موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال المفتي العام للمملكة العربية السعودية فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن من يفجر نفسه بالأحزمة الناسفة "مجرم عجل بنفسه لنار جهنم"، واصفًا العمليات الانتحارية بأنها من "وسائل اعداء الاسلام للفتك بشباب الاسلام".<br />
وبحسب ما نقلته عدد من وسائل الاعلام

الأحد, 22-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
قال المفتي العام للمملكة العربية السعودية فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن من يفجر نفسه بالأحزمة الناسفة "مجرم عجل بنفسه لنار جهنم"، واصفًا العمليات الانتحارية بأنها من "وسائل اعداء الاسلام للفتك بشباب الاسلام".
وبحسب ما نقلته عدد من وسائل الاعلام السعودية فأن فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أجاب على سؤال حول العمليات الانتحارية خلال محاضرة القاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض قائلا :" إن قتل النفس "جريمة كبيرة من كبائر الذنوب، والذين يقتلون أنفسهم بهذه النواسف هم قوم مجرمون عجلوا بأنفسهم لنار جهنم" .
واضاف: "هؤلاء ضلوا عن سواء السبيل، وغُيّرت أفكارهم، وأعطوا من المواد ما سلب عقولهم (...) وتم استخدامهم لهلاك أنفسهم وهلاك المجتمع".

وتابع مفتي السعودية قائلا:" إن هذه الأعمال من وسائل اعداء الاسلام التي فتكوا بها شباب الاسلام".
وحذر المفتي العام للسعودية من أن "الانحرافات الفكرية اخطارها عظيمة ، كونها أفكار تحارب العقيدة والمجتمع المسلم المستهدف من أعدائه".
وأوضح أن سبل "الضلالة والفساد، دعاتها متعددون ومتنوعون (...) فهذا يدعو إلى الانحراف عن عقيدة، وآخر يدعو إلى التعلق بالكهان والسحرة والمنجمين، وهذا يدعو إلى البعد عن الدين".
وكان المفتي العام للمملكة العربية السعودية فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حذر في سبتمبر الماضي من تكفير "المسلمين والاعتداء على المعاهدين والمستأمنين" في ظل التطورات الخطيرة في العالم الاسلامي.

وقال: "نحب أن ننبه الى خطورة الاعتداء على الانفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين أو مستأمنين"، في اشارة الى اتباع الديانات الأخرى.
وعدد "الانفس المعصومة في الاسلام، وهي المعاهدون واهل الذمة والمستأمنون ."

• المصدر: سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)