موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استضافت رئيسة يعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، السفيرة بتينا موشايت، يوم الأربعاء 11 ديسمبر حفل تأبين لضحايا هجوم الخامس من ديسمبر على مجمع الدفاع.السفيرة بتينا موشايت قالت " اجتمعنا اليوم معاً لإحياء ذكرى هؤلاء – يمنيون وأجانب على حد سواء – والذين

الأربعاء, 11-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
استضافت رئيسة يعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، السفيرة بتينا موشايت، يوم الأربعاء 11 ديسمبر حفل تأبين لضحايا هجوم الخامس من ديسمبر على مجمع الدفاع.

السفيرة بتينا موشايت قالت " اجتمعنا اليوم معاً لإحياء ذكرى هؤلاء – يمنيون وأجانب على حد سواء – والذين فقدوا أرواحهم بشكل عبثي إن هذا الفعل الشنيع الأسبوع الماضي كان ضد اليمن في المقام الأول – وضد اليمنيين الذين لا يحصون ويُسخرون كل طاقاتهم ونواياهم الحسنة لجعل هذا البلد مكانا أفضل لأطفالهم. لم يكن ذلك فعلاً موجهاً ضدنا – الأجانب والعاملين في مجال التنمية الذين أتوا إلى اليمن بالتزام عميق تجاه هذه البلد وأبناءه لقد كان ذلك فعلا إجراميا ضد الإنسانية جمعاء. "

وأضافت السفيرة موشايت " إن قلوبنا اليوم ومشاعرنا العميقة هي مع أسر الضحايا ومن هم في المشافي – والذين نتمنى لهم الشفاء العاجل والكامل. كما ندرك أن من شهدوا تلك المأساة يحتاجون إلى الوقت والمساندة ليستوعبوا ما رأوه.
إن تواجدنا اليوم هنا هو رمز لالتزامنا تجاه بعضنا البعض وتجاه اليمن – إنه بمثابة إشارة قوية لمن يريدون أن يعيقونا مفادها أنه لا يمكن إعاقتنا في العمل من أجل مستقبل أفضل لهذا الوطن".

السفيرة الألمانية، كارولا مولر هولتكمبر، عبرت عن حزنها العميق لفقدان الأرواح ,شددت على التزام الحكومة الألمانية بمواصلة دعمها لليمن في هذه الظروف الصعبة، وقام موظفان في وكالة التعاون الألمانية بتعديد مناقب زملائهم الثلاثة الذين قضوا في الهجوم. كما قام موظفان من الوكالة الألمانية للتنمية وهما أحمد سعيد وأماني فتاح بتعديد إنجازات زملائهم الثلاثة الذين قضوا وتحدثوا عن صداقاتهم الطويلة معهم كزملاء يعملون في المشاريع التنموية في اليمن".

وقدم وكيل وزير التخطيط والتعاون الدولي، محمد الحاوري، مع عدد من الوزراء في الحكومة بتقديم التعازي بالنيابة عن الحكومة اليمنية إلى أسر الضحايا.

حضر حفل التأبين مسئولون يمنيون بينهم وزير الخارجية د. أبوبكر القربي ووزير التربية والتعليم د. عبد الرزاق الأشول ووزير الأوقاف حمود عباد ووزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ودبلوماسيون منهم الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ والمساعد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر بالإضافة إلى موظفين يمنيين وأجانب في منظمات دولية وبعثات دبلوماسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)