موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماع برأسه الدكتور قاسم سلام رئيس المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي وبحضور الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام والأمناء العامون المساعدون وذلك لمناقشة أخر المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية.وفي بداية

الجمعة, 13-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماع برأسه الدكتور قاسم سلام رئيس المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي وبحضور الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام والأمناء العامون المساعدون وذلك لمناقشة أخر المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية .

وفي بداية الاجتماع تم قرأة الفاتحة على أرواح جميع شهداء الوطن الذين استشهدوا في الفترة الأخيرة في عموم محافظات اليمن جراء الأعمال الإرهابية.

وقد استمعت اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى تقارير اللجان الخاصة بمؤتمر الحوار الوطني وتم التأكيد على الرؤى المقدمة لمؤتمر الحوار وبالذات ما يتعلق بالقضايا المثارة في فرق المكونات المختلفة.

ودعت اللجنة العامة وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى سرعة وضرورة وقف الاقتتال الدائر في محافظة صعدة والمحافظات المجاورة والعودة الى تحكيم العقل والمصلحة العليا للوطن حقنا للدماء وصونا للحقوق وحفاظا على الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي .

وحثت اللجنة العامة وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي حكومة الوفاق الوطني على القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها للحفاظ على أرواح أبناء الشعب وممتلكاتهم .

وجددت اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أدانتها للحادث الإجرامي الإرهابي الذي تعرض له مجمع الدفاع ( العرضي ) وهو الحادث الذي أودى بحياة الكثير من الضباط والصف والجنود وعدد من الكوادر الطبية المحلية والأجنبية بالإضافة إلى عدد من المواطنيين المترددين على مستشفى المجمع .
ودعت اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى سرعة التحقيق العاجل في الحادث الإجرامي والكشف عن المتورطين فيه وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع وكشف الأطراف المتواطئة معهم.


كما أدانت اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي كل الأعمال الإجرامية التي حدثت في حضرموت وغيرها من المحافظات اليمنية وعبرت عن حزنها الشديد لحادثة استهداف الشيخ المرحوم سعد بن احمد بن حبريش العليي الحموي ومن معه من أفراد قبيلته وكذا الحادث الأليم الذي استهدف عدد من المواطنين الأبرياء في رداع محافظة البيضاء .

كما أدان الاجتماع ما يتعرض له القيادي المؤتمري الدكتور احمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عضو مؤتمر الحوار الوطني من حملة مضللة عبر المواقع الالكترونية وبعض الصحف الصفراء وهو الاستهداف الذي لا يخدم قضية الوطن الكبراء وآمنه واستقراره .

كما ثمنت اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني ما جاء في البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الأخيرة والذي أكد وقوف دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب اليمن في أزمته الراهنة وتأكيدهم على دعم الجهود المبذولة لإنجاح التسوية السياسية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)