موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - لوح الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين والاستشاريين، اليوم الأحد باللجوء تدريجياً لتنفيذ خمس خطوات تصعيديه في حال عدم استجابة

الأحد, 15-ديسمبر-2013
الميثاق نت/ماجد عبدالحميد -
لوح الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين والاستشاريين، اليوم الأحد باللجوء تدريجياً لتنفيذ خمس خطوات تصعيديه في حال عدم استجابة الحكومة ممثلة بوزارة المالية لمطالبهم المتعلقة بصرف ازيد من (45) مليار ريال كمستحقات لمقاولين واستشاريين يمنيين لدى جهات حكومية موقفة منذ 3 اشهر.

وقال مسئولون في الاتحاد انه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم فإنهم سيعملون على تنفيذ خمس خطوات تصعيديه جديدة، منها وقفات احتجاجية ومسيرات واعتصامات، ومخاطبة المانحين، ووقف تنفيذ المشاريع الحكومية الجاري العمل فيها، والتوجه إلى القضاء المحلي أو الخارجي ان استدعي الأمر لذلك.

واعتبروا استمرار رفض وزير المالية صرف حقوق المقاولين والاستشاريين الخاصة في مشاريع حكومية متنوعة، استهداف واضح للاقتصاد الوطني الهدف منه تعثر ما تبقى من عملية التنمية في وقت يمر فيه اقتصادنا الوطني بأسوأ حالاته.

مشيرين -في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم بصنعاء، الى ان قطاعي الاستشاريين والمقاولات اصبح اليوم مهدداً بالانهيار والإفلاس نتيجة ماعليهم من مديونيات كبيرة للبنوك، فضلا عن عجزهم صرف المرتبات للعاملين في هاذين القطاعين الذين يتجاوز عددهم مليون عاملاً يمنيا.

وأضافوا: "نحن حريصون على عدم توقف العملية التنموية وعلى الحكومة أكثر من نفسها.. ولدينا حلول ممكنة لهذا التعنت لكننا لم نجد من يجلس معنا من الجانب الحكومي لنخرج بحلول مرضية تُفضي إلى صرف مستحقات المقاولين والاستشاريين".

وفي وقت أشار فيه مسئولون بقطاع المقاولات انهم مازالوا ينتظرون استجابة الحكومة لصرف مستحقاتهم رغم مخاطبتهم لها مراراً، خاطبوا وزير المالية بأن يقوم بواجباته وان يتصرف بمسئولية وطنية بعيداً عن المحاصصة الحزبية المقيتة، وأضافوا: ان على الحكومة ان تقدر على الاقل ما تحمله هذا القطاع من أعباء وخسائر فادحة جراء الأزمة الطاحنة التي عصفت باليمن وكادت ان تحرق الأخضر واليابس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)