موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الإثنين, 06-يناير-2014
الميثاق نت: -
أوضح المهندس عبدالله محمد متعافي وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق المدير التنفيذي لصندوق اعادة إعمار المناطق المتضررة من كارثة الأمطار والسيول في محافظتي حضرموت والمهرة -أن وزارة المالية رفضت تعزيز الصندوق بالنفقات اللازمة لتنفيذ خططه المعتمدة للعام 2013م ما أدى إلى إصابته بحالة من الشلل وتوقفه عن العمل.
وقال: في تصريح صحفي: إن ايقاف التعزيزات المالية لمستحقات المتضررين في محافظتي حضرموت والمهرة وكذا مستحقات المقاولين للمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع الجديدة وعلى رأسها مشاريع البنية التحتية لمواقع مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله، وانعدام مصاريف النفقات التشغيلية ومنها مرتبات القوى الوظيفية وإيجارات مقرات فروع الصندوق قد تسببت بشل نشاط الصندوق وتوقف عمله في كافة المجالات.
وعلى الرغم من القرارات التي خرج بها الاجتماع الثامن لمجلس إدارة الصندوق برئاسة دولة رئيس الوزراء في 12نوفمبر 2013م التي ضمنت حقوق محافظتي حضرموت والمهرة في استمرار نشاط الصندوق حتى الانتهاء من مهامه، وتكليف وزارة المالية بسرعة تعزيز الصندوق بالأموال اللازمة لتنفيذ خططه المعتمدة ، إلا انه ومنذ بداية عام 2013م والى تاريخ 31/12/2013م لم يتم التعزيز بالرغم من الوعود بالصرف بعد انتهاء لجان الفحص لوزارة المالية التي لم تنهِ عملها منذ منتصف عام 2013م مما اضطر الادارة التنفيذية للصندوق إلى إنهاء جميع التعاقدات للقوى الوظيفية للصندوق في 131/12/2013م مع حفظ حقوقهم القانونية.
لافتاً في ختام تصريحه الى أن الصندوق سوف يقوم بالعمل وفقاً والامكانات المالية للصندوق التي ستعززه بها وزارة المالية لعام 2014م على أمل استكمال المهام الكبيرة والمهمة التي يفترض سرعة إنهائها وعلى رأسها استكمال مدينة الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان وما تبقى من كشوفات المتضررين والكشوفات الملحقة، المعتمدة ومشاريع حماية الأودية من كوارث السيول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)