موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال البروفيسور سيف العسلي أن موازنة الحكومة للعام 2014م التي أعلنت عنها حكومة الوفاق الوطني ليست سوى أرقام مكررة للأعوام الماضية 2011 و2012 و2013م.<br />
وأوضح الدكتور العسلي ان هناك تراكمات كبيرة جداً حدثت خلال السنوات الماضية كانت تقتضي تغيير الموازنة

الأحد, 29-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
قال البروفيسور سيف العسلي أن موازنة الحكومة للعام 2014م التي أعلنت عنها حكومة الوفاق الوطني ليست سوى أرقام مكررة للأعوام الماضية 2011 و2012 و2013م.

وأوضح الدكتور العسلي ان هناك تراكمات كبيرة جداً حدثت خلال السنوات الماضية كانت تقتضي تغيير الموازنة إما بالزيادة أو بالتخفيض، مؤكداً أن حكومة الوفاق لم تطبق موازنة الأعوام الماضية، متهماً اياها بالفشل الذريع وأنها حكومة لصوص.

ووصف الدكتور العسلي في حوار أجرته معه يومية "اليمن اليوم"، حكومة الوفاق بـ(الفاشلة)، مضيفاً: أنها الأسوأ بين حكومات هذا البلد.

مؤكداً أن سبب فشلها على هذا النحو أن كل فريق فيها يريد الايقاع بالآخر وإفشاله ليقفز على السلطة، فيما النتيجة هي انهم جميعا سيقفزون إلى الهاوية، مشيراً إلى أن الحل الأسهل هو طباعة نقود وهذا سيقود الى انهيار العملة.

موضحاً اننا امام انهيار اقتصادي محقق، يتمثل في انهيار قيمة العملة ودخول اليمن في مرحلة التضخم الجامح قد تقود إلى مجاعة.

وقال العسلي أن هناك ثلاثة حلول لأحداث تغيير ناجح في اداء الحكومة تتمثل بالآتي: أولا ان تأتي حكومة لديها هدف واضح تعرف جيداً مالذي تعمله، ثانياً أن لا يتدخل رئيس الجمهورية في أداء الحكومة من حيث التعيينات غير اللازمة وصرف المشاريع الوهمية، ثالثاً ان يقدم المانحون 3 مليارات دولار كمساعدة للموازنة.

موضحاً ان مثل هذه الحلول هي مؤقتة حتى تعمل على إعادة النظر في الضرائب والجمارك والإيرادات وحتى تخرج خلال عامين إلى موازنة صفرية ليس لها فائض او عجز حتى يتم تثبيت قيمة العملة.

داعياً الشرفاء من مختلف المكونات إلى إسقاط حكومة الوفاق وعدم تصديق حزب الإصلاح، موضحاً ان الله أعمى أبصارهم وسيسببون لأنفسهم والوطن الكوارث في مواقفهم من عدم تغيير وزاري للحكومة.

وكشف العسلي أنه خرج من حزب الاصلاح لمواقفهم الغبية، مضيفاً أنه لا يريد لهم الفشل لأنه سينعكس على الجميع شعباً ودولة.

مؤكداً على أن رئيس الهيئة العليا للإصلاح يكذب حين نفى علاقة الاصلاح كحزب بتنظيم الاخوان المسلمين، وأنهم ماسونيون من حيث السلوك والممارسات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)