موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .<br />
وخلال الاتصال عبر الرئيس أوباما عن تهانيه للرئيس عبد ربه منصور هادي والشعب اليمني بنجاح مؤتمر الحوار

الإثنين, 27-يناير-2014
الميثاق نت -
تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .

وخلال الاتصال عبر الرئيس أوباما عن تهانيه للرئيس عبد ربه منصور هادي والشعب اليمني بنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. مشيداً بهذه التجربة الفريدة والرائدة التي اختطها اليمنيون سبيلاً لحل مشاكلهم وقضاياهم في إطار الوفاق والتوافق.

وقال: "نشعر بالاعتزاز لمشاركة كل القوى السياسية والمكونات المختلفة والمرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي نعتبره تجربة مميزة ونموذجاً رائداً وفريداً سيظل فخراً للأجيال القادمة رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي مرت وتمر بها اليمن إلا أنه استطاع تحقيق هذا النموذج الحضاري ".. مؤكداً أن هذا النجاح سيدفع الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي وكافة الأصدقاء لتقديم الدعم الاقتصادي لليمن في هذه الظروف والمرحلة الهامة من تاريخه.

وأضاف: " لقد تابعت مجريات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والدور الذي قمتم به وبحكمة وحنكة لتجاوز التحديات والصعوبات للوصول إلى النجاح الكامل وتجنيب اليمن ويلات الصراعات ومنزلقات لا يحمد عقباها".

وتابع الرئيس باراك أوباما: "عليكم أنتم والشعب اليمني أن تثقوا ان الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل معكم لتجاوز التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية باعتبار أمن واستقرار ووحدة اليمن يهم المنطقة والعالم".

وجدد التأكيد على مواصلة العمل جنباً إلى جنب مع أصدقاء اليمن لحل المشكلة الاقتصادية والتعاون في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن والإسهام في إنعاش الاستثمارات لتحقيق التقدم المنشود الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.

من جانبه عبر الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن الشكر والتقدير للرئيس أوباما وللشعب الأمريكي على الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في كافة المجالات ومختلف الظروف والأحوال.. مثمناً الدور الأمريكي إلى جانب الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية والمجتمع الدولي في مساندة اليمن والوقوف إلى جانبها خلال الأزمة التي مرت بها .

وأشار الرئيس إلى أن نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل محطة جديدة للنهوض ببناء اليمن الجديد نحو الغد المشرق وبنا الدولة اليمنية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتي تتحقق فيها آمال وتطلعات اليمنيين جميعاً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)