موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران والعراق بالإتحاد الأوربي كرستيان برجر ورئيس بعثة الاتحاد الأوربي "بتينا موشايت " ومسؤولة اليمن والخليج في الاتحاد الأوربي

الإثنين, 02-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران والعراق بالإتحاد الأوربي كرستيان برجر ورئيس بعثة الاتحاد الأوربي "بتينا موشايت " ومسؤولة اليمن والخليج في الاتحاد الأوربي " كلودي فيرون رافييل" والمسؤول السياسي في بعثة الإتحاد الأوربي جوليان بورتم بورج.

وقد رحب الرئيس بهم جميعا وتطرق اللقاء لطبيعة الأوضاع الجارية والمستجدات الراهنة في اليمن على صعيد التسوية السياسيه من مختلف الجوانب والخطوات التي تمت في إطار السير نحو آفاق المستقبل المأمول وصولا إلى الخطوات الأخيرة في طريق اختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل بعد انجازات شاملة تمثل المخرجات الوطنية التي ستنبثق عن مؤتمر الحوار من أجل منظومة حكم جديدة ترتكز على العدالة والحرية والمساواة وتوزيع الثروة والسلطة على أساس أنهاء المركزية التي كانت مؤثرا سلبيا على نطاق واسع .

وعبر الرئيس عبد ربه منصور هادي عن تقديره البالغ للمساعدات التي يقدمها الإتحاد الأوربي لليمن في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة وخصوصا في المجال الأمني..

مشيرا إلى أن بناء مراكز للشرطة في عواصم المحافظات بصورة مركزية بدعم من الاتحاد الأوربي سيمثل أثرا طيبا وبارزا في طريق التعاون المستمر بين اليمن والإتحاد.

وشدد الأخ الرئيس على الحاجة الماسة لمساعدات الإتحاد الاوربي في مختلف المجالات في المرحلة المقبلة في الجوانب الفنية والأمنية والإقتصادية وبما يسهم في تأسيس لبنات اليمن الجديد على أسس تلبي متطلبات القرن الواحد والعشرين دون إقصاء إو إجحاف.

وأكد رئيس الوفد الأوربي ورئيسة بعثة الاتحاد الأوربي على أن مساعدات الاتحاد الأوربي ستستمر في مختلف المجالات وبما يسهم في الانتقال والتغيير وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و2051.

وأشاد بالخطوات الكبيرة والبناءة التي انجزت والدور الاستثنائي والحيوي الذي اضطلع به الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في طريق حلحلة الأزمة وإخراج اليمن إلى بر الأمان.

أكدوا تاييد الإتحاد الأوربي للأخ الرئيس في كل الإجراءات والخطوات التي تترجم تنفيذ بنود المبادرة الخليجية بصورة كاملة غير منقوصة.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)