موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
حوارات
الميثاق نت -

الإثنين, 06-يناير-2014
الميثاق نت: -
جدد محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني حرص السلطة المحلية على تنفيذ وتحقيق مطالب أبناء محافظة حضرموت والتي وجه بتنفيذها فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وقال المحافظ أن من بين الخطوات الإجرائية التي وجه بها فخامة رئيس الجمهورية تعيين العميد خالد محمد مبارك بن طالب الكثيري قائداً لقوات حماية الشركات بقطاع المسيلة بالإضافة إلى تحويل معسكر الحامية بديس المكلا إلى مصلحة عامة لبناء مستشفى عام عليها لخدمة أبناء المحافظة.
مشيراً إلى أن من بين التوجيهات الرئاسية إنشاء معهد تدريب للشرطة في المكلا ليتولى عملية تأهيل الكادر الشرطوي الأمني على مستوى محافظات حضرموت وشبوة والمهرة، ومن المتوقع أن يبدأ العمل فيه خلال الفترة القريبة القادمة.
ولفت الأخ محافظ حضرموت لإذاعتي المكلا وسيئون إلى أن فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه وزارة النفط والمعادن بالعمل على تنفيذ آلية لتوظيف العمالة في الشركات النفطية المعدة من قبل السلطة المحلية على الواقع لضمان حصول أبناء المحافظة على حصتهم من التوظيف سواءً في العمالة العضلية أو الفنية، مؤكداً بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لن تألوا جهداً في المتابعة الجادة والمستمرة لتحقيق ما تبقى من المطالب المشروعة التي نعتبرها حقاً من حقوق أبناء المحافظة.
وأشاد المحافظ الديني بموقف حلف قبائل حضرموت الإيجابي والصريح مما سمي بالهبة وعدم رضاه عما يدعوه إليه البعض ممن استغلوا المناخ السلمي وحق التعبير لتمرير بعض الأنشطة التي لا يرتضيها حلف قبائل حضرموت ولا أبناء المحافظة عموماً خاصة في دعوتهم لتعطيل الحياة العامة والإضرار بمصالح المواطنين.. منوهاً إلى أن ما شهدته مدينة المكلا وعدد من مدن المحافظة خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي من أعمال شغب وفوضى وتخريب واعتداءات على مصالح المواطنين والممتلكات العامة وبالذات مقرات ومراكز الأمن وتعطيل الدراسة في جميع المستويات الأساسية والثانوية والجامعية قد حرف وأساء إساءة بالغة للمطالب الحقوقية التي دعا لها حلف قبائل حضرموت.
وتساءل المحافظ الديني لمصلحة من تعطل الدراسة ومرافق الخدمات العامة، ويمنع الموظفون من الوصول إلى مقار أعمالهم ومرافقهم، وتغلق الطرقات أمام مرتاديها، واشعال الحرائق والتسبب في إيذاء ومضايقة الأطفال وكبار السن وعامة الناس وتعكير الحياة المستقرة.. داعياً من يمارس ويحرض على هذه السلوكيات والأعمال الضارة بأمن واستقرار المجتمع أن يحتكموا للعقل والمنطق وأن يغلبوا مصلحة أبناء المحافظة والصالح العام.
داعياً أبناء المحافظة كافة إلى التحلي بروح المسؤولية أثناء التعبير عن الآراء والمواقف والمطالب وأن يتحلى الجميع بروح البناء والاصلاح لا بروح العدوانية والتدمير والتخريب التي لم يألفها أبناء حضرموت ولم يسلكها آباؤهم وأجدادهم المحبون دوماً للسلم والأمان والوئام والمجادلة بالكلمة الحسنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)