موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 30-نوفمبر-2013
الميثاق نت -
أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية بشدة قيام قوات مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن الخاصة، بالضرب المبرح لمصور الوكالة الأوروبية للصور الاخبارية يحيى عرهب في منطقة عصر بالعاصمة صنعاء، ومصادرة كاميراته الاحترافية أثناء تغطيته لمظاهرة احتجاجية لأصحاب الدراجات النارية الرافضين لإجراءات اللجنة الأمنية العليا بمنع حركة الدراجات النارية في صنعاء خلال الأسبوعين المقبلين، بسبب تكرار استخدامها في عمليات الاغتيالات في اليمن.

وأستنكرت مؤسسة حرية –في بيان الانتهاكات الجسيمة ضد المصور الصحفي يحيى عرهب من قبل قوات مكافحة الشغب، مطالبة وزارة الداخلية بالتدخل العاجل لمعالجة هذا الانتهاك وإعادة كاميرات الضحية وتعويضه تعويضاً عادلاً عما لحق به وبأدواته الصحفية من اضرار مادية ومعنوية.

واعتبرت مؤسسة حرية هذا الاعتداء والمصادرة للأدوات الصحفية والمنع من ممارسة العمل الصحفي انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات الاعلامية في اليمن من قبل الأجهزة الأمنية المعنية أساساً بحماية حقوق المواطنين وحماية الحريات الاعلامية.

وطالبت المؤسسة وزارة الداخلية بالتحقيق الصارم مع المرتكبين لهذا الانتهاك ومحاسبتهم وإنزال العقوبات عليهم، لارتكابهم هذا الانتهاك المخالف للتشريعات اليمنية وللمواثيق والعهود الدولية المتعلقة بالحقوق والحريات والتي تكفل الحق للصحفيين في التغطيات الصحفية كإحدى مقومات الحريات الاعلامية.

وتعرض يحيى عرهب، صباح اليوم، للمنع من التغطية الصحفية وللضرب المبرح بالعصي والهراوات على رأسه وفي أنحاء متفرقة من جسمه، ومصادرة كامرتين احترافيتين وملحقاتهما أثناء محاولته تصوير المظاهرة الاحتجاجية في شارع الزبيري مع تقاطع شارع الستين بمنطقة عصر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)