موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الخميس وفي اطار لقاءاته المستمره بمناسبة نجاح الحوار الوطني الشامل الذي توج نجاح المرحلة الانتقالية بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل والشخصيات والفعاليات الثقافية والاجتماعية من أبناء محافظتي تعز واب.وفي

الخميس, 23-يناير-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الخميس وفي اطار لقاءاته المستمره بمناسبة نجاح الحوار الوطني الشامل الذي توج نجاح المرحلة الانتقالية بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل والشخصيات والفعاليات الثقافية والاجتماعية من أبناء محافظتي تعز واب .

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ الرئيس بهم جميعا معربا عن ارتياحه للنتائج الطيبة والرائعة والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها الجميع في ظل انجاز وطني تاريخي سيكون له بعدا استراتيجيا من مختلف مناحي الحياة وبما يلبي طموحات الشباب والجماهير العريضة التي انتظرت طويلا مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأشاد الأخ الرئيس بالروح الوطنية العالية التي اداها أبناء محافظات تعز واب في مختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وحتى المشاركة في معالجة الازمة الطاحنة التي نشبت مطلع العام 2011 .

ونوه الأخ الرئيس بالماثر والتضحيات التي قدمت من قبل أبناء محافظتي تعز واب في سبيل الانتصار للوطن والثورة وحتى نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

واكد ان تلك المشاركة الفعالة قد أسهمت اسهاما رائعا في اخراج اليمن الى بر الأمان .

وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي اهنئكم جميعا من القلب الى القلب بما تحقق لنا جميعا من اقصى اليمن جنوبا الى أقصاه شمالا ومن أقصاه غربا الى أقصاه شرقا .

واكد الأخ الرئيس انه قد تم تجاوز كافة التحديات التي كانت تعبث بالامن والاستقرار وتحاول ان تنال من إرادة الشعب وكسر طموحاته واماله وخلق الاحباطات من خلال افعالها الاجرامية بكل صورها ومراميها .

واستطرد الأخ الرئيس قائلا هناك أيضا قوى لم يكن يروق لها ان يخرج اليمن من ازمته بل واسهمت في خلق الأعباء والمشاكل من خلال التخريب المتعمد لمقدرات الوطن الاقتصادية على الرغم من تدنيها وضآلتها .

وشدد على ان من دأبوا على الفوضى وعدم التقيد بالانظمة والقوانين لا يريدون قانون ولا نظام ونوه الى انه ومنذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر واليمن يعاني من دوامة الازمات والاقتتال والمنعطفات سواء قبل الوحدة او بعدها ولكننا اليوم نؤكد للجميع ان صفحة جديدة قد بداءت في تاريخ اليمن الحديث وطي صفحة الماضي الى الابد والعمل على المواكبة العصرية والحداثة بكل صورها وجوانبها .


وتطرق الأخ الرئيس الى ان العالم يتطور بصورة مضطردة ونحن هنا نستجر الماضي بكل الامه وماسيه ولذلك لا بد من الانطلاق صوب المستقبل المشرق وتجاوز كافة اشكال التحديات والابتعاد عن المكايدات والمناكفات .

وأشار الأخ الرئيس الى ان الناس كانت تعقد امالا كبيرة عند قيام الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو عام 90 من القرن الماضي الا ان الحسابات الخاطئة والتذاكي كل كيفما يرى وعدم الجدية والإخلاص في تبني خط التنمية والتطور كان سببا في خلق تداعيات جديدة واحباطات ومكايدات ساقت الأمور الى احداث حرب صيف 94 وتراكمت الازمات بعد هذه الاحداث واحدة بعد واحدة وتوسعت رقعة المشاكل وتذمرت الناس هنا وهناك وجرى ما جرى من احداث حتى ازمة 2011 التي كانت الاسواء ونتاج لتراكمات ماساوية على مختلف المستويات والصعد.

واستعرض الأخ الرئيس مجريات الاحداث والاتصالات التي تمت خلال الازمة والأجواء المشحونه بالتشنجات والمتارس المنتشرة في كل الشوارع والانقسامات التي لم يشهد التاريخ اليمني المعاصر لها مثيلا نتيجة تلك التناقضات والتراكمات.

وكشف الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي عن الاتصالات التي جرت مع البيت الأبيض الأمريكي وزعماء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في مجلس الامن وكذلك الاتصال بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية الذي كان لمبادراته ومساعداته اثر بالغ جدا خصوصا فيما يتعلق بالمشتقات النفطية حيث كانت في اوج الازمة منقطعة وغير متوفرة وكانت معاناه الناس في المستشفيات ومختلف الخدمات الأساسية معاناه شديدة للغاية وسجل الأخ الرئيس في هذا المنحى تقديره البالغ لخادم الحرمين الشريفين.

وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لعل الجميع يعرف بان أبواب الحوارات كانت مفتوحة على مصراعيها وبداءت في 2008 على مستوى مائة في مائة ثم خمسين في خمسين ثم تصغرت 15 في 15 وفي اخر المطاف كانت رباعية وفي كل حالة لها مخاضاتها ومالاتهاوحصل ما حصل بعد ذلك من تجاوزات للقانون والنظام وظهر قطاع طرق والفوضويون هنا وهناك وعلى مختلف المستويات وبما خلق أجواء فوضوية لم يعد الامن قادرا على السيطرة في بعض المناطق .

واكد الأخ الرئيس ان التاريخ لن يرحكم المتهاونين او المتخاذلين نحن اليوم نحتفل بحدث استراتيجي وتاريخي بارز سيشكل علامة فارقة في مستقبل اليمن وتطوره ونهوضه وعلى أساس الدولة الاتحادية التي ترتكز على المشاركة الواسعة في المسئولية الثروة والسلطة والعدالة والمساواة وفقا لمتطلبات الحكم الرشيد بعد تخطي مخاطر الظروف الاستثنائية وتحقيق النجاحات المطلوبة.

وشدد الأخ الرئيس على ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه المزمنة ومجلس الامن الدولي الذي تبنى تنفيذها بتاييد دولي واقليمي كانت ترتكز على الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة اراضية وكان ذلك كل ما يهمني واكد انه لن يسمح باي تجزيء او تشطير لليمن ما دام على كرسي السلطة وهناك أسس دستورية وأنظمة وقوانين محلية ودولية وقبل هذا وذاك النظام الاتحادي هو اضمن للوحدة بكل معنى الكلمة .

ودعا الأخ الرئيس الى التوعية الشاملة بمخرجات الحوار و المنجز الوطني العظيم بكل مواصفاته الحداثية.

وقال: ستتاح الفرصة لليد العاملة والمشاركة في كافة مستويات المسئولية والسلطة وستتاح فرص التنمية لان الأقاليم ستكون ذات أنظمة إدارية مستقلة وبصورة شفافة وعادلة تضمن الانصاف وستكون هذه المنظومة الجديدة ذات طابع حديث تتجاوز إشكاليات الصراع الدائم على المناصب والكراسي وبحيث سيكون هناك شبه حكومات مصغرة لكل إقليم تراقب عن كثب قضايا التطور والتنمية والاقتصاد والامن ومكافحة الثار والجريمة والإرهاب .

وكان قد تقدم الاخوة الحضور ببيان طلب اشهار إقليم الجند كما قدموا الى الأخ الرئيس أيضا وثيقة اعلان إقليم الجند ممهور ة بتوقيع العديد من أعضاء الحوار والشخصيات الاجتماعية والثقافية تم تسليمها كمطلب لابناء تعز واب الى الأخ الرئيس .

حضر اللقاء امين عام الرئاسة الدكتور علي منصور بن سفاع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)