موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء مجموعة من النساء الناشطات أعضاء تحالف مناصرة حقوق المرأة السياسية المكون من اللجنة الوطنية للمرأة وأحزاب سياسية ومجلس سيدات الأعمال ومستقلات ومنظمات مجتمع مدني.وفي اللقاء ثمن

الأربعاء, 01-يناير-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء مجموعة من النساء الناشطات أعضاء تحالف مناصرة حقوق المرأة السياسية المكون من اللجنة الوطنية للمرأة وأحزاب سياسية ومجلس سيدات الأعمال ومستقلات ومنظمات مجتمع مدني.

وفي اللقاء ثمن الأخ الرئيس دور المرأة الإيجابي والمشرف على مختلف الصعد وإسهاماتها في بناء حاضر ومستقبل اليمن باعتبارها نصف المجتمع وتواقة إلى الوئام والسلام.

وأكد الأخ الرئيس ضرورة مضاعفة الجهود من قبل المرأة لمساندة جهود إخراج اليمن من هذه الظروف والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره وكذا الإسهام في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني ودعم مخرجاته باعتباره نافذة الأمل التي يتطلع إليها كافة أبناء اليمن .

واستعرض الأخ الرئيس ما شهدته البلاد من تداعيات جراء الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م ومعاناة المجتمع جراءها .. مشيدا بدور المرأة في هذه الظروف والتي أثبتته من خلال مشاركتها في الانتخابات الرئاسية وخروجها إلى صناديق الاقتراع رغم أن تداعيات الأزمة كانت ما تزال على الأرض متحدية العوائق والمتاريس من أجل الأمن والسلام وإخراج البلاد من منحته إلى بر الأمان.

وقال:" إن دول الجوار والمجتمع الدولي وقفت إلى جانب اليمن حتى لا يذهب إلى المجهول نظرا لما يمثله من أهمية على مختلف المستويات ".. داعيا كافة القوى السياسية والمرأة ومنظمات المجتمع المدني إلى العمل من أجل المصلحة الوطنية والابتعاد عن المصالح الذاتية باعتبار الوطن أكبر وأسمى من كل المصالح .

وأضاف:" يجب أن لا نتمترس عند بند أو نقطة بعينها في مؤتمر الحوار الوطني، بل يجب البحث عن حلول لتجنيب اليمن ويلات التشظي والذهاب ما لا يحمد عقباه ".
وأكد رئيس الجمهورية ضرورة أن يستوعب الجميع تحديات الواقع ومتطلبات المرحلة المستقبلية والذهاب إلى الأمام وإغلاق صفحة الماضي بما لها أو عليها وفتح صفحة جديدة في تأريخ اليمن الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة .

وطالب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي المرأة ببذل الجهود في أوساط المجتمع لما لها من تأثير في تحقيق المصلحة الوطنية العليا .. مشيرا إلى أن الحوار بمفهومه دائما يواجه تحديات وصعوبات في بدايته وعند الختام ويجب علينا العمل على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتباره المخرج الوحيد والآمن لمستقبل اليمن .

فيما تحدثت عدد من القيادات والناشطات النسوية في التحالف .. مؤكدات دعمهن المطلق لتوجهات الأخ الرئيس وخطواته الصائبة في السير بعملية التحول إلى الأمام وكذا دعم مؤتمر الحوار وما ينتجه عنه من مخرجات تلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني والمرأة على وجه الخصوص من خلال تأكيده على حقوق المرأة وإعطائها 30 بالمائة في مراكز صنع القرار .

وطالبت القيادات والناشطات النسوية بتحقيق الشراكة في مراكز صنع القرار بما يسهم في بناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة .

حضر اللقاء نائب المدير الإقليمي بالمعهد الديمقراطي مراد ظافر وكبير مدراء البرنامج بالمعهد الديمقراطي رباب المضواحي .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)