موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رئيس وزراء مصر حازم الببلاوي- الميثاق نت

الثلاثاء, 31-ديسمبر-2013
الميثاق نت -
كشف رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، ان دول عربية كثيرة ابدت ترحيبها وموافقتها على قرار اعلان الحكومة المصرية، جماعة الاخوان المسلمين، تنظيماً ارهابياً. في الوقت الذي اعلنت الحكومة المصرية اليوم التحقظ على 93 شركة مملوكة لـ34 رجل أعمال من جماعة الإخوان المسلمين بجمهورية مصر، وأشار الإعلامي شريف عامر، في برنامجه “يحدث في مصر” إلى أن الشركات المتحفظ عليها، تتنوع أنشطتها ما بين تجارية، ونشر وسياحية وطبية، وطباعة ومالية.

وقال رئيس الوزراء المصري"أن دولا عربية عدة ستعلن الاخوان جماعة ارهابية قريبا".

وقال حازم الببلاوي" إن قرار الحكومة بإعلان الإخوان كجماعة إرهابية لا يعني أن القانون سيتم تنحيته جانباً، ولن يُعاقب أحد إلا بعد عرضه على النيابة".

وأشار إلى أن حكم محكمة الأمور المُستعجلة بشأن التحفظ على أموال وممتلكات جمعية وجماعة الإخوان المسلمين كان يتضمن الإشارة إلى قيام الجماعة بارتكاب أعمال إرهابية.

وأضاف الببلاوي في تصريحات صحفية: أن الظرف الذي أعلن فيه القرار بعد تفجير مديرية الأمن في الدقهلية أثراً كبيراً في استيعاب العديد من الأطراف الدولية لأسباب صدوره، وأنه لا يمكن للحكومة أن تغفل نظرة العالم إلى الأوضاع في مصر، ولكن مصالح الدول تختلف، ومصلحة مصر فوق كل شيء مشيرا الى قرار مصر يسهل على دول عربية عدة اتخاذ القرار نفسه قريبا .
وفي حين قالت جماعة الإخوان المسلمين في بيان له أمس إن الإعلان في بعض وسائل الإعلام عن اكتشاف هوية من قام بتفجير مديرية أمن الدقهلية في مصر يؤكد عدم مسؤوليتها عن تنفيذها، وأكدت أنها ستتصرف مع قرار اعتبارها جماعة إرهابية على أنه «ولد ميتا» مضيفة أن ساعة اندحار ما وصفته بـ»الانقلاب العسكري» قد اقتربت.

وأوضح رئيس الوزراء المصري أن ما يحدث في الجامعات شيء طبيعي، لأن جماعة الإخوان وضعت نفسها في مأزق شديد جعلها أكثر شراسة في المرحلة الحالية، وأكد أن الدولة تعلم ما تقوم به الجماعة وعلى يقظة كاملة.

الى ذلك اعلنت جامعة الدول العربية رسميا انها ابلغت الدول العربية كافة بقرار مصر اعتبار جماعة الاخوان فيها « جماعة ارهابية«. ا وكذلك اعتزام السلطات المصرية المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار استنادا إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الشقيقة في هذا الأمر.

وأفادت الامانة العامة في بيانها أمس انها قامت بتعميم هذه المذكرة على جميع مندوبيات الدول الأعضاء بالجامعة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)