موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الأحد, 20-أغسطس-2006
الميثاق نت - أبدى الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعمه الكامل لحقوق المرأة اليمنية كمرشحة في الانتخابات المحلية لتتمكن من الفوز بعيداً عن الأحزاب السياسية التي خذلتها وذلك إثر لقائه اليوم في دار الرئاسة بمسيرة نسوية صامتة طالبت رئيس الجمهورية إنصافهن من أحزابهن التي أعاقت ممارستهن لحقوقهن السياسية كمرشحات . 
وذكرت مصادر مطلعة لـ أن الرئيس على عبدالله صالح قال للمتظاهرات :" نحن على استعداد لدعم كل المرشحات من أحزابهن كمستقلات في حملتنا الانتخابية وفي خطواتهن حتى يتمكن من الفوز .
وأضاف :" لسنا مزايدين بحقوق المرأة في مواقع صنع القرار وإنما داعمين وفاعلين لنيل حقوقها كاملة دون نقصان ".
الميثاق نت -
أبدى الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعمه الكامل لحقوق المرأة اليمنية كمرشحة في الانتخابات المحلية لتتمكن من الفوز بعيداً عن الأحزاب السياسية التي خذلتها وذلك إثر لقائه اليوم في دار الرئاسة بمسيرة نسوية صامتة طالبت رئيس الجمهورية إنصافهن من أحزابهن التي أعاقت ممارستهن لحقوقهن السياسية كمرشحات .
وذكرت مصادر مطلعة لـ أن الرئيس على عبدالله صالح قال للمتظاهرات :" نحن على استعداد لدعم كل المرشحات من أحزابهن كمستقلات في حملتنا الانتخابية وفي خطواتهن حتى يتمكن من الفوز .
وأضاف :" لسنا مزايدين بحقوق المرأة في مواقع صنع القرار وإنما داعمين وفاعلين لنيل حقوقها كاملة دون نقصان ".
من جهتها وصفت رمزية الارياني اللقاء بأنه كان رائعاً وشهد طرح العديد من ممثلات الأحزاب (المؤتمر الشعبي العام ، والإصلاح ، والاشتراكي ، والتنظيم الناصري ، والخضر ، والناصري الديمقراطي ) .
حيث طالبن الرئيس كونه أباً للجميع بأنصافهن من أحزابهن والتوجيه بدعم المرأة اليمنية في المحليات والبرلمانية
من جهتها قالت ممثلة الحزب الاشتراكي اليمني أن حزبها من أشد المتحمسين لدعم للمرأة ومنذ تأطيره باللقاء المشترك تعرض لضغوط شديدة من حزب الإصلاح ولم يرشح سوى (3-4) نساء فقط ، فيما طالبت العديد من ممثلات الأحزاب بالدعوة إلى إلغاء الفتاوى التي تحرم ولاية المرأة كونها عائقاً أمام حصول المرأة اليمنية على حقوقها .
وطالبن المتظاهرات فخامة الرئيس إيجاد مخرج قانوني لمشاركة النساء بعيداً عن الأحزاب، حيث أشرن في كلماتهن إلى أن المرأة اليمنية ومشاركتها ليس وليد اليوم وإنما عبر التاريخ منذ الملكة بلقيس التي ورد ذكرها في القرآن من بين الملوك والأمراء لديمقراطيتها وحكمتها وتلتها الملكة أروى ، قائلةً أن تاريخ اليمن يمتلئ بنماذج متميزة لمشاركة المرأة .
وتضمنت الرسالة :" جئنا إليك أيها الأب والقائد لتنصفنا وتعدل موازين الأحزاب وتعمل على توجيه الخطاب الثقافي والإعلامي لمناصرة المرأة وتغيير النظرة الدونية تجاهها في المجتمع .
وكان ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء مسيرة نسائية صامتة شاركت فيها العشرات احتجاجاً على مواقف أحزابهن من المرأة كمرشحة في الانتخابات المحلية المزمع إجرائها في (20) سبتمبر القادم متجهة صوب دار الرئاسة لطرح مطالبهن على رئيس الجمهورية لما عرف به من مواقف داعمة ومناصرة لكل قضايا المرأة وحقوقها المختلفة وتمكينها من المشاركة في صنع القرار عبر توبؤها العديد من المناصب كوزيرة وسفيرة ومديرة وغيرها من المناصب في الدولة .
المصدر: المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)