موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 19-يناير-2014
الميثاق نت: -
تلقت حكومة الوفاق الوطني توبيخا شديد اللهجة على إثر اغتيال ديبلوماسي ايراني امس السبت بالعاصمة صنعاء ، ففي حين عبرت الحكومة عن ادانتها للعملية الارهابية التي اودت بحياة الدبلوماسي الايراني ، استدعت الخارجية الايرانية القائم باعمال السفارة اليمنية في طهران وابلغته احتجاجها الشديد على الجريمة الارهابية.
وحملت إيران، حكومة باسندوة مسؤولية اغتيال أحد دبلوماسييها في العاصمة صنعاء، السبت، وأكدت أنها ستسخدم كافة طاقاتها السياسية والحقوقية لمتابعة هذا الموضوع.
وحسب بيان للخارجية الإيرانية تناقلته وسائل اعلامية ، فإنه تم خلال اللقاء "تنبيه القائم بالاعمال اليمني بمسؤولية الحكومة المضيفة في تأمين سلامة الدبلوماسيين المقيمين على اراضيها وفق الاعراف والقوانين الدولية".
واكدت الخارجية الايرانية على ان تتخذ صنعاء خطوات سريعة لاسيما مايرتبط بالجوانب السياسية والامنية لمتابعة الضالعين في هذا العمل الارهابي ومقاضاتهم فورا.
وشددت الخارجية لإيرانية على رفض اي تاخير او تقصير من قبل الحكومة اليمنية حول هذا الموضوع.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية ومصادر أمنية يمنية قالت أن الدبلوماسي علي أصغر أبو القاسم أسدي قتل في صنعاء يوم السبت حين قاوم مسلحين كانوا يحاولون خطفه قرب مقر السفير.
وقالت مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية لوكالة فارس الإيرانية للأنباء إن الدبلوماسي أصيب بجروح بالغة حين قاوم المهاجمين ونقل إلى مستشفى في العاصمة اليمنية حيث توفي هناك.


وفي وقت سابق دانت حكومة الوفاق الوطني، العملية الإرهابية والإجرامية الغادرة التي أودت بحياة أحد الدبلوماسيين العاملين في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء.
وقال مصدر مسئول في مكتب رئيس الوزراء " إن حكومة الوفاق وهى تدين هذا الفعل الإجرامي الجبان، لتؤكد انها قد شددت على الأجهزة الأمنية كشف ملابساته باتخاذ إجراءاتها في تعقب الجناة حتى القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع".
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أعرب المصدر عن خالص تعازي الحكومة والشعب اليمني للحكومة والشعب الإيراني وأسرة الدبلوماسي في هذا المصاب الأليم.. ولفت الى ان هذا الحادث والعمل المدان لن يحقق اغراض من اقترفوه في الإضرار بالعلاقات الثنائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)