موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 01-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف: ان وزارته لن تسمح بممارسة سياسة الباب المفتوح مع الجامعات الأهلية وستقوم بدورها الإشرافي والرقابي الهادف إلى ضبط الجودة والنوعية وضمان ايجاد مخرجات تلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية.

وأكد شرف حرص الوزارة على توفير كافة التسهيلات وتقديم الدعم والمساعدة للجامعات الأهلية والخاصة للوفاء بالتزاماتها والنهوض بواقعها وأداء رسالتها بكفاءة واقتدار.

وأشار الوزير شرف خلال حفل تخرج الدفعة الأولى بكالوريوس وماجستير من جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا بحضور مستشار رئاسة الجمهورية للشؤون السياسية الدكتور عبد الكريم الإرياني، إلى ان الوزارة تقف على مسافة واحدة من كل الجامعات دون استثناء، وتشجعها على التنافس والتطور والوصل الى المستويات المأمولة وتنظر اليها باعتبارها شريك اساسي وفاعل للجامعات الحكومية في خدمة التنمية .

ونوه وزير التعليم العالي الى ان المحك الحقيقي لاستمرار الجامعات وتطورها هو مدى التزامها باستكمال بناها التحتية المادية والبشرية, لافتاً إلى أن مشروع تصنيف الجامعات اليمنية, الذي سينفذه مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي قريباً, سيحدث نقلة نوعية في اداء مؤسسات التعليم العالي , ويفرز الغث من السمين ليكون البقاء للأفضل.

ودعا المهندس شرف كافة الجامعات الخاصة للاهتمام بتوفير اعضاء هيئة تدريس متفرغين من حملة الدكتوراه، خصوصا وأن الدولة قد وفرت لهم الكثير وأهلت المئات في مختلف التخصصات وعليها المساهمة في استيعابهم والاستفادة من تأهيلهم العالي باعتبار ذلك جزء من مسؤوليتها القانونية .

وأعرب وزير التعليم العالي عن تمنياته لجامعة تونتك الدولية الاستمرار في تطوير برامجها, والارتقاء برسالتها ولعب دور أساسي بين الجامعات الأهلية في اليمن، منوها الى ان جامعة تونتك قدمت نموذجاً للتجربة التعليمية الماليزية المتطورة, من خلال اتفاقيات التوأمة التي تربطها مع عدد من الجامعات الماليزية.

وكان الوزير شرف قد هنأ الجميع بمناسبة العيد الـ46 للاستقلال الوطني الـ 30 نوفمبر المجيد كما هنأ الخريجين والخريجات من جامعة تونتك الذين انهوا مشوارهم العلمي بنجاح لينتقلوا إلى معترك الحياة للمساهمة الفاعلة في خدمة الوطن وبنائه وازدهاره، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

من جهته اشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الميتمي الى افتخار الجامعة بتخرج الدفعة الأولى من طلابها الخريجين الذين امضوا اعوام دراستهم بالمثابرة والاجتهاد والمعرفة لينتقلوا إلى مرحلة التطبيق العملي والمهني لكل ما تلقوه خلال سنوات دراستهم على الواقع الميداني لسد احتياجات سوق العمل بالكوادر المعدة والمؤهلة تأهيلا عمليا متميزا.

لافتا إلى أن تخرج هذه الكوكبة من طلاب الجامعة جاء ثمرة للجهود المضنية والبرامج المكثفة والخطط المدروسة بعناية فائقة لإيجاد مخرجات ذات جودة عالية تساهم في دعم جهود التنمية والبناء والمنافسة في سوق العمل.

فيما نوهت كلمة الخريجين بكافة الجهود المبذولة في سبيل تحصيلهم العلمي والمعرفي وما لقوه من رعاية وتوفير المناخ الملائم خلال فترة الدارسة الجامعية، متمنين أن يكونوا عند حسن الثقة ويسهموا بما تلقوه من معارف وعلوم في عملية التنمية وخدمة الوطن .

عقب ذلك قام مستشار رئاسة الجمهورية الدكتور عبد الكريم الارياني رئيس مجلس امناء الجامعة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف بتكريم اوائل الخريجين والمتفوقين من الخريجين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)