موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مؤتمر سقطرى يدين محاولة اغتيال أمين جمعان - مؤتمر ريمة يدين محاولة اغتيال امين جمعان - أيقينا شرب الماء من فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب - خبر سار.. علماء يكشفون عن نقطة ضعف فيروس كورونا - 238 ألف شخص تعافوا من فيروس كورونا - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ ساري الغبري - استشهاد واصابة 10 مواطنين بنيران قوى العدوان بثلاث محافظات - حرب الكمامات "مستعرة" - تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات - توصيات برلمانية للحكومة لمواجهة فيروس كورونا -
تحقيقات
الميثاق نت -

الإثنين, 03-فبراير-2014
الميثاق نت: -

كشف رئيس لجنة التربية والتعليم بـ(جبهة انقاذ )صبري الحكيمي - عن اصدار وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول لعدد 115 قرارا جديدا بتعيين مدراء مدارس في عدد من مدارس الجمهورية ينتمي جميعهم لحزب واحد هو تجمع الاصلاح..
وأضاف: ان تلك القرارات وغيرها لم تخضع للمعايير القانونية بل الغرض منها مواصلة عمليات الاقصاء والتهميش بحق العاملين في القطاع التعليمي والتربوي بهدف الاستحواذ على الوظيفة العامة وفق معيار الولاء وعملية النشاط في إطار الحزب الواحد..مشيرا إلى نقل قرابة(70) موظفا من وزارة الداخلية للعمل في وزارة التربية والتعليم لأسباب غير معروفه .
وتطرق الحكيمي - في مؤتمر صحفي عقدته السبت جهة انقاذ بصنعاء تحت عنوان رفضا لتمادي الفساد واستمرار الأخونة في النظام التعليمي والتربوي - إلى عدد من الاختلالات الادارية والفنية في السياسات والممارسات التربوية والتعليمية منها قيام وزير التربية والتعليم بإفساد مدونة الحكم الرشيد المقرة من قبل رئاسة الوزراء.
من جانبه تحدث مستشار وزارة التربية والتعليم لشئون الدراسات والبحوث وتطوير التعليم الاستاذ الدكتور محمد حسن عبده المسوري عن اقصاء وزير التربية لـ96باحثا يعملون في المؤسسات التعليمية ومركز البحوث والتطوير التربوي واستبدالهم بعدد من النشطاء والمناصرين المقربين من حزبه..
مشيرا إلى تشكيل الوزير الاشول للجان صورية بنسبة 75% من نفس الفصيل الحزبي للقيام بإجراء عملية المقابلات والمفاضلة في التعيين في المواقع القيادية، وكذا تشكيل الفرق واللجان دون معايير للقيام بإعداد وثائق المناهج المدرسية وأدلة التقويم الصحي للتلاميذ وتطوير فلسفة التربية والمنطلقات العامة للمناهج المعدة عام 88م.
ولفت الدكتور المسوري الى ان قيادة وزارة التربية والتعليم عمدت اليوم في كل مهامها وأساليبها على العمل بمبدأ الثقة بدل الكفاءة والنشطاء بدل الخبراء والولاء الحزبي بدلا عن الولاء للوطن.
مشيرا إلى ان نزوع قيادة وزارة التربية والتعليم الحالية نحو توظيف مؤسسات التعليم في اليمن لخدمة أغراض سياسية وحزبية ضيقة واختلاق أزمة للنظام التعليمي تمثلت بإشكالية الوقوع بين التحديد والتجديد وما بين الابداع والاتباع ، والحرص على تعزيز الهوية الاسلامية من منظور ايدلوجي(طائفي، وسياسي) دون مراعاة لخصائص ومتطلبات نمو الدارسين من الانشطة بمسئولية علمية وتربوية ووطنية وحضارية.
وقال الدكتور المسوري ان قيادة الوزارة عمدت على اعداد مناهج اللغة العربية والرياضيات والعلوم لتلاميذ الصفوف(1-3) من التعليم الاساسي وتجريبة حاليا في 1200 مدرسة على مستوى الجمهورية خارج اطارها القانوني والمؤسسي المتمثل بمركز البحوث والتطوير التربوي المعني بالمناهج والتخطيط والتجديد التربوي وذلك لضمان الاستدامة والمحاسبة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجنرال‮ ‬جياب‮.. ‬وجنرالات‮ ‬المرتزقة‮ ‬
الفريق‮ ‬الركن‮ /‬ جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ❊‬

الصمود‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬ينكسر‮ ‬
حمود‮ ‬النقيب‮ ‬

"‬كورونا‮" ‬هل‮ ‬يوقف‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬؟‮!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الصمود‮ ‬الوطني‮ ‬الأسطوري (1-2)
أحمد‮ ‬الرهوي

إيقاعات‮ ‬حزينة
عبدالجبار‮ ‬سعد

التداعيات والآثار للحرب الاقتصادية لدول التحالف بعد خمس سنوات من العدوان
د‮.‬عادل‮ ‬غنيمة‮ ‬

العدوان‮ ‬لن‮ ‬يتورع‮ ‬عن‮ ‬استخدام‮ »‬كورونا‮« ‬لقتل‮ ‬اليمنيين
‮* ‬توفيق‮ ‬الشرعبي

من‮ ‬يعيد‮ ‬سامح‮ ‬للمساح‮ ‬؟‮!!‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش‮ ‬

خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والانتصار‮ ‬للسلام‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيبانى

الشهرة‮ ‬للوهابية‮.. ‬والمصلحة‮ ‬للاخوان‮!!‬
صادق‮ ‬القاضي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)