشرعية خلال الازمة فما يحدث الآن يشبه عملية الانتقام منهم وعدم خروجهم عن الشرعية.. ومع ذلك اليمنيون أذكياء مافيش واحد الا ويقول لك والله لو كانت قاعدة لما هددت فصيلاً معيناً ووضعته هدفاً للاغتيال ولكانت خلطت بين هذا الفصيل وذاك.. ولكن هذا الاستهداف الحاصل لطرف واحد ومصدر واحد ومنظومة معينة.. وليس خافياً على أحد انه يوجد لديهم في الأمن السياسي أكثر من خمس دفع ألحقوا فيها عناصرهم بالأمن السياسي وليس لديهم أي تحصيل علمي او شهادات دراسية وحتى بدون تدريبات عسكرية.. كل ذلك بغرض السيطرة الكاملة على هذا الجهاز المهم.. فيعملون اقصاء لرؤساء الاقسام.. ولرؤساء التحقيقات.. ووضع أصحابهم في الادارات المهمة.. وايضا ًيحققون هدفاً آخر وهو استمرار عملهم الميداني في التصفية والاغتيالات دون أن تتم ملاحقة عناصرهم المكلفين بتلك المهام..

♢ على مدى سنوات الإصلاح والمشترك ينفون وجود شيء اسمه القاعدة وزعموا انها من صنع علي عبدالله صالح وستختفي بمجرد أن يترك السُلطة.. الآن زاد نشاط القاعدة ومعظم ضحايا الاغتيالات يتهم بها تنظيم القاعدة.. فما تعليقكم؟

- هذه ليست قاعدة وانما هي خلية تم انشاؤها داخل جهاز في تنظيم الاخوان ويسمى (جهاز أمن الدعوة).. هذا الجهاز لديه مجموعة من الافراد تم عمل غسيل مخ لهم وإقناعهم بأنهم بهذه الأعمال يؤمِّنون الدعوة إلى الله ويؤمنون العُبّاد السُجّاد.. وفي الحقيقة هم بهذه الأعمال يقتلون العُبّاد والسجّاد داخل المساجد.

♢ هل توافق من يقول إن القاعدة مشاركة في حكومة الوفاق بوزارة الداخلية؟

- أنا أوافق على الجميع وليس فقط وزارة الداخلية.. كل وزراء الاخوان هم جزء لا يتجزأ من القاعدة.. الآن انكشف المستور بخصوص القاعدة.. في السابق كانوا يروجون بأن تنظيم القاعدة هو ضد أمريكا واسرائيل وحصلت بعض العمليات ضد المصالح الامريكية واتضح في الاخير أن القاعدة وُجدت خدمة لأمريكا واسرائيل من أجل السيطرة على الموارد الاقتصادية وفرض الاستعمار بشكل غير مباشر على الوطن العربي والاسلامي.. وإلا لماذا لم نسمع عن تفجير واحد للقاعدة في اسرائيل.. حتى المصالح الامريكية وسفاراتها في مختلف دول العالم لم نعد نسمع أي عملية للقاعدة ضدها.

دمار الربيع

♢ قبل نحو عامين خرج الشباب إلى الساحات رافعين شعارات مطالبة بدولة مدنية وعدالة متساوية ومحاربة الفساد فما تحقق؟

- لو تنظر إلى ما تحقق في جميع الدول التي مر عليها ما يسمى بـ(الربيع العربي) وليس فقط اليمن..ستجد أن ما تحقق هو خراب ودمار وفوضى بما يُلبي مخطط الأعداء، حيث أوجد فوضى لخدمة المصالح الغربية.

فتاوى الجهاد

♢ قبل ايام دعت هيئة علماء اليمن برئاسة الزنداني للجهاد في دماج ضد الحوثيين.. ما ردكم على ذلك؟

- ما يحدث حالياً من فتاوى التكفير والجهاد ضد أشخاص أو جماعة تشهد أن لا إله الا الله وأن محمداً رسول الله.. الغرض منها إقناع المُغرر بهم والمُخصصين للاغتيالات بأنهم مع الله ويجاهدون في سبيله ضد الكفار.

♢ وهل هذا يؤكد أن الاخوان يستخدمون الدين لتحقيق مصالحهم ومصالح من يُحركونهم من الخارج؟

- طبعا.ً. الخروج عن الدين وارد في كل مكان وزمان.. لكن القرآن أعطاك نصاً واضحاً لا تتبع أحداً أبداً.. أنت مسؤول عن نفسك وعليك أن تبحث عن الحقيقة بنفسك.. لكن هؤلاء المغرر بهم هم مستدرجون لا يستطيعون السمع وليس لهم عقول يفكرون بها.. هم لا يرون الخطأ أبداً ولا يرون خروجهم عن الدين لأنهم يعتقدون أنهم على صواب.. مع أن الله سبحانه وتعالى وضح أنهم لا يستطيعون سمعاً وأن أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ فِي يَوْمٍ عَاصِفٍ لاَّ يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُواْ عَلَى شَيْءٍ ».. آيات كثيرة جداً حتى قال: «هل أنبئكم بالأخسرين أعمالاً الذي ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يُحسنون صنعاً».

إشاعة وفاة الزعيم

♢ اطلعت مؤخراً على إشاعة وفاة الزعيم الصالح التي أطلقها الاصلاحيون.. ما الهدف من اطلاق مثل هذه الاشاعة؟

- الغرض من ذلك إحداث ربكة وفوضى داخل المجتمع لأنهم يعرفون جيداً أن الملايين من اليمنيين يكنون للرئيس السابق الحب والولاء ويعرفون أن انصاره كثر، ومثل هذا الخبر لن يمر عليهم مرور الكرام.. فعندما تعتدي على مواطن عادي ردة الفعل ستكون عادية ولن تتجاوز حدود الأسرة، لكن حينما تعتدي على إنسان عظيم له تجربة مع الشعب كله فأنت تؤثر على مجموعة كبيرة من أبناء الشعب.

♢ هناك من قال إن الغرض كان إرباك المؤتمر الشعبي العام وإحداث فوضى داخله؟

- (يضحك).. أجمل ما في المؤتمر الشعبي العام أنه يتعامل بشفافية مِن أعلى قائد إلى أصغر عضو.. ولا يتعامل بالسرية ولا بالالتواء ولا بالتواري خلف كيان خارجي ولا بالكذب.. فهذا التنظيم لا يضره من صدمه ولا من أثر عليه ولا يخاف من المثقفين والمفكرين على الاطلاق..لأنه عندما تكون أنت واضحاً وصريحاً تزيل بذلك كل أساليب المكر والخداع.. وهذا هو المؤتمر الشعبي العام ولن تؤثر عليه مثل هذه الاشاعات.

صفات الاخوان

♢ ختام اللقاء حدثنا بنبذة مختصرة حول انضمامك الى جماعة الاخوان المسلمين وأسباب خروجك منهم؟

- أنا دخلت معهم بحب منقطع النظير.. وكانوا يكيدون لي كيداً لأني كنت صريحاً وواضحاً حتى أنه في يوم من الايام كتبت عني صحيفة «الصحوة» أنني أحد المتنفذين وأسيطر على أراضي المستثمرين، وقد استلمت مقابل هذا دعماً خارجياً.. وحين ذهبت لمناقشتهم قالوا لست انت المقصود وأن خطأ في الأسماء حصل..أيضا كادوا لي كثيراً واتضح لي فيما لا يدع مجالا ًللشك أنهم يتمسكون بالشخص الضعيف الذي لا يملك القدرة على أن يقول لا للخطأ ونعم للصح.. أما من يقول كلمة الحق فيتم اقصاؤه بأي طريقة كانت ولو وصل الأمر إلى اغتياله..

♢ متى كان انضمامك لهم؟

- أواخر السبعينيات وبالتحديد عام 1979م.

♢ عن طريق منْ؟

- سلسلة طويلة من القيادات وشخصيات بارزة موجودة على المشهد السياسي والتنظيمي.

♢ لمن أديت البيعة؟

- البيعة أعطيت لأشخاص مازالوا موجودين حالياً وأحدهم وزير في حكومة الوفاق.

♢ متى كان خروجك من الجماعة؟

- أنا تركتهم منذ عام 1996م عندما رأيت الأخطاء القائمة فحاولت الابتعاد عنهم وتركتهم حتى منتصف عام 2009م حينما تم استدعاء كبار قيادات الاخوان ووجهاء اليمن للاجتماع في قاعة أبولو.. وكان الاجتماع عبارة عن لقاء تشاوري ضد النظام، ودار الكلام في الاجتماع عبارة عن تحريض بالخروج عن الحاكم، فأنا لم احتمل هذا الأمر وقلت لهم نحن الآن نتآمر على الله سبحانه وتعالى وليس على رئيس الجمهورية.. كيف نخالف أمر الله.. اذا كان هناك خلاف بيننا مع الرئيس علي عبدالله صالح بسبب ظلم أوشيء آخر.. فيجب أن نبين الظلامة ونذهب إليه ونطالبه بإزالتها بشكل واضح، لا أن نتآمر على ولي الأمر وعلى الشعب اليمني بشكل كامل ونكون أساساً للفوضى.

♢ ما أبرز الأسباب التي دفعتك إلى الخروج عن الاخوان؟

- أهم الاسباب هي معرفتي الواضحة ووصولي لقناعة بتآمرهم على الاسلام والمسلمين بكل الصور.. تآمروا على العلماء ودمروهم.. شوهوا العلماء الذين ليسوا معهم.. أنا انضممت اليهم قاصداً رضا الله، لكنني رأيت أفعالهم المخالفة للدين والاسلام وتآمرهم على المسلمين ولقاءاتهم مع أعداء الاسلام والمسلمين وحب السلطة والمال وحب الطغيان داخل التنظيم.. وكل هذه صفات موصوفة في بني اسرائيل من خلال القرآن الكريم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)