موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العميد سريع: سنتخذ ما يلزم نصرة لدماء الشعب الفلسطيني - الزراعة: استمرار منع استيراد الدجاج المجمد - ارتفاع حصيلة مجزرة المواصي بخان يونس - بن حبتور يدشن العام الدراسي الجديد - النواب يؤكد دعمه لخيارات مواجهة الحرب الاقتصادية - الخطري تعزي فتحية العطاب بوفاة زوجها - مجزرة إسرائيلية جديدة في خان يونس - السياسي الأعلى يدين مجزرة مواصي خان يونس - الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال - انتشال جثامين 60 شهيداً من غزة في اليوم الـ280 من العدوان -
مقالات
الإثنين, 16-ديسمبر-2013
الميثاق نت -    عبدالله الصعفاني -

لم يكن بمتناول الحكومة غير إرسال الملايين وبنادق التحكيم لأسر ضحايا الغارة الجوية التي شنتها طائرة الدرونز الأمريكية فقتلت وأصابت العشرات من أبناء قيفه أثناء حركتهم في موكب عرس.. فالطائرة صحيح أمريكانية لكن السماء يمانية والإعجاب بما تفعله يمني أيضاً..

♢ يبدو أن هذا القصف الأمريكي للأبرياء لن يكون الأخير تماماً كما أنه لم يكن الأول..وبالتالي من غير المعروف كم تحتاج الحكومة من الملايين والبنادق لتحكيم أسر الضحايا مادام ليس في وارد تفكيرها أن تقول أي شيء لمن ينتهكون السيادة ويستبيحون الأرواح والدماء تحت بيرق ملاحقة عناصر القاعدة.

♢ لقد ارتفع منسوب التساهل بقضايا السيادة اليمنية منذ اندلاع أزمة 2011م حيث لم يعد هناك اكتراث حقيقي بمن يموت بالباطل ,فعن أي خطأ يمكن الحديث أو التبرير إذا أفضى إلى إزهاق أرواح العشرات من الأبرياء كما تؤكد ذلك السيرة الذاتية للدرونز في سماء اليمن.

♢ من السهل علينا أن نتعرف على أعداد الضحايا ونرى جروحهم وأشلائهم ولكن من الصعب أن نعيش الآلام التي لحقت بهم والأوجاع التي أصابت أسرهم بسبب هذا الاستهتار بالأرواح..شيء غريب وصاعق..

♢ يود المراقب لو يقف على مبرر مقنع لهذه العمليات العسكرية التي تقوم بها طائرة الدرونز فيما هي في الحقيقة تساعد على إزدهار التطرف واتساع قاعدة الرفض, فهل فات على هؤلاء وأولئك أن صيانة اليمن تتمثل في المقام الأول بصيانة أرواح اليمنيين حتى في مواكب العرس.

♢ هل من ناصح آمين يقول بأن قصف الأبرياء بهذه الصورة وتبرير ذلك بأنه محض أخطاء إنما يزيد من الجماعات المتطرفة ولا يشيع غير الكراهية واتساع البيئة الحاضنة للعنف؟

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أمين بن حسن أبو راس أول من رفع الطير الجمهوري قبل الثورة
د. سعيد الغليسي

فُكّوا أسْرَ الوطن !!
د. عبدالوهاب الروحاني

لا مساومة على قضايا شعبنا وأمتنا المصيرية
أحمد الزبيري

فلسطين في سوق الانتخابات الأمريكية.. 272 يوماً من الصمود البطولي
علي ناصر محمد

عنصرية (الأوروأمريكي) وقمعه للشعوب باسم الحقوق والحريات
محمد علي اللوزي

وجهان أساسيان للحرب على فلسطين
بثينة شعبان

هل ترغب إدارة بايدن في إنهاء الحرب على غزة؟
حسن نافعة*

حرية الصحافة وأهميتها في بناء المجتمع
عبد السلام الدباء

100 % مستحيل!
د. رصين الرصين

على طاولة التفاوض
عبدالرحمن مر اد

من‮ ‬وراء‮ ‬هذا‮ ‬الإجبار؟‮!‬
يحيى‮ ‬نوري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)