موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - يحيى دويد

الثلاثاء, 21-يناير-2014
الميثاق نت -
قال يحيى دويد- رئيس مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، أن أداء مكوني المؤتمر وحلفائه في مؤتمر الحوار الوطني كان ممتازاً وقدم أعضاء المكون كل ما عليهم.. رغم وجود عدد من القضايا التي تم تمريرها بطريقة مخالفة.

وأكد دويد في تصريح لـ(المؤتمرنت) أن أداء مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق المصالحة الوطنية والعدالة الإنتقالية، أداء ممتاز ومستوعب وحرص طوال الوقت على الالتزام بالمرجعيات المنظمة لمؤتمر الحوار الوطني، كما أكد على موقفه الرافض لأي مخرجات أو مقررات تخالف هذه المرجعيات.

وأوضح عضو مؤتمر الحوار الوطني إلى أن الإشكالية الآن فيما يتعلق بمشروع تقرير فريق المصالحة والعدالة تكمن في المواد التي تم إدراجها ولم تكن ضمن تقارير مجموعات العمل المصغر في الفريق، وكذلك المواد التي تم إدراجها من قبل بعض المكونات وهي تخالف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأشار دويد إلى بعض المواد التي من شأنها أن تثير نزعات الانتقام والملاحقة في المستقبل ولا تؤدي إلى تجاوز آثار الصراعات السياسية في الماضي، وقال: أن واحده من الاشكالات التي نواجهها أنه تم إغفال موضوع المصالحة الوطنية بشكل كامل في التقرير فلا يوجد لها أي ذكر في أي مادة .

وشدد القيادي المؤتمري يحيى دويد، على أن ماتم إدراجه من بعض القرارات محل الاعتراض ليست ناشئة عن ضعف أداء مكون المؤتمر الشعبي العام، وإنما عن النوايا السيئة والمبيتة لدى الآخرين وقفزهم على المعقول والممكن وتجاوز كل المرجعيات اعتماداً على المغالبة العددية لمكونات جمعتها أهداف محددة سلفاً في مواجهة المؤتمر الشعبي العام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)