موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 02-يوليو-2007
الميثاق نت -
تبدأ في العاصمة السورية (دمشق) اليوم الاثنين أعمال اجتماعات الدورة الحادية عشر لمجلس وزراء الاتصالات العرب الذي تستمر لليومين بمشاركة اليمن.
وصرح المهندس كمال الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إن اجتماعات الدورة ستركز على مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بثورة التكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكيفية تحقيق الاستفادة منها بما يخدم المجتمع وأغراض التنمية العربية ومنها الحكومة الإلكترونية والانترنت.. إضافة إلى تطوير الهيكل التنظيمي والأعمال المواكبة لمجلس الوزراء العرب للاتصالات إلى جانب جملة من المواضيع المدرجة في جدول أعمال الدورة الحالية المتعلقة بالمجلس خلال الدورة السابقة.
وأضاف الجبري ل"مايونيوز" قائلا أن الدورة ستركز بشكل رئيسي على بلورة وتحديث الإستراتيجية العربية والمعلومات ووضع خطة عامة للعمل العربي المشترك في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
كما ستقف الدورة التي يحضرها مسؤولون عرب إضافة إلى مسؤولين بالاتحاد الدولي للاتصالات أمام الأسقف المحاسبية العربية الخاصة بتعريفة الهاتف الثابت والمهاتفة عبر بروتوكول الإنترنت واستعراض نتائج الجهود العربية المتعلقة بتوحيد أسماء النطاقات العربية على الانترنت وبما يمكن من التعامل مع الشبكة بالحروف العربية.
وعن قطاع البريد قال وزير الاتصالات أن هناك عددا من الرؤى والتصورات التي ستتناولها أعمال الدورة رقم (11) لوزراء الاتصالات تهدف في الحقيقة إلى خلق وإيجاد شبكة بريدية عربية قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية وتكوين إدارة بريدية عربية موحدة تساهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويقول خبراء في مجال الاتصال أن من أبرز التحديات الكبيرة التي تواجه المسؤولين العرب في مختلف اجتماعاتهم هي كيفية شق طريق سريع لركب التطورات التكنولوجية وثورة المعلومات في شعوبهم لاسيما موضوع "الأمية" في استخدامات الحاسوب.

ويأمل على الاجتماع الخروج بنتائج إيجابية تعزز من التعاون العربي المشترك تؤدي إلى تجاوز التحديات الماثلة أمام المجتمعات العربية.

ومساء أمس الأحد أعلن المهندس كمال الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني إن وزارته تعمل حالياً على استكمال إجراءات الربط بشبكة الانترنت العالمية عبر المحطتين البحريتين اللتين يتم تجهيزهما الآن في كل من الحديدة والغيظة وذلك وفق الخطط المرسومة موضحا بأن عملية إجراءات الربط ستنتهي بنهاية شهر أغسطس القادم.

ويهدف المشروع أساسا إلى تحسين خدمات الانترنت المقدمة للجمهور في اليمن في خطوة نحو مواكبة التطورات المتسارعة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

من جهة أخرى تقيم وزارة الاتصالات اليمنية معرض الجزيرة التاسع لتقنية المعلومات والاتصالات (جيتكوم 2007) الذي يفتتح اليوم الاثنين في قاعة إكسبو الدولية في العاصمة صنعاء.

ومن المقرر أن تشارك 50 شركة عالمية متخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لعرض منتجاتها في المعرض الذي يستمر من الفترة 2 – 6 يوليو.

وقال منظمو المعرض في بيان أن المعرض سيضم الكمبيوتر والاتصالات وشبكات وأنظمة وبرامج وعلوم ومعارف وإكسسوارات ومعدات تقنيات ومعاهد تدريب مشيرين إلى أنه إضافة نوعية لسوق التقنية في اليمن الذي شهد مؤخراً دفعة قوية خصوصا بعد الإعفاءات الجمركية لأجهزة الحاسوب وتنفيذ مشاريع عملاقة في البنية النحتية لتقنية المعلومات والاتصالات.

ويتوقع المنظمون أن يزيد عدد زوار المعرض لهذا العام عن زوار المعرض بالعام الماضي الذي بلغ عددهم 60 ألفا.
مايو نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)