موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقد اليوم اجتماع موسع ضم عدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من أعضاء اللجنة الدائمة وقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء وبعض المحافظات برئاسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.<br />

الخميس, 28-نوفمبر-2013
الميثاق نت: -
عقد اليوم اجتماع موسع ضم عدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من أعضاء اللجنة الدائمة وقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء وبعض المحافظات برئاسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.
وناقش الاجتماع الأوضاع السياسية والتدهور الأمني والانهيار الاقتصادي الذي تنامت تأثيراته السلبية على حياة المواطنين.
وقال الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام:إن هذا اللقاء يعد واحدة من الخطوات نحو تفعيل التواصل بين مختلف المكونات المؤتمرية في عموم اليمن حتى يضطلع الجميع بالمسؤوليات الوطنية المناطة بهم حماية للمكاسب الإستراتيجية التي لا يمكن التفريط بها تحت أي ظرف وفي هذا التوقيت الحساس من تاريخنا الوطني الذي يتعرض لتحديات كبيرة لا يمكن تجاهل أبعادها وأثارها الكارثية على راهن الوطن ومستقبله.
وأكد الزعيم علي عبدالله صالح أن المؤتمر الشعبي العام خلال كل مراحل الأزمة قد جسد روحاً نضالية كما أبدى قدراً رفيعاً من التمسك بالثوابت الوطنية وأظهر طاقة خلاقة بالتسلح بالقيم النضالية المتوهجة كجزء من تراث الحركة الوطنية في تاريخها السياسي المعاصر.
وأضاف رئيس المؤتمر الشعبي العام: إن قواعد المؤتمر أكدت بصمودها خلال الأزمة السياسية أنها قاعدة حزب رائد حمل اليمن إلى العصر الحديث وحقق العديد من المكاسب التي أعطت عمقاً لمفهوم الثورة اليمنية وجسدت أهدافها العظيمة.
هذا ودعا الاجتماع الموسع إلى العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح الحوار الوطني حتى يحقق غاياته وفي المقدمة تلبية تطلعات الشعب اليمني ويعيد لليمن الأمن والاستقرار ويصون الوحدة الوطنية ويحمي المكاسب الديمقراطية.

وشدد الاجتماع على أهمية الوقوف أمام الأوضاع الأمنية المتردية التي باتت تطال حياة أبناء الشعب وتستهدف بصورة خاصة الأبطال في القوات المسلحة والأمن باعتبار ابناء هاتين المؤسستين الوطنيتين هما صمام أمان الوطن ورمز عزته وعنوان كرامته وكبريائه.
ونوه اللقاء إلى العلاقة بين الاختلالات الأمنية والأجندات التي تستهدف تمرير مخططات مشبوهة تعمل على ضرب المكاسب الوطنية الكبيرة.
وثمن الحضور المواقف الوطنية لقيادة المؤتمر الشعبي العام التي تصدت منذ اندلاع الأزمة لجميع المحاولات التي هدفت إلى جر اليمن الى أتون الصراعات الدموية كما أحبطت على صخرة صمودها ووضوح رؤيتها السياسية وقراءتها المتبصرة لتعقيدات المشهد السياسي محاولات الانقلاب على المبادرة الخليجية لتمرير المصالح الشخصية والحسابات الحزبية الضيقة.
مشيدين ببيان مجلس الأمن الخاص بالأزمة اليمنية كونه وضع حداً لأوهام ورهانات البعض على استخدام مجلس الأمن لتحقيق غايات خاصة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)