موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -  وقعت د. أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، على مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الفساد ونشر قيم

الخميس, 30-يناير-2014
الميثاق نت -
وقعت د. أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، على مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية.

وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعها رئيسة الهيئة أفراح بادويلان ووزير الاتصالات أحمد عبيد بن دغر، بتنظيم الهيئة بالتعاون مع الوزارة محاضرات توعوية بمخاطر الفساد لموظفي الوزارة وتعريفهم بمفاهيم الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد وحق الحصول على المعلومات.

وتنص المذكرة على مساندة وزارة الاتصالات لجهود الهيئة في نشر ثقافة مكافحة الفساد من خلال خدمات الرسائل القصيرة عبر شركة الاتصالات "يمن موبايل" وتبني أنشطة وحملات توعية خاصة بمكافحة الفساد، وكذا تقديم الدعم الفني اللازم لمتابعة المشمولين بتقديم إقرارات الذمة المالية وبموجب آلية يتفق عليها بين الوزارة وقطاع الذمة المالية بالهيئة.

كما تقضي المذكرة بتقديم الوزارة المشورة الفنية والتقنية للهيئة في مجالات تقنية المعلومات والتكنولوجيا وذلك من خلال عدة وسائل منها دورات تدريبية لموظفي الهيئة.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تيسير من الجانبين بهدف تنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم.

وخلال اللقاء سلم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإقرار الثاني له بالذمة المالية، مؤكدا أن تقديمه الإقرار يأتي التزاما منه بقانون الذمة المالية.

من جانبها أكدت رئيسة هيئة مكافحة الفساد أهمية تضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة لخلق بيئة مجتمعية تناصر قيم النزاهة والشفافية، منوهة بالتزام الكثير من المسؤولين المشمولين بقانون الذمة المالية بتقديم إقراراتهم.

وأشادت بالتزام الوزير بن دغر بتقديم إقراره الثاني بالذمة المالية إلى الهيئة بعد أن كان أول وزير في حكومة الوفاق يقدم إقراره بالذمة المالية عقب تشكيل الحكومة.

حضر اللقاء نائبة رئيس الهيئة الدكتورة ابتهاج الكمال، وأعضاء الهيئة رئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار، ورئيس قطاع الذمة المالية محمد الجائفي، ورئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة حسن بارجاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)