موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الإثنين, 09-ديسمبر-2013
الميثاق نت -   كلمةالميثاق -
ترؤس الأخ المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر- الأمين العام- لاجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني يعكس حرصاً متبادلاً من قيادة الوطن السياسية والتنظيمية على اليمن الوطن والشعب ووحدته وأمنه واستقراره في مواجهة التحديات والأخطار المحدقة به في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، ولعل أسوأ تجليات مظاهرها تجسدت في الجريمة الإرهابية الشنعاء التي تعرض لها مستشفى العرضي يوم الخميس الماضي، والتي بكل تأكيد تجرد مرتكبوها من كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية, فمن أقدموا على عمل كهذا فقدوا آدميتهم وتحولوا إلى وحوش شيطانية، وهم بكل تأكيد كانوا يستهدفون ليس فقط سفك الدماء البريئة للمرضى والأطباء وكل العاملين والموجودين في مستشفى العرضي ومنتسبي القوات المسلحة في مجمع الدفاع، بل الوطن وحاضر ومستقبل أبنائه.

لقد أظهرت الجريمة بشاعة المخطط الإرهابي الذي تواجهه بلادنا والذي يوجب على أبناء شعبنا وفي المقدمة القوى السياسية الخيرة أن يتكاتفوا ويوحدوا صفوفهم, وينتصروا للوطن والأجيال القادمة.

هذا هو السياق الذي أكد عليه الأخ الرئيس في اجتماع أمس والذي تحدث فيه بشفافية عن الدور والمهام التي يجب ان يضطلع بها أعضاء المؤتمر وحلفاؤه في الحاضر والمستقبل لإنجاز مهام الحوار الوطني والانتقال الى بناء الدولة اليمنية الحديثة، كما وضع النقاط على الحروف حول الكثير من القضايا وبشجاعة القائد الوطني المحنك والمؤتمري الصادق والأمين، فقد أكد الرئيس ألا تفريط بالوحدة أو السماح بتجاوز المبادرة أو إلغاء الحصانة أو اعادة جر اليمن الى الاقتتال عبر قانون العزل السياسي..

ومثَّـل الاجتماع رسالة واضحة لأعضاء المؤتمر وحلفائه وجماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج على أهمية دور المؤتمر في خلق اصطفاف وطني لمواجهة الارهاب والتحديات الماثلة والانطلاق إلى مرحلة جديدة من العمل المؤتمري بعد ان باءت كل تقولات المرجفين بالفشل، وان يستشعر المؤتمريون دورهم الوطني في المرحلة القادمة ولايتركوا الساحة للعابثين والارهابيين وأصحاب الاجندات الخارجية..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)