موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ حميد ابو شوارب - وزير النفط : عدم صيانة خزان صافر يهدد بكارثة بيئية - 15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 29-يونيو-2007
الميثاق نت - تشارك كلاً من "شركة جدة للمعارض الدولية" ومقرها مدينة جدة وشركة "نجوم الخليج للمهرجانات والمعارض" في تنظيم وإقامة مهرجان البلدة السياحي والذي يقام تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة خلال الفترة من 19 يوليو إلى 10 أغسطس (5-27/رجب/1428هـ) بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا . الميثاق نت -
تشارك كلاً من "شركة جدة للمعارض الدولية" ومقرها مدينة جدة وشركة "نجوم الخليج للمهرجانات والمعارض" في تنظيم وإقامة مهرجان البلدة السياحي والذي يقام تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة خلال الفترة من 19 يوليو إلى 10 أغسطس (5-27/رجب/1428هـ) بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا .

ويتضمن المهرجان الذي يقام تحت عنوان "المكلا بلدة للجميع" العديد من الفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية والتجارية برعاية محافظ محافظة حضرموت طه عبدالله هاجر والمجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا.

ويستهدف المهرجان بالدرجة الأولى السعوديين والخليجيين والمغتربين اليمنيين في دول الخليج من خلال دعوتهم للاستمتاع بنجم البلدة الذي يطل سنوياً على مدينة المكلا (عروس بحر العرب) ويتسبب في برودة شديدة لمياه البحر في عز الصيف حيث تصبح السباحة متعة في شواطئ مدينة المكلا برمالها البيضاء.

وفي تعليقه على هذه الشراكة أوضح رئيس مجلس إدارة شركة جدة للمعارض الدولية الدكتور عبدالله بن محفوظ أن تنظيم هذا المهرجان يجسد الوجه السياحي الجديد الذي تتسم به مدينة المكلا كأحد أبرز الجوانب السياحية في منطقة الخليج، مؤكداً بأن المجالات السياحية تعد من أبرز المجالات التي تحرك الاقتصاد على المستويين المحلي والإقليمي

وبين أن التعاون بين الجانبين السعودي واليمني يأتي لاستغلال الإمكانيات السياحية والترفيهية والعلاجية الطبيعية والجمالية لمدينة المكلا وتسويقها على المستويين الخليجي العربي كمرحلة أولى ثم تسويقها على المستوى العالمي كمرحلة ثانية.

وأشارفي بلاغ صحفي تلقى إلى أن إضافة مهرجان البلدة إلى قائمة المهرجانات في منطقة الخليج يعطي تنوعاً في طبيعة المهرجانات في المنطقة، مؤكداً على أهمية التكامل بين دول الخليج في كافة المجالات لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.

فيما أوضح العضو المنتدب ومدير عام شركة جدة للمعارض الدولية الأستاذ حسين بن علي الحارثي بأن مشاركة القطاع الخاص في تنظيم وتنفيذ هذا المهرجان يأتي بهدف نقل الخبرات والاستفادة من التجارب المتنوعة على مستوي الدولتين، مشيراً إلى أن المملكة في ظل القيادة الحكيمة قطعت شوطاً كبيراً في مجال ورعاية وإقامة مثل المهرجانات والفعاليات السياحية في كافة المناطق والمحافظات.

وقال ان الأجواء العائلية المحافظة التي تتميز بها اليمن ككل وحضرموت على وجه الخصوص تعتبر عنصر جذب للعائلات السعودية والخليجية لاسيما أن العادات والتقاليد تتقارب، مشيراً إلى أن فعاليات مهرجان البلدة السياحي تقدم للأهالي كل ما ينفعهم ويفيدهم .

وأضاف: هذه الشراكة حشدت كل الإمكانيات لتنفيذ وإقامة المهرجان على أكمل وجه، مؤكداً أن الدور يظل الآن للترويج لهذه المدينة الجميلة وللفعاليات المتنوعة والنافعة التي تحتضنها.

من جهته أوضح الأستاذ خالد بن خميس النهدي رئيس مجلس إدارة شركة نجوم الخليج للمهرجانات والمعارض مدير إدارة المهرجانات بشركة جدة للمعارض الدولية بأن المهرجان يعد تجمع فريد من نوعه لعدة فعاليات في مكان واحد على غرار ما يقام في كثير من المدن الخليجية مثل مكة المكرمة وجدة وأبها ودبي ومسقط وصلالة من مهرجانات، مشيراً إلى أن المهرجان يضم فعاليات ترفيهية وأخرى سياحية وفعاليات تجارية وثقافية ورياضية تناسب كل المجتمعات الخليجية وتتماشى مع عادات الخليجيين وتقاليدهم.

واوضح أن المهرجان يضم العديد من الأقسام أبرزها صالة العرض التي تضم المنتجات الخليجية واليمنية إلى جانب مسرح خارجي للأطفال حيث تعرض عليه مسرحيات وفعاليات خاصة بالأطفال، وصالة للفعاليات الفنية والندوات حيث ستقام ندوات طبية وأخرى دعوية وندوات ثقافية وحفلات فنية، إلى جانب قاعة خاصة لألعاب السيرك ومدينة ترفيهية كهر بائية تضم العديد من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار ومدينة ألعاب ترفيهية هوائية وصالة العاب الكترونية وصالة خارجية لألعاب الملاهي إلى جانب مطاعم الوجبات الخفيفة والمشروبات والعصائر.

وأشار النهدي إلى أن وسيشهد افتتاح المهرجان عرض للألعاب النارية التي تضيء سماء المكلا إلى جانب أوبريت خليجي يحكي قصة اليمن والخليج والنهضة التي مرت بالمنطقة إضافة لاستعراض القوارب.

وأوضح أن المهرجان سيتضمن إقامة العديد من الفعاليات من أبرزها مهرجان الإنشاد الدولي وسباق الماراثون وسباق الدرجات الهوائية إلى جانب الحفلات الفنية وجلسات السمر، والعديد من المسابقات من أبرزها مسابقة صيد أكبر سمكة يدوياً على الكورنيش ومسابقة أجمل تسريحة شعر وأجمل نقش حنا للبنات ومسابقة أفضل زي شعبي للأطفال ومسابقة أطول وأقصر رجل ومسابقة أطول شعر للفتيات ومسابقة الرسم والحر وألد طبق حلوى وأفضل أكلة شعبية.

وأكد النهدي بأن مهرجان البلدة سيقام بمشيئة الله بصورة تليق بالشراكة الرائدة والمثمرة بين القطاع الخاص في كلاً من المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية حيث سيعمل الطرفان على تناقل الخبرات والاستشارات بهدف إنجاح فعاليات هذا المهرجان.

يشار إلى أن مهرجان البلدة السياحي من شأنه تفعيل الحراك الثقافي والاقتصادي والسياحي، لاسيما أن هذه فعالياته سوف تسهم في نشر التراث الحضاري للشعب اليمني والعربي بكل فنونه إضافة إلى توجيه الاهتمام بالمجال السياحي كونها مورد اقتصادي متنوع العطاء.

المصدر: المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)