موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
محافظات
الميثاق نت -

الخميس, 20-فبراير-2014
الميثاق نت/تعز-أحمد النويهي -
تم اليوم الخميس وضع حجر الاساس لمدينة حمد الطبية في منطقة الجند بمديرية التعزية والذي تقع على مساحة 432,877 متر مربع بكلفة إجمالية قدرها 280 مليون دولار تمولها دولة قطر، بحضور رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه وعدد من الوزراء ورئيس بعثة دول مجلس التعاون لدولي الخليج العربي في اليمن المهندس سعد العريفي والسفير القطري محمد الهاجري ومحافظ تعز شوقي احمد هائل.

وعقب ذلك قال باسندوه أن المدينة ستسهم في رفع مستوى الخدمات الطبية للمحافظة، مشيرا الى أن هناك مدينة طبية سيتم انشائها في العاصمة صنعاء بتمويل سعودي.. منوهاً الى أن حكومته ستعمل على ايجاد دعم لإنشاء مدن طبية في مختلف المحافظات.

من جهته اكد وزير الصحة الدكتور احمد العنسي في تصريح خاص لـ(المؤتمرنت) بأن المدينة الطبية ستعمل على تلبية احتياجات ابناء محافظة تعز في المجال الطبي من خلال الخدمات التي سيتم تقديمها حيث أن المدن الطبية عادة تتكون من مرافق مختلفة وتقدم خدمتها في تخصصات مختلفة بحسب احتياجات المستفيدين منها حيث ستخدم هذه المدينة ما يقارب 7 مليون مواطن من تعز والمحافظات المجاورة لها.

بدوره عبر محافظ تعز في تصريح للصحفيين عن شكره لرئيس الحكومة والوزراء المرافقين له والجانب القطري الذين تكرموا بالحضور لوضع حجر الاساس للمدينة الطبية والتي سيتم الاستكمال من انشاء جميع مرافقها خلال فترة حددت بثلاث سنوات وهي اول مشروع بدأت اول مراحل تنفيذه من المشاريع التي تقدمت بها محافظة تعز.

وقال بأن المدينة الطبية تتكون من مستشفى وفندق ومركز تجاري والسعة السريرية تتضمن ألف سرير، حيث سيتم المشروع في بدايته بـ 300 سرير موزعة على مائة سرير للنساء والأطفال ومائتي سرير للتخصصات الطبية المختلفة. حيث تم اقرار اربعة من التخصصات الرئيسية والمتمثلة في أمراض القلب والسرطان والنساء والأطفال والأمراض المعدية.

لافتاً الى انه تم الانتهاء من اعمال التصاميم وزيارة الشركات الاستشارية لموقع المشروع وكذلك استكمال الاعمال التمهيدية المتمثلة في تحديد الموقع وتسويره.

رافق رئيس الوزراء خلال وضع حجر الاساس وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر، والصحة الدكتور احمد العنسي، والأوقاف والأرشاد حمود عباد، والأشغال العامة والطرق عمر الكرشمي، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والإدارة المحلية علي اليزيدي، والخدمة المدنية نبيل شمسان، ورئيس بعثة دول مجلس التعاون لدولي الخليج العربي في اليمن المهندس سعد العريفي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)