موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صدر اليوم عن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بيان هام ينشر (الميثاق نت) فيما يلي نصه :<br />
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين .<br />
أيها الأخوة والأخوات..المواطن

الأحد, 22-ديسمبر-2013
الميثاق نت- حضرموت -
صدر اليوم عن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بيان هام ينشر (الميثاق نت) فيما يلي نصه :
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين .
أيها الأخوة والأخوات .. المواطنون والمواطنات .. يا مشائخ قبائل وعلماء وأعيان محافظة حضرموت.. أبنائنا الشباب في كل مكان.. الأخوة قادة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني أيها المخلصون الشرفاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تمر محافظة حضرموت هذه الأيام بفترة عصيبة وتحديات كبيرة تضع أبناء محافظتنا أمام مفترق طرق فأما أن نحافظ على أمنها واستقرار الحياة فيها وأما أن نتخلى عنها لتتجه نحو منحى ومنزلق مجهول لن يصطلى ويكتوي بنيرانه ونتائجه غير أبناء هذه المحافظة , وهو الأمر الذي لا يمكن أن يرتضي به كل عاقل من أبناء محافظتنا..
لقد أكدنا مروراً وتكراراً بأننا لسنا ضد أي مطلب من مطالب أبناء محافظتنا ومع كل القرارات والمطالب الحقوقية التي تمخض عنها مؤتمر تحالف قبائل حضرموت في وادي (نحب) مديرية غيل بن يمين .. وعملنا مع كل العقلاء من أجل متابعتها مع الجهات ذات العلاقة كافة لشعورنا بأنها مطالب حقوقية تستحق أن تكون في طليعة المتابعين لها لأنها تخدم المحافظة وكل أبنائها دون استثناء , لكنه وللأسف الشديد بعد حادثة استشهاد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي برز من يحاول تجيير هذه المطالب واستغلالها بشكل لا يخدم المحافظة ولا حتى الأهداف التي كان يناضل من أجلها الشهيد الشيخ سعد بن حبريش واستغلوا أيضاً الظروف التي تمر بها المحافظة والوطن بشكل عام ليمرروا ما يريدون تمريره دون مراعاة بأن ما يتجهون نحوه لا يقود إلا إلى مزيد من الخراب والدمار وإراقة الدماء دون أية مبررات ولا أسباب منطقية تخدم المحافظة ..

وانه لمن المؤسف له حقاً أن عناصر خارجية تسعى لذر الرماد في العيون لألهاء أبناء حضرموت عن تحقيق مطالبهم الحقوقية ودون أن يفقه أبنائنا الشباب بأن ما يقومون به ما هو إلا جزء من المؤامرة لتدمير هذه المحافظة ومصالح أبنائها وإعادتها إلى ذلك المربع النتن - مربع الصراعات والتدمير والتخريب وزرع بذور الفتنة والشقاق بين أبناء حضرموت - ..
وإننا في الوقت الذي نتوجه فيه إلى كل العقلاء من أبناء حضرموت رجال وشباب وشيوخ ونساء وأطفال إلى أخذ الحيطة والحذر وأن يفكروا ألف مرة قبل الأقدام على أي عمل يتنافى مع أخلاق وسلوك الحضارمة المشهود لهم بتحكيم العقل والمنطق في معالجة قضاياهم وتحقيق مطالبهم وانتهاجهم دوماً طريق السلم والأعتدال ونبذهم لكل أساليب العنف المقيتة التي يحاول البعض غرسها عنوة في قلوب ونفوس أبناء حضرموت وذلك في نية مبيتة لتشويه تاريخ هذه المحافظة صاحبة اليد الطولى في العلم والثقافة والسلمية ورقي العادات والتقاليد والأعراف ورافعي راية الاسلام في دول وأصقاع عديدة في العالم ولا يجوز لنا نحن أبناء هذه المحافظة حضرموت اليوم أن ندمر وبلمح البصر تراث وميراث حضاري وثقافي وإنساني ورثناه عن الاسلاف ..

أيها الأخوة المواطنون .. الأخوات المواطنات أبناء محافظة حضرموت جميعاً ساحلاً ووادياً وصحراء : ان ما تشهده اليوم بعض مدن وقرى محافظة حضرموت من اختلالات وشغب وفوضى أمر لا يقبله أي عاقل من أبناء المحافظة , ترى هل من أهداف الهبة السلمية القيام بالتعدي على مقار مباني الأمن واشعال الحرائق فيها واغلاق المدارس والمستشفيات والمتاجر والمطاعم وتعطيل الأعمال في الدوائر الحكومية , ترى من مصلحة من مثل هذه الأعمال , وهل انتهت كل الطرق السلمية المعبرة عن تحقيق المطالب إننا لا نظن ذلك ..
وإذا كان كل ذلك يهدف إلى تحقيق مطالب مؤتمر (وادي نحب) لقبائل حضرموت فأننا نود هنا أن نوضح الأمر لأبناء محافظتنا حيث قمنا أولاً بتقديم واجب العزاء في منزل الشهيد بن حبريش وقامت اللجنة الرئاسية بإبلاغهم بموافقة فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي على المطالب كافة التي تقدمت بها قبائل حضرموت بل وتم تجاوز هذه المطالب بمطالب أخرى لمصلحة أبناء المحافظة عموماً ..

وفي نفس الوقت قام فخامته بالاتصال هاتفياً بذوي الشهيد ليطمئنهم بالموافقة على مطالبهم , وتقدم الأخ المحافظ بمذكرة يطلب فيها تشكيل لجنة من تحالف قبائل حضرموت للجلوس مع اللجنة الرئاسية لوضع آلية وجدول زمني لتحقيق هذه المطالب , إلا أنه وللأسف الشديد لم تتم الاستجابة , لكنه بالمقابل تم حرف مسار متابعة الحقوق المشروعة لأبناء حضرموت إلى مسار آخر يشهده الجميع اليوم مسار تخرب فيه المصالح العامة والخاصة وتحرق وتنهب وهو ما يسئ تماماً لما دعت إليه قبائل حضرموت , ولا نظن بأن مثل هذه التصرفات يمكن أن يقتنع بها تحالف قبائل حضرموت ,
لذا فأنه من الضرورة بمكان وحتى تحظى مطالب حضرموت بالتنفيذ فأنه لابد على الأخوة في تحالف قبائل حضرموت وكل الخيرين من أبناء المحافظة التداعي لوقف مثل هذه الأفعال التي لا تعكس بأي شكل من الأشكال موقفهم تجاه تحقيق هذه المطالب وأن يضعوا حداً لمن يشوهون موقفهم ومطالبهم وأننا لعلى ثقة بأنهم سيكونوا كذلك طالما ومصلحة حضرموت وأبناها تهمهم بهذا القدر أو ذلك ..

كما ندعو جميع أبناء المحافظة إلى الالتفاف وتوحيد الصف ليتجنبوا تلك الاختراقات التي تسئ إلى سمعتهم وتشوه تاريخهم , كما ندعو إلى عودة الحياة إلى طبيعتها ولندع أبنائنا يواصلون دراستهم ومرضانا يتعالجون في المستشفيات وموظفو الدولة من مزاولة أعمالهم وأصحاب المحلات التجارية والمطاعم من ممارسة أنشطتهم في تقديم الخدمات للناس ..
أننا على ثقة من أن جميع مطالبنا الحقوقية ستنفذ دون قيد أو شرط .. وثقتنا كبيرة بعقلاء حضرموت من أنهم لا يمكن أن يرتضوا بخراب ودمار حضرموت ..
ختاماً نسأل الله أن يجنب محافظتنا كل الشرور ومعاً يداً بيد نحو تحقيق كامل حقوقنا ومطالبنا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت
الأحد 22 ديسمبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)