موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 26-يونيو-2007
الميثاق نت -
تناقش الجامعات الحكومية إجراءات عملية القبول والتسجيل فيها من خلال ورشة عمل علمية بدأت اليوم في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.
ورشة العمل حول " القبول في الجامعات اليمنية .. الواقع والطموح" ، التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد بمشاركة نواب رؤساء الجامعات الحكومية، والمسجلين ومدراء إدارات القبول في الجامعات اليمنية، وممثلين عن الجامعات الأهلية في عموم محافظات الجمهورية .
وتناقش الورشة على مدى يومين عدد من أوراق العمل المقدمة من الجامعات حول تجاربها في هذا الجانب، إلى جانب برامج القبول والطاقة الاستيعابية في الجامعات والبدائل المقترحة التطويرية حول وضع القبول والتسجيل في الجامعات اليمنية والقبول والتسجيل للطلبة العرب و الأجانب ونتائج واقع عملية القبول والتسجيل والمشاكل والمعوقات والأهداف المقترحة لتطوير سياسية القبول .
كما تهدف إلى وضع آلية عمل موحدة لسياسة القبول والتسجيل في الجامعات اليمنية في عموم المحافظات.
وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشئون التعليمية الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات اليمنية الدكتور علي قاسم إسماعيل، ونائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب الدكتور عبدالله عيضه باحشوان أكدا في افتتاح الورشة على أهميتها كوتها تهدف إلى تطوير سياسات وآليات ومعايير القبول في الجامعات اليمنية .
وأشارا الى التحديات التي تواجهها العديد من الجامعات من ناحية الأعداد المتزايدة للمسجلين في الجامعات وتزايد المخرجات التعليمية الثانوية .
ويبلغ عدد الطلاب في الجامعات اليمنية الحكومية البالغ عددها سبع جامعات 240 ألف طالب وطالبة, ووصل عدد المقبولين في الجامعات اليمنية العام الماضي 78 ألف طالب وطالبة.
من جانبه أشار وكيل محافظة حضرموت عمير مبارك عمير إلى ما تلعبه الجامعات من دور كبير في تطوير المجتمعات والتغيير نحو التطوير العلمي ونشر الأبحاث العلمية، مشيرا إلى أن تحسين التعليم العام والثانوي والتعليم الجامعي يتطلب جهوداً كبيرة من الجميع.
سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)