موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


خبراء: فيروس كورونا قد يقضي على 40 مليون إنسان - رئيس المؤتمر يعزي آل النقيب - طيران العدوان يقصف صنعاء بـ21 غارة - الصحة تحذر من ملامسة قناعات مشبوهة اسقطها طيران العدوان - 22 دولة لم يدخلها فيروس كورونا.. تعرف عليها! - رئيس المؤتمر يصدر قرارا تنظيميا جديدا (نص القرار) - دارسة تحدد كم يعيش فيروس كورونا في الجسم - غارات عدوانية متواصلة وخروقات مستمرة - 30 ألف وفاة بكورونا عالمياً ثلثاها بأوروبا - رغوة سامة تجتاح حضرموت.. وفلكي يمني يحذر -
تحقيقات
الثلاثاء, 14-يناير-2014
الميثاق نت: -
< استشهد 13 قيادياً مؤتمرياً في عمليات اغتيال فيما تعرض 47 من قيادات المؤتمر الشعبي العام لمحاولات اغتيال فاشلة في أمانة العاصمة والمحافظات خلال العامين 2012 - 2013م غير ان اعتداءات مختلفة طالت قيادات وكوادر المؤتمر من قبل عناصر جماعة «الاخوان» الارهابية.
وجاءت عمليات ومحاولات الاغتيال التي وثقتها احصائيات أولية في ظل تصاعد وتيرة العنف والفوضى والانفلات الامني التي تشهدها مختلف المحافظات.. وسط تساؤلات عن عدم اضطلاع الحكومة خاصة اجهزة الامن بمسئولياتها في حماية المواطنين والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.
كما تأتي هذه العمليات الاجرامية في مسعى لإقصاء واجتثاث المؤتمر الشعبي العام، أكبر الاحزاب اليمنية تنظيماً وقدرة وشعبية تشهد بها انجازاته التاريخية منذ تأسيسه.
«الميثاق» تنشر احصائيات أولية لعمليات ومحاولات الاغتيال التي طالت قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام :
> متابعات: حميد الحظا
- 22 يناير 2012م : القيادي بمؤتمر ذمار وعضو المجلس المحلي يحيى علي الشبيبي ينجو من محاولة اغتيال برصاص مليشيات المشترك.
- 23 يناير 2012م رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 15 في العاصمة ينجو من محاولة اغتيال بعد تعرضه لاطلاق رصاص من مليشيات الفرقة والاصلاح.
- 14 يناير 2012م : تعرض عضو كتلة المؤتمر البرلمانية عبدالوهاب عامر لمحاولة اغتيال من قبل مليشيات الفرقة والاصلاح في جولة مذبح بالعاصمة.
- 3 يناير 2012م : اختطاف رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية العرش بمحافظة البيضاء ناصر العجي من قبل عناصر الفرقة والاصلاح.
- 21 فبراير 2012م : تعرض محافظ محافظة مأرب السابق العميد ناجي بن علي الزايدي لثالث محاولة اغتيال من قبل عناصر الاصلاح.
- 15 فبراير 2012م : استشهاد عضو اللجنة الدائمة حسين البابلي ونجله محمد على يد الاخوان الارهابيين.
- 4 مارس 2012م : تعرض عبدالله علي حسن ادريس رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية رداع محافظة البيضاء لمحاولة اغتيال حيث تم استهداف سيارته بعبوة ناسفة وقد تعرض لاصابات خطيرة.
- 3 ابريل 2012م : تعرض الأخ محمد معوضة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 92م، المخادر محافظة اب لمحاولة اغتيال من خلال قيام عناصر المشترك برزع عبوة ناسفة في سيارته.
- 16 ابريل 2012م : قيام عناصر إرهابية باطلاق الرصاص على مبنى مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر بشارع الجزائر في العاصمة.
- 25 مايو 2012م : استشهاد نائب رئيس فرع مؤتمر رداع عبدالله عبدالرحمن ابو طالب برصاص مليشيات الاخوان.
- 5 مايو 2012م : الاعتداء على القيادي المؤتمري علي شعفل نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية ارحب محافظة صنعاء من قبل الاخوان الارهابيين قرب جامعة الايمان بصنعاء.
- 1 مايو 2012م : استشهاد القيادي المؤتمري الشيخ عبده محمد الجبلي بمديرية نهم صنعاء برصاص عناصر تابعة للاصلاح.
- 8 يونيو 2012م : استشهاد القيادي المؤتمري عبدالرحيم محمد الحميقاني عضو المجلس المحلي بمديرية الزاهر محافظة البيضاء بصنعاء برصاص ارهابيين.
- 31 يوليو 2012م : تعرض عضو اللجنة الدائمة الشيخ عبدالحكيم عبداللله العولقي لمحاولة اغتيال في الحديدة.
- 29 يوليو 2012م : نجاة القيادي المؤتمري بمحافظة الجوف احمد محمد حزام من محاولة اغتيال.
- 19 اغسطس 2012م : استشهاد رئيس المؤتمر الشعبي العام بمديرية مودية محافظة ابين ناصر علي منصور واثنين من مرافقيه في اعتداء نفذه ارهابيون.
- 27 سبتمبر 2012م : استشهاد 4 من قيادات المؤتمر الشعبي العام واصابة 8 آخرين في كمين مسلح استهدف موكب رئيس فرع المؤتمر بمحافظة الجوف الشيخ منصور العراقي والامين العام للمجلس المحلي بمنطقة فرضة نهم.
- 1 سبتمبر 2012م : تعرض القيادي المؤتمري المقدم خالد سنان لمحاولة اغتيال حيث اطلق مسلحون متطرفون النار على سيارته بالعاصمة صنعاء.
- 14 سبتمبر 2012م : انفجار عبوة ناسفة في سيارة المؤتمري المهندس خالد محمد حسين القفعي مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء.
- 23 / 1 / 2012م : تعرض رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 15 في أمانة العاصمة حميد راجح لمحاولة اغتيال نفذتها مليشيات تابعة للفرقة الاولى مدرع وحزب الاصلاح في منطقة مذبح من خلال اطلاق الرصاص بكثافة على سيارته ونجا من الموت بأعجوبة.
- 22 / 1 / 2012م : محاولة اغتيال عضو المجلس المحلي والقيادي في المؤتمر الشعبي العام بذمار يحيى علي الشبيبي من قبل مسلحين يستقلون دراجة نارية حيث أطلقوا وابلاً من الرصاص على سيارته بعد ايقافها بدقائق امام منزله في مدينة ذمار.
- 17 / 1 / 2012م : اغتيال مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة الجوف والقيادي في المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله بن رده برصاص عناصر متطرفة من تنظيم الاخوان الإرهابي في جولة آية بأمانة العاصمة.
- 29 / 1 / 2012م : تعرض المؤتمري جميل عبدالله اللمعاني مدير مكتب الثقافة بمديرية ولدربيع منطقة رداع محافظة البيضاء لمحاولة اغتيال على أيدي عناصر إرهابية اطلقت عليه الرصاص اثناء تواجده في سطح منزله بقرية لمعان.
- 7 / 2 / 2012م: هاجم مسلحون من مليشيات حزب الاصلاح امين عام المجلس المحلي بمديرية الجعفرية بمحافظة ريمة محمود الجعدي ووالده الشيخ داؤود الجعدي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية اثناء تواجده ووالده في ساحة مركز المديرية.
- 9 / 2 / 2012م : محاولة اغتيال المقدم علي الخضر مدير امن مديرية فرع العدين بمحافظة اب من قبل عناصر متطرفة قامت باطلاق الرصاص على سيارته ومرافقيه اثناء خروجه من ادارة امن المديرية وهو في طريقه الى منزله.
- 9 / 2 / 2012م : محاولة اغتيال الدكتور عبدالوهاب الجماعي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة السادسة من قبل عناصر إرهابية حيث اطلقوا الرصاص عليه حينما كان على متن سيارته بشارع الاربعين «جولة الثقافة».
- 4 / 3 / 2012م : محاولة اغتيال رئيس فرع المؤتمر برداع محافظة البيضاء عبدالله علي حسين ادريس استهدفت سيارته بعبوة ناسفة وادت الى اصابته واثنين من مرافقيه بجروح بليغة.
- 22 / 4 / 2012م : محاولة اغتيال عبدالصمد الآنسي المسئول بدائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام في انفجار قنبلة القاها مسلحون يستقلون سيارة اخفيت لوحتها المرورية بلاصق ورقي عند بوابة منزله.
- 9 / 5 / 2012م : محاولة اغتيال احمد الصوفي السكرتير الصحفي لرئيس المؤتمر الشعبي العام حينما اطلق قيادي في احزاب المشترك النار على سيارته اثناء عودته الى منزله من النيابة العامة بمنطقة العشاش بحدة بالعاصمة صنعاء.
- 1 / 6 / 2012م : اغتيال الشيخ حمد العزي عبدان القيادي المؤتمري وعضو اللجنة الدائمة وسكرتير الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالجوف على ايدي عناصر في حزب الاصلاح اطلقت وابلاً من الرصاص عليه ومعه مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة الجوف ادت الى استشهاده على الفور.
- 17 / 6 / 2012م : محاولة اغتيال المقدم محمد مسعد الموكلي مدير امن مديرية وصاب السافل محافظة ذمار واصيب اثنان من مرافقيه باصابات بليغة في كمين مسلح نصبه مسلحون في منطقة مشرافة بمديرية وصاب السافل.
- 18 / 7 / 2012م : محاولة اغتيال رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور عزيز الزنداني نفذها مسلحون مجهولون خلال خروجه من المستشفى.
- 22 / 7 / 2012م : محاولة اغتيال الاستاذ يحيى العراسي السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية بعد اطلاق مسلحين النار على سيارته اثناء عودته لمنزله بالعاصمة صنعاء.
- 29 / 7 / 2012م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري بمحافظة الجوف الشيخ احمد محمد حزام حيث اطلق ارهابيون الرصاص على سيارته في حي بيت بوس بشارع الخمسين في امانة العاصمة.
- 6 /9 / 2012م : محاولة اغتيال عضو مجلس الشورى رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار حسن محمد عبدالرزاق على ايدي متطرفين من افراد الامن حيث أطلقوا نيران اسلحتهم عليه في السيارة التي تقله بذمار اثناء مشاركته في موكب زفاف احد اقاربه وادى الاعتداء الى اصابة ثلاثة من مرافقيه.
- 3 / 4 / 2012م : محاولة اغتيال الشيخ محمد معوضة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 92 بمحافظة الجوف في كمين مسلح استهدف موكب امين محلي الجوف ورئيس فرع المؤتمر هناك عند منطقة فرضة نهم «طريق صنعاء - مأرب» وهم عائدين الى المحافظة عقب مشاركتهم في تقديم واجب العزاء بصنعاء.
- 3 / 10 / 2012م : محاولة اغتيال عادل ربيد نائب رئيس المركز الاعلامي للمؤتمر الشعبي العام حينما اطلق مسلحون النار عليه اثناء نزوله من سيارته بشارع متفرع من شارع الامم المتحدة بصنعاء مما ادى الى اصابته بجروح في الوجه والبطن واليد اليمنى.
- 5 / 10 / 2012م : اغتيال الشيخ زياد حسين احمد القاضي نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الطيال محافظة صنعاء وثلاثة من مرافقيه برصاص مسلحين إرهابيين نصبوا كميناً له في منطقة بني حشيش.
- 11 / 10 / 2012م : محاولة اغتيال عضو المجلس المحلي بمديرية سيئون ونائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية الشيخ سالم فرج بن طالب الكثيري من قبل مسلحين ارهابيين حيث اطلقوا وابلاً من الرصاص على منزله بمدينة سيئون.
- 22 / 10 / 2012م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري لطف نعمان الوصابي في مديرية المخادر محافظة إب من قبل عناصر الاخوان الإرهابية.
- 25 / 10 / 2012م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري عبدالقادر هلال أمين العاصمة حينما اطلق مسلحون يستقلون دراجة نارية نيران أسلحتهم على سيارته قرب منطقة باب اليمن.
- 29 / 10 / 2012م : محاولة اغتيال الشيخ شائف عاصم عضو المؤتمر الشعبي العام بمديرية نهم محافظة صنعاء حينما اطلق الاخوان الارهابيون نيران اسلحتهم على منزله عشية عيد الاضحى المبارك.
- 10 / 2 / 2013م : محاولة اغتيال مدير عام مديرية مكيراس محافظة البيضاء العميد محمد عبدربه حجلان في تفجير عبوة ناسفة زرعت في الطريق جوار مستشفى مكيراس واصيب اثنان من مرافقيه.
- 20 / 2 / 2013م : محاولة اغتيال عضو المؤتمر الاستاذ احمد يحيى القشار مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء نفذتها مجموعة مسلحة اثناء مروره بسيارته من مديرية يريم بمحافظة اب.
- 2 / 3 / 2013م : محاولة اغتيال الشيخ فهد دهشوش عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر بمحافظة حجة في كمين مسلح نصبه عناصر الاخوان على طريق «عمران - حجة» اثناء عودته من المشاركة في المهرجان المليوني الذي نظمه المؤتمر بميدان السبعين.
- 13 / 3 / 2013م : محاولة اغتيال مدير عام مديرية مسورة بمحافظة البيضاء الشيخ محمد الرصاص حسين بعد استهداف سيارته بالمديرية من قبل مسلحين في منطقة عبرة بمديرية مسورة.
- 20 / 3 / 2013م : محاولة اغتيال الشيخ بجاش محمود الشرعبي عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز في كمين نصبه الاخوان عند طريق فرعي مؤدي الى منزله الكائن في وادي الشميري بمديرية صالة بمدينة تعز.
- 25 / 3 / 2013م : محاولة اغتيال رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور عبدالله عبيد سالم الفضلي في جولة عصر في العاصمة صنعاء.
- 26 / 3 / 2013م : محاولة اغتيال حسين محمد باداهية العمودي مدير عام مديرية الشحر محافظة حضرموت من خلال زرع عبوة ناسفة بسيارته التي انفجرت حينما كان يهم المدير العام بالتحرك منصرفاً من عمله الى منزله واسفر الحادي عن اصابته بشظايا واصابات اخرى.
- 3 /4/ 2013م : استشهاد القيادي المؤتمري الشيخ جخدم محمد جخدم رئيس فرع المؤتمر في مديرية العشة محافظة عمران متأثراً بجروحه التي اصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة تم زراعتها من قبل عناصر الاخوان في سيارته وانفجرت في جولة عمران بالعاصمة صنعاء.
- 5 / 5 / 2013م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري وكيل محافظة تعز محمد الشوافي في كمين نصبه مسلحون كانوا يستقلون طقم لشرطة النجدة في منطقة الحوبان ما ادى الى اصابة السائق الخاص واثنين من مرافقيه.
- 24 / 5 / 2013م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري نائب رئيس جامعة حجة الدكتور احمد العرامي من قبل عناصر متطرفة كانوا على متن سيارة هيلوكس اطلقوا عليه اعيرة نارية كثيفة عليه وعلى سيارته وذلك في مدخل مديرية عنس.
- 1 / 7 / 2013م : محاولة اغتيال القيادي في المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الجوف سالم محمد عمير في كمين نصبه إرهابيون ما ادى الى اصابته بجروح بالغة.
- 27 / 3 / 2013م : محاولة اغتيال الشيخ محمد عبدالله الجبري عضو مجلس النواب عن الدائرة 86 بمديرية جبلة محافظة اب من قبل عناصر متطرفة اطلقت النار عليها بمنطقة شبان.
- 12 / 8 / 2013م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري الشيخ ناجي وازع نجاد في هجوم عصابة مسلحة على متن دراجات نارية منزله الواقع بمفرق حبيش مديرية المخادر محافظة اب.
- 29 / 8 / 2013م : محاولة اغيتال الدكتور منصور محمد الواسعي نائب عميد كلية الحقوق بجامعة تعز عضو اللجنة الدائمة من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في منطقة وادي الدحى اثناء عودته من مقر عمله بكلية الحقوق بحبيل سلمان.
- 21 / 10 / 2013م : محاولة اغتيال الشيخ احمد سالم السكني عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام في منطقة حمدة بمديرية ريدة محافظة عمران من قبل عناصر تنتمي للاصلاح حيث اطلقت وابلاً من الرصاص على سيارته.
- 10 / 1 / 2013م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري الشيخ محمد صالح الزعكري رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة والشيخ يحىى جابر العمري احد ابرز مشائخ كشر حيث تعرضوا لاطلاق رصاص بشكل كثيف من اسلحة رشاشة وقذائف «الأر بي جي» على سيارتهم في مديرية حيران شمال محافظة حجة ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم.
- 27 / 11 / /2013م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري الشيخ احمد عباد الزوبة عضو اللجنة الدائمة وذلك بالقرب من فندق حدة بالعاصمة صنعاء باطلاق الرصاص عليه من إرهابيين على متن دراجة نارية.
- 9 / 12 / 2013م : محاولة اغتيال الشيخ عوض بن محمد الوزير عضو اللجنة العامة عضو مجلس النواب عضو مؤتمر الحوار الوطني بالعاصمة صنعاء من قبل متطرفين في الأمن وقد أسفر الاعتداء عن اصابة اثنين من مرافقيه باصابات بليغة.
- 17 / 12 / 2013م : محاولة اغتيال احمد علي محسن عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام محافظ محافظة المحويت في كمين مسلح تعرض له موكبه على طريق العين شبوة حريب مأرب من قبل إرهابيين بتنظيم الاخوان ما ادى الى اصابة اثنين من مرافقيه.
- 27 / 12 / 2013م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري عبدالله حسن البعداني من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية بمحافظة إب حيث قاموا بالاعتداء عليه ونهب جنبيته.
- 31 / 12 / 2013م : محاولة اغتيال القيادي المؤتمري الشيخ حزام احمد ابو عريج في منطقة عيال بالخير بمديرية ارحب، من قبل مليشيات تابعة للتجمع اليمني للاصلاح حيث اطلقوا الرصاص على سيارته.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجنرال‮ ‬جياب‮.. ‬وجنرالات‮ ‬المرتزقة‮ ‬
الفريق‮ ‬الركن‮ /‬ جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ❊‬

الصمود‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬ينكسر‮ ‬
حمود‮ ‬النقيب‮ ‬

"‬كورونا‮" ‬هل‮ ‬يوقف‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬؟‮!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الصمود‮ ‬الوطني‮ ‬الأسطوري (1-2)
أحمد‮ ‬الرهوي

إيقاعات‮ ‬حزينة
عبدالجبار‮ ‬سعد

التداعيات والآثار للحرب الاقتصادية لدول التحالف بعد خمس سنوات من العدوان
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة‮ ‬

العدوان‮ ‬لن‮ ‬يتورع‮ ‬عن‮ ‬استخدام‮ »‬كورونا‮« ‬لقتل‮ ‬اليمنيين
‮* ‬توفيق‮ ‬الشرعبي

من‮ ‬يعيد‮ ‬سامح‮ ‬للمساح‮ ‬؟‮!!‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش‮ ‬

خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والانتصار‮ ‬للسلام‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيبانى

الشهرة‮ ‬للوهابية‮.. ‬والمصلحة‮ ‬للاخوان‮!!‬
صادق‮ ‬القاضي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)