موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس جاكوب زوما- رئيـس جمهورية جنوب أفريقيا، وشعب جنوب أفريقيا.. وذلك برحيل نيلسون مانديلا، بطل الكفاح ضد التمييز العنصري، والذي توفى، مساء الخميس، عن عمر ناهز 95 عاماً في منزله بجوهانسبرغ.وقال

السبت, 07-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس جاكوب زوما- رئيـس جمهورية جنوب أفريقيا، وشعب جنوب أفريقيا.. وذلك برحيل نيلسون مانديلا، بطل الكفاح ضد التمييز العنصري، والذي توفى، مساء الخميس، عن عمر ناهز 95 عاماً في منزله بجوهانسبرغ.

وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام: أن رحيل الزعيم نيلسون مانديلا جاء بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح قاد خلالها حركة تحرير بلاده، من أبشع الأنظمة العنصرية، وبلغها مع رفاقه الأحرار وشعب جنوب أفريقيا الأبي الحر إلى النصر العظيم والخالد، معتبراً أن رحيله يمثل مصاب جلل وفاجعة كبرى أصابت البشرية جمعاء كونه كان رمزاً للحرية والكفاح، وبطل الانتصار للكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان والعدل والمساواة والحياة الحرة.

فيما يلي نص البرقية:

صاحب الفخامة الرئيس/ جاكوب زوما
رئيـــس جمهوريـة جنـوب أفريقيـا الأكــــرم

إنه لمصاب جلل وفاجعة كبرى أصابت البشرية جمعاء برحيل رمز الحرية والكفاح، وبطل الانتصار للكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان والعدل والمساواة والحياة الحرة الزعيم نيلسون مانديلا بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح قاد خلالها حركة تحرير بلاده، من أبشع الأنظمة العنصرية، وبلغها مع رفاقه الأحرار وشعب جنوب أفريقيا الأبي الحر إلى النصر العظيم والخالد.

نعم.. لقد خسرت بلاده برحيله رمزاً فذاً من رموز حركات التحرر الوطني في أفريقيا والعالم.. ومناضلاً جسوراً ضرب أروع الأمثلة في التضحية والاستبسال والكفاح، وتحمل الكثير من المشاق، كان أشدها وطأة وقسوة ما تعرض له من تعذيب نفسي وجسدي على أيدي الجلادين من رموز التمييز العنصري أثناء سجنه طيلة سبعة وعشرين عاماً، والذي لم يزده إلّا ثباتاً على مواقفه المبدئية وإصراراً في نضاله، لينال وطنه حريته ويحقق انتصاره على سياسة الفصل العنصري التي عانت منها بلاده (جنوب أفريقيا) طويلاً، وأصبح بنضاله داعية سلام ومحبه، أرسى قيم التسامح والتكاتف بين أبناء شعبه، داعياً إلى السمو فوق الأحقاد والضغائن، رافضاً نزعات العنف وثقافة الحروب في بلده وكل البلدان التي تنشد العيش في هناء ورخاء.

لقد ترك الزعيم نيلسون مانديلا سجلاً حافلاً بالمواقف التاريخية التي لاشك أنها ستمثل زاداً ومعيناً لا ينضب لكل الأجيال في العالم المتطلع للحرية والانعتاق من الظلم والاستبداد والتمييز العنصري.

إننا ونحن نعزيكم في فقدان هذا المناضل الفذ.. نبعث من خلالكم أحر التعازي وعميق المواساة لشعب جنوب أفريقيا.. وإلى كافة أسرة الزعيم باسمي شخصياً.. وباسم قيادات وهيئات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، وكل محبي الحرية والسلام في الجمهورية اليمنية، الذين يشاطرونكم جميعاً الأحزان برحيل هذا المناضل العظيم الذي سيظل رمزاً للحرية والتحرر الوطني والانتصار لكرامة الإنسان وحقوقه العادلة ولسيادة الأوطان وسيادتها.

وتفضلوا بقبول أسمى اعتباري،،،

أخوكم/
علـــــي عبـــدالله صـالـــــح
رئيس الجمهورية اليمنية السابق
رئيــس المؤتمــر الشعبــي العام

صنعاء: 7 ديسمبر 2013م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)